اليوم: السبت9 ربيع الأول 1440هـ الموافق: 17 نوفمبر 2018

العالم الإسلامي يهتزّ.. فلنفكّر كأمَّة

محرر موقع بينات

كما كانت عادته في الإطلالة على ملفّات المشهد السياسي والعام في العالم الإسلامي، وما يجري من تطوّرات متلاحقة، تحدّث سماحة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله(رض) في حفلٍ أقامه المعهد الشرعي الإسلامي في بئر حسن، بمناسبة ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(ع)، بتاريخ 16 رجب 1423هـ/ 23 أيلول 2002م، عمّا تعانيه السّاحة الإسلاميّة من اهتزاز على كلّ المستويات، وما تشكّله أمريكا من خطر على العالم الإسلاميّ، داعياً إلى تكاتف الجميع والتحديق بما يحدث في انتفاضة فلسطين.

ومما جاء في كلمة سماحته: "إننا نتعلم في هذه المرحلة الصعبة من تاريخنا، كيف تكون مصلحة الأمّة هي الأساس، في وقت تحوّلت السياسة إلى لعبٍ على الحبال، ولفٍّ ودوران واستعمال الباطل بغطاء الحقّ، وذبح الحقّ بسكين الباطل.. إنّ الساحة تهتزّ من أدنى العالم الإسلامي إلى أقصاه، هناك اهتزاز ثقافي وسياسي وأمني واقتصادي، وأمريكا تعطي لنفسها الحقّ في الهجوم على أيّ موقع من العالم بحجّة أنه يشكّل خطراً محتملاً عليها، فهي سياسة لم تكن في يوم من الأيام بخطورة ما هي عليه الآن، حيث الاستعداد المتواصل لدى الإدارة الأميركية لنشر الفوضى والدّمار والقتل في كلّ مكان من العالم".

أضاف سماحته: "إنّ التحدّي كبير جداً، ويستدعي منا أن نحدّق بالواقع الإسلامي مليّاً، فالإسلام كلّه في خطر، ومصالح الأمّة وكيانها في خطر لم تمرّ به في تاريخها المعاصر.. والحرب المعلنة هي على الإسلام والأمّة، وليس على السنّة أو الشيعة أو هذا الفريق أو ذاك الفريق، لقد صارت القضية أكبر من كلّ الأوضاع الحاقدة والمثيرة التي نتحارب فيها، وإنّ الأرض تهتزّ من تحت أقدامنا جميعاً، وهناك المستكبرون الذين يحاولون اقتلاع الإسلام كفكر بمختلف الوسائل، ولا سيّما وسائلهم التمييعيّة وغيرها.

إننا نتابع ما يجري في فلسطين، وما تتعرّض له الانتفاضة، وصمت المسلمين قبل غيرهم، خوفاً من أمريكا التي تساند إسرائيل بالمطلق، وتعلن حربها على المجاهدين ومناصريهم تحت زعم الإرهاب".

وقال: "فإذا كان علي(ع) يغضب لما حلّ بالمرأة المسالمة والمسلمة والمعاهدة المعتدى عليها، فما وضعنا الآن أمام كلّ ما يجري في واقعنا؟ حتى إنّ أمريكا تهدّد بأنها ستتجاوز الأمم المتحدة لإسقاط أي نظام أو جماعة تشكِّل خطراً عليها في المنظور الأميركي..".

وختم قائلاً: "لنفكّر كأمّة مسؤولة كيف سنقف بين يدي الله ورسوله، ونحن مسؤولون عمّا قدّمنا للأمّة التي هي الأمانة بين أيدينا، وعمّا قدّمنا للأجيال التي ستنطلق من خلال الحقّ الذي لا يمكن التراجع عنه"

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ الإمام العسكريّ (ع): بعضٌ من سيرته ووصاياه أريد الزواج بشابّ أصغر مني! المبرّات تدرّب على استخدام دليل التميز المؤسّسي جدلٌ حول تلاوة القرآن وإعادة رفع الأذان باللّغة التركيّة فضل الله: العربدة الصهيونيَّة من دون ردٍّ ولَّت إلى غير رجعة اجتماع "الرؤية الاستراتيجيّة لروسيا والعالم الإسلامي" في داغستان منبر الجمعة: 1 ربيع أول 1440هـ/ 9 تشرين ثاني 2018م مسؤوليَّة مواجهة الانحراف. فضل الله: نحذِّر من سياسة تخويف الطوائف بعضها من بعض العلّامة فضل الله خلال تأبين الراحل الحاج كاظم عبد الحسين محمد
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر