اليوم: الثلاثاء4 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 17 يوليو 2018

المقاومة موقف ومنهج حياة

محمد عبدالله فضل الله

تمرّ علينا في هذه الأيام ذكرى الحرب الصهيونية الوحشية في تموز العام 2006 على لبنان، والتي أكّدت للعالم أجمع، حجم الهمجيّة التي مارسها العدوّ في عدوانه على الأرواح وعلى سيادة الشعوب وحريتها وأمانها وعيشها، كما عوّدنا على ذلك في فلسطين المحتلّة، وفي غيرها من المناطق التي لطّخها بإرهابه.

ونحن نعيش أجواء الذكرى، فإننا مدينون لقامات الشهداء العالية التي قدّمت دماءها الطاهرة حتى نكون الأعزاء والأحرار، كما أننا مدينون لكل شهيد حيّ، من امرأة أو طفل أو شيخ أو شابّ عاشوا الصمود والتحدّي، وتمسكوا بأرضهم ومقاومتهم، وقدّموا ما عندهم حتى يبقوا كراماً مرفوعي الرأس محفوظي الكرامة.

تمرّ حرب تموز هذه الأيام في أجواء رحيل المرجع السيّد محمد حسين فضل الله، الرجل المقاوم والمجاهد المضحي الذي عاش المقاومة همّاً وموقفاً وحركة حياة وطريقة عمل، وقدم ما استطاع من أجل قوتها ونجاحها وحمايتها ورعايتها، من خلال احتضانه لكل المجاهدين ولحركتهم في كلّ المجالات.

اليوم، المطلوب حفظ جوّ المقاومة وتعزيزه في النفوس، ولا يكون ذلك إلا من خلال الحفاظ على مناعة الجوّ المقاوم، وحفظ بيئته، ورفدها بما يلزم من عناصر القوّة المادية والمعنوية، وحفظ إنسانها من السقوط، فالمقاومة خطّ ومنهج حياة وطريقة تفكير وموقف حقّ يستمر مع الزمن، وليست شيئا آنيّاً وخارجاً عن ذات الإنسان أو مجرّد حالة ظرفيّة.

إنّ التحدّيات اليوم كثيرة، ومجتمعنا فيه الكثير من التحدّيات. لذا، فإن تماسكنا وتضامننا ووحدتنا مطلوبة، حتى تكون مقاومتنا في عافية تنطلق من قاعدة ثابتة، فالمجتمع المقاوم هو المجتمع الرّافض لكلّ أشكال الانحدار والرجعية والتخلّف، ولكلّ مشاريع الفتنة والتشرذم.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام عيناتا تحيي ذكرى غياب المرجع فضل الله الوقت في حياتنا.. ثقافة ومسؤوليّة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر