اليوم: الأربعاء17 صفر 1441هـ الموافق: 16 اكتوبر 2019

المقاومة قويَّة ولن تسقط

محرر موقع بينات

لقد اعتادت إسرائيل على العدوانية وعدم احترام سيادة الدول وحقوق الشعوب، وفي كلّ مرة تستبيح ما يمكنها استباحته، لتؤكّد عنجهيتها واستعلاءها، وهو ما حصل مؤخَّراً بعدوانها على ضاحية بيروت الجنوبيّة وما تلاها من أحداث.

في المقابل، فإن الشعوب الحرة والأبية ترفض أن تذعن لهذا العدوّ، وأن تقابله بالرّضوخ، بل إن مقاومته في كلّ حضورها وقوّتها وجاهزيتها حاضرة كي تدافع عن ناسها وسيادة بلدها، فلقد أثبتت التجارب الماضية إلى اليوم، أن هذا العدو لا يفهم سوى لغة القوّة التي تجعله مربكاً ومهتزاً.

إن المقاومة، كما يصفها أبو المجاهدين العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)، تنطلق من ثقة بالله وثقة بأحقية قضاياها التي تدافع عنها، ولها باع طويل في صناعة النصر، ولقد أكّدت ذلك عمليّاً، عندما انتصرت على العدوّ، وأعادت شرف الأمّة، ولن تتوانى للحظة عن تقديم ما يلزم، وهي لن تسقط مهما تعاظمت قوّة العدوّ، فهي قوية بالله وبالحقّ.

يقول العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض) في كلام له عن المقاومة: "إنها المقاومة التي تؤمن بربها الذي يريد العزّة للمؤمنين، كما أرادها له سبحانه ولرسوله، وتثق بأمّتها وبقضاياها المقدَّسة، وتعرف كيف تخطّط وتنفّذ وتتحرّك نحو النصر.. إذا كان ما يُسمّى بالمجتمع الدولي ـ ومعه بعض النظام العربي ـ الخاضع لأمريكا يقف في مواجهة هذه المقاومة، فإنّ الشعوب تقف معها في صوت واحد لا يحمل إلا صوت المعركة، لأنّ الأمّة وجدت فيها استعادة عنفوانها، ومحو تاريخ الهزيمة التي فرضتها عليها بعض الأنظمة الخاضعة للاستراتيجية الأمريكية، هذه الاستراتيجية التي فرضت الضعف السياسي والأمني على العالم العربي لحسابها وحساب إسرائيل، بعدما منحت العدوّ كلّ وسائل القوّة الهائلة ليكون الأقوى في المنطقة، ولتهدّد كلّ أنظمتها، ولتفرض عليها إرادتها في السياسة والأمن والاقتصاد.

إنّ المقاومة تقف في الساحة لتؤكّد القيم الحضاريّة للأمّة في الحريّة والعزّة والكرامة، ولتحاول أن تكون الأعلى في الموقف، استجابةً لقول الله تعالى: {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ}. ولذلك، فإنها لن تسقط أمام قوّة العدوّ مهما كانت حركته، لأنها لا تعرف الفرار من المعركة مهما كانت النّتائج، ومهما غلت التضحيات". [من أرشيف خطب الجمعة -2006].

من الخير للجميع ومصلحته أن يلتفّوا حول المقاومة، وأن تقف كلّ المؤسّسات معها، لأنّ المقاومة هي الأمل والقوّة التي تردع كلّ مخطّطات العدوّ وتسقطها، فهي عنصر قوّة وغنى للبلد ينبغي الوقوف وراءها ودعمها، لأن الذي لا يملك حريّة الموقف والحركة، لا يمكن أن يواجه معتدياً.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر