اليوم: الثلاثاء12 رجب 1440هـ الموافق: 19 مارس 2019

الطّفولة المذبوحة!

صورة مقزّزة للنفس عرضتها مواقع التّواصل، وللأسف، تظهر استمرار جنون الغوغائيّة والوحشية الخارجة عن أيّة ضوابط إنسانية وأخلاقية ودينية؛ إنها وحشيّة قتل النفس المحترمة بغير وجه حقّ، بل فقط من باب الإمعان في التلذّذ بالقتل وأشكاله.

طفولة تُنحَر بالأمس على أيدي وحوشٍ خرجوا فعلاً من زمرة البشر، وارتضوا بأن يكونوا من الملعونين في الدّنيا والآخرة، الخارجين تماماً من قاموس الله، الّذي يرفعون اسمه على راياتهم، ويذبحون عباده بكلّ تفاخرٍ وعنجهيّة واستعلاء وامتهان لحرمات الله وحدوده.

لا يزال مسلسل الذّبح مستمرّاً، ولا تزال سكّين الجهل والبربريّة يحملها صنفٌ ممّن يسّمون بشراً. والتاريخ ـ كما يُقال ـ يعيد نفسه، ففي كربلاء، حوصر أهل بيت الرّسالة، وذُبِح عبدالله الرّضيع وهو بين يدي أبيه الإمام الحسين(ع)، دون أن يرفّ جفن القوم لهوْل المنظر. واليوم، يذبح الطّفل الفلسطيني بكلّ دمٍ بارد، ويتمّ عرض صورة الجريمة البشعة بكلّ بساطة، بغية نشر لذّة هؤلاء، وبثّ الخوف والرعب في النفوس..

في القديم، كان الأطفال والرّجال يذبحون والدّماء تسفَك، وفي القرن الحادي والعشرين، يُنحَر الأطفال بالسكّين، ويسكت من يسكت، ويتمّ التّجاهل من البعض، وتطلق عبارات الإدانة والشَّجب من البعض الآخر، في زمن يتغنّى بحقوق الإنسان، فيما الأطفال يذبحون كالنّعاج.

إنها ذهنيّة الإجرام، والتعطّش للدّماء والذّبح والسّبي والاغتصاب، ذهنيّة لم تكن لتفارق أصحاب النفوس المريضة والعقول المنغلقة والمشاعر المسلوبة الميّتة.. ويبقى السّؤال: كيف السَّبيل لإيقاف هذا المسلسل الإجراميّ البشع، والقضاء على هذه الذهنيَّة المجرمة، الّتي بتنا نرى آثارها في كلّ يوم، ولم نعد نسمع بذلك فقط في بطون التّاريخ السّحيق؟!

وهل بقي من ضمائر تهتزّ لتحاسب وتعالج الأسباب والأجواء المهيِّئة لهذه الجرائم؟!

إنّ الآراء الواردة في هذا المقال، لا تعبّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها.

مواضيع أخرى للكاتب

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن فضل الله: قضيَّة فلسطين ليست قابلة للمقايضة في محضر الجود منبر الجمعة: 8 رجب 1440هـ/ الموافق: 15 آذار 2019م أيّهما أسبق؛ الدّين أم الحريّة؟ "راب.. حسيني"! مسلم كمستشار لألمانيا! منبر الجمعة: 1 رجب 1440هـ/ 8 آذار 2019م ورشة التَّهدئة المجتمعيَّة في رجب مركز "بيو" البحثي ينشر خريطة أتباع الأديان 2060 دور الشَّباب في وجه تسقيط الآخرين! الإصلاح عمليّة شاقّة وطويلة ودعوة إلى مؤتمر بمناسبة 13 نيسان
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر