اليوم: الأربعاء5 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 21 فبراير 2018

إسرائيل غير حقيقيّة في مجلّة فرنسيّة

محرر موقع بينات

لمجرَّد أن تطرّقت مجلة يوبي الفرنسية للأطفال بأنّ إسرائيل غير موجودة وغير حقيقيّة، حتى بدأت الضغوط من اللّوبي اليهودي لسحب هذا العدد من المجلّة، واعتبار ما جرى  يرقى إلى مستوى الخطيئة الكبرى، وهو ما أجبر السلطات الفرنسيّة لاحقاً على سحب المجلة من السوق إثر اعترافها بارتكاب "خطأ".

مدير تحرير مجلة "يوبي" الّتي تصدر للأطفال بين سنّ الخامسة والثامنة، لفت إلى أنّ عدد يناير/ كانون الثّاني من المجلة، تمّ سحبه من الأسواق في فرنسا وبلجيكا، بعدما ورد فيه أنّ إسرائيل من بين عدد قليل من دول العالم التي ليست "دولاً حقيقيّة".

وأضاف برتران فيشو، أنّه يعتذر عن هذا الخطأ، وأنّ نيّته لم تكن أبداً "تحدّي شرعية دولة إسرائيل"، وقال: "سألوم نفسي على ذلك طوال حياتي".

واستجابت مجموعة "بايار" لطلب فرانسيس خليفة، رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، والذي قدّم طلباً رسمياً إلى دار النشر بسحب العدد 352 من مجلة "يوبي" من البيع. وأكّد فرنسيس خليفة أنّ عدداً من القراء أبلغوه هذا "الخداع التاريخي لأذهان الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وعشر"، وهو ما دفعه إلى الإسراع بالكتابة إلى رئيس تحرير المجلة ورئيس مجموعة "بايار" عن "الخطأ" وطلب منهم تصحيح الأمر، واعتبر خليفة أنَّ "الجدل انتهى".

وتسبّب النصّ الواقع في جملتين بضجّة على وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبت جماعة "كريف" الفرنسيّة اليهوديّة الناشر بسحب عدد المجلّة من الأسواق فوراً.

من جهته، شدّد مجلس المنظمات اليهوديّة في فرنسا على المجلة، أن تنشر في العدد المقبل "تصويباً" مرفوقاً بتقرير يوضح موقع إسرائيل وكيف ولماذا نشأت، لكنّ المجموعة لم تؤكّد استجابتها أو عدم استجابتها لهذا الطلب.

في الوقت الّذي يجري العدوان على الحقوق والمقدَّسات للعرب والمسلمين في القدس وفلسطين، والتآمر على قضاياهم، نرى في المقابل تمادياً في العنجهية والاستكبار الصهيوني في الدّفاع عن إجرامه وأحقيّة وجوده المصطنع، فيما تغيب الحركة السياسيّة والثقافيّة المطلوبة عربيّاً وإسلاميّاً، من أجل دعم الحقّ العربي والإسلاميّ وتأكيده في المحافل العالميّة.

إنَّ الآراء الواردة في هذا التّقرير، لا تعبِّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها. 

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر