اليوم: الاثنين11 شوال 1439هـ الموافق: 25 يونيو 2018

إلى اللّقاء يا شهر الله

سوسن غبريس

لن نقول وداعًا يا شهر رمضان، بل سنقول إلى اللّقاء ـ إن شاء الله ـ في العام القادم، ننتظر قدومك غاليًا علينا، ونرحّب بك وبكلّ ما تحمله من خيرٍ وأنسٍ وبركات.

سننتظرك ونحن نأمل أن نكون في خير وعافية، حتّى نستطيع أن نكون من الصّائمين القائمين، وأن نفيك حقّك كما يليق بك وبمقامك عند الله ورسوله، وأن يكون ما تزوّدناه منك من زادٍ روحيٍّ وعباديٍّ لايزال أثره فينا، وفي كلّ تفاصيل حياتنا.

وكلّ ما نرجوه من الله، أن يمنّ علينا، فلا يحرمنا في السّنوات القادمة من بركات هذا الشّهر، وأن نكون عند حسن ظنّ الله تعالى بنا، في الأخلاق والعبادة والمعاملة والسّلوك.

كما نأمل أن يتقبَّل الله منّا كلّ ما قمنا به من أعمال في هذا الشّهر الكريم، من الأدعية والصلوات وتلاوة القرآن الكريم، ومن إحياءٍ لليالي القدر المباركة، وأن يغفر لنا تقصيرنا إن قصَّرنا، وأن يسامحنا إن أخطأنا، وأن يتقبَّل دعواتنا الّتي دعوناها عند جوف اللّيل، وطلوع الفجر، وكلّ ساعة وآن، ومن قلبٍ عامر بالإيمان، ونحن نرجو أن يسمعنا ويستجيب دعاءنا.

وهنيئًا لمن صامه إيمانًا واحتسابًا، ولمن سهر وتعب ليكتب من السّعداء عند الله، لا من الأشقياء.

هنيئًا لكلّ من أدرك أبعاده ودروسه وعمل بها، لكلّ من أعان فقيرًا أو مسكينًا أو يتيمًا، يبتغي بذلك وجه الله، لكلّ من أقال عثرة مؤمن، لكلّ من حسّن خلقه، لكلّ من ابتعد عن الحرام تنزّهًا وتغفّفاً، لكلّ من جاع وعطش وهو يتذكّر جوع يوم القيامة وعطشه، لكلّ من سامح وعفا ووصل رحمه، ولكلّ من بكى من خشية الله تعالى...

فإلى اللّقاء أيّها الزّائر الكريم، سننتظر قدومك في العام القادم، ونحن نأمل أن يكون الله قد أزال الغمّة عن هذه الأمّة، وأن تكون في حال أحسن من حالها اليوم، وأن يكون المسلمون موحّدين على قضاياهم المصيريّة، ويدًا واحدة على كلّ من يريد بهم شرًّا.

تقبّل الله أعمالكم، وجعلكم من عوّاده في العام القادم، إن شاء الله، وكلّ عام وأنتم بخير.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الكيان الصّهيوني يسعى للسّيطرة أكثر على "الحرم الإبراهيمي" منبر الجمعة: 8 شوّال 1439ه/ 22 حزيران 2018م القصاص حماية للحياة طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر