اليوم: الأربعاء11 ربيع الأول 1442هـ الموافق: 28 اكتوبر 2020

الحمد لله أنّنا عشنا في زمن السيّد

علي شري

في الذكرى الثامنة لرحيل العلامة المرجع السيّد فضل الله، أحبّ أن أقدّم رسالة محبة ووفاء لروح سماحته، بصفتنا أبناء السيد، أبناء جمعية المبرات الخيرية التي بدأت تجربتنا فيها في عمر السبع سنوات عند وفاة الوالد.

أنا أسأل سؤالاً: ماذا لو لم تكن هذه المؤسّسات؟ كنا سنكون في مسار آخر.

أنهيت المرحلة الجامعيّة برعاية جمعية المبرات بصفة مهندس كهربائي، وأنا الآن في عملي، أتذكر عندما كان سماحته يتحدّث إلينا ويقول لنا: أريدكم الجيل المثقّف المتعلّم المنفتح. في وقتها، لم نكن نعي ما يقول لنا، ولكنّنا اليوم نشعر بهذه الكلمات، وندرك كم استفدنا من الناحية الشخصيّة، ومن انفتاحنا على المجتمع. وفعلاً، لو لم تكن هذه المؤسّسات، لكنا في الحرب اللبنانية حملنا السلاح، ورحنا في مجال آخر غير هذا المجال.

أوجّه تحية إجلال وإكبار لهذا الرّجل العظيم الذي كان سابقاً لعصره فعلاً، وكلماته أصبحت رنانة، ودائماً عندما نسمعها، نجد أنها تحاكينا في كلّ مكان وزمان.

الحمد لله ربّ العالمين أنّنا كنا في عصر هذا الرجل العظيم، وعاشرناه لسنوات طويلة، واستفدنا منه بكامل كلماته وتوجيهاته. وإلى الآن، لازلنا نستفيد منه. فشكراً لسماحة السيد، وشكرا لله سبحانه وتعالى أننا عشنا في زمنه، وتحت رعايته، وشكراً لجمعية المبرات الخيرية.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله للمطبِّعين مع العدوّ: ستكتشفون أنّ رهانكم كان خاسراً من دروس الحسن العسكريّ (ع): النّصيحة في السرّ خدماتي للمنظّمة.. هل تتعارض مع طاعة الله؟! استنكر حادثة قتل أستاذ التّاريخ في فرنسا هل حفظنا وصايا الرّسول (ص)؟! السّجالات دليل على استمرار المحاصصة مركز الإمامين الحسنين (ع) في برلين يحيي أربعينيّة الحسين (ع) بمسرحيّة ثورة الثّقفي: الثّأر من قتلة الحسين (ع) فضل الله: لبناء دولة تحترم إنسانها وحجرها وشجرها
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر