اليوم: السبت16 رجب 1440هـ الموافق: 23 مارس 2019

تسلّل مشبوه عبر التّقسيم الدّيني

اليمين المسيحي المتطرِّف المتحالف مع الصهيونيَّة، والَّذي برز في سبعينات القرن الماضي، بات لاعباً سياسيّاً مهمّاً في تاريخ الولايات المتحدة المعاصر، وهو يدعم بقوّة كيان العدو.

تعتبر منظّمة التحالف المسيحي Christian Coalition بقيادة روبرتا كومبس، واحدة من أبرز الكيانات النّشطة داخل اليمين الديني المسيحي، ويعرف التحالف نفسه بأنّه "أكبر وأنشط تنظيم سياسي محافظ في أميركا"، كما يزعم أنّ عدد أعضائه يزيد على مليوني شخص.

وهناك جماعة يمينية دينية مسيحية أخرى تدعى تحالف الأغلبيّة الأخلاقيّة The Moral Majority Coalition ، يترأّسها القسّ جيري فالويل، وكما يقول رئيسها: "إنّنا جماعة تشجّع أعضاءها على التصويت للقيم من أجل عودة أميركا إلى تراثها المسيحي اليهودي".

ويفسّر مؤرّخو التحالف الجديد بين اليمين المسيحي الدّيني المحافظ وبين إسرائيل، بأنّه يأتي في سياق تطبيق النظريّة القائلة بأنّه حتى يعود المسيح إلى الأرض ليحكم العالم ويحلّ السّلام على الأرض في ألف عام، يلزم أن تكون إسرائيل مجتمعاً متجانساً من اليهود فقط، بتجميعهم من أنحاء العالم على كامل أرض كنعان، (أي أرض فلسطين)، قبل أن يمكن نزوله من جديد، حيث ستدور معركة أرماغيدون بين الخير والشّرّ، أو الربّ والشيطان على أرض إسرائيل، وأنه إذا كانت الولايات المتحدة هي دولة المسيحيّين، فإنّه يتعيّن أن يكون لها وجود في الشرق الأوسط لملاقاة قوى الشرّ والشيطان!

واليوم، يجري الحديث إعلاميّاً عن دور أميركي يحاول التلاعب والعبث بالكنائس الشرقيّه، بغية شرذمتها وتقسيمها، خدمةً للمشروع السياسي الأميركي الصّهيوني في المنطقة.

ويبدي البعض مخاوف من تسلّل الأميركيين إلى بعض المجامع والدوائر الكنسية، من خلال العنصر الماليّ، في محاولة لجذب بعض هذه الجهات، ومحاولة تطويعها وحرفها عن دعم القضايا المحقّة عربياً وإسلامياً، وخصوصاً معاداة كيان العدوّ.

من جهته، أكَّد مرجع إنجيليّ شرقيّ في تصريح صحفيّ، أنّ «ما من إنجيلي في المجمع لا يعتبر إسرائيل خطراً وشرّاً»، مقلّلاً من أهمية «التهويل الذي يمارسه حاقدون». وأكَّد أنّ الكنائس الإنجيلية كنائس وطنية، لا مرجعيات خارجية لها.

مع ذلك، ليس غريباً المحاولات الأميركية لضرب النسيج الديني والثقافي في الشّرق وخرقه من أجل أهدافها ومشاريعها الاستكباريّة، ولا خيار سوى أن يتمسّك العرب والمسلمون بثقافتهم وهويتهم الدينية الأصيلة، وأن يكونوا حذرين لما يخطَّط لهم ولبلادهم من مشاريع تقسيميّة واستكباريّة لصالح بقاء العدوّ الصّهيوني قويّاً ومتحكّماً بمصير المنطقة، فاللَّعب على الوتر الدّيني لطالما كان مستخدماً عبر مراحل التّاريخ المختلفة في خدمة ما يشتهيه أرباب السياسة الكبار.

إنّ الآراء الواردة في هذا التّقرير، لا تعبّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها.

مواضيع أخرى للكاتب

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الدّنمارك: حرق نسخ من القرآن الكريم منبر الجمعة: 15 رجب 1440هـ/ 22 آذار 2019م الإمام عليّ: أنموذج العدالة الإنسانيَّة فضل الله: لنستلهم صفاء مريم ونقاءها في مشروع المحبَّة لوطننا تخصيب المرأة دون موافقتها؟! فضل الله: مسؤوليَّة الحوزة إحياء روح الاجتهاد الديني كيف يحاكَم غير المسلمين؟ إعلان اسم الفائز بموسوعة "من وحي القرآن" فضل الله: قضيَّة فلسطين ليست قابلة للمقايضة في محضر الجود منبر الجمعة: 8 رجب 1440هـ/ الموافق: 15 آذار 2019م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر