اليوم: الخميس3 رجب 1441هـ الموافق: 27 فبراير 2020

أمريكا تريد تغيير العالم على صورة مصالحها!

العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله

عباد الله.. اتقوا الله واعدلوا، فإنكم تعيبون على قوم لا يعدلون، وليكن عدلكم في أنفسكم ومع الله ومع النفس ومع الناس كلّهم، ولتكونوا مع العادلين الذين يريدون أن يقيموا العدل في الحياة، وقفوا ضدّ الظالمين الذين يسقطون إنسانيّة الإنسان ويفرضون الظلم عليه، من كلّ هؤلاء الذين يعيشون الاستكبار، ليحصلوا على ما يريدونه من امتيازات في عالم المستضعفين.

ونحن نواجه في هذه المرحلة من حياتنا كمسلمين ومستضعفين الكثير من مواقع الظلم في العالم، ولا سيّما ما نسمعه ونراه من حركة الاستكبار العالمي في كلّ مواقعنا الإسلاميّة، لينتقل من موقع إسلامي يستعمل فيه كلّ ما يملك من قوّة التّدمير، إلى موقع إسلامي آخر يهدّده بقوّته واستكباره، ليبتزّه ويسقطه وليتدخل في كلّ شؤونه، وليستعلي عليه، وتتحدّث أمريكا عن إيران بأنها "دولة الشرّ"، لأنها تخطط لإنتاج السلاح النّووي، على حدّ الزعم الأمريكي، في الوقت الذي وقّعت إيران على معاهدة الحظر على التجارب النووية، بينما لا تتحدث أمريكا عن إسرائيل الدولة النووية الوحيدة في المنطقة، التي تهدّد بعدوانيتها المنطقة، وأربكت كلّ أوضاعها في القرن الماضي ولاتزال!! ولكن ما يجوز لإسرائيل ـ في نظر أمريكا ـ لا يجوز لغيرها، فهي تبيح لنفسها أن تقدِّم لإسرائيل أكثر الأسلحة تطوّراً بالدرجة التي تتفوّق فيها على كلّ دول المنطقة.

إن مشكلة أمريكا هي أنها تمنح نفسها الحريّة في مصادرة حريّات الشعوب، ومواقعها الاستراتيجيّة، وثرواتها الطبيعيّة، وأسواقها الاقتصاديّة، ولا تسمح لأحد بأن يعارضها أو يصرخ من هذه الحرب الأمريكيّة المجنونة التي تمارس فيها الإرهاب وتؤيّده على مستوى الدولة، بحجّة حماية مصالحها من الأخطار القادمة.

إنها تريد تغيير العالم على صورة مصالحها، ولا تريد أن تتغيّر لحساب مصالح الشعوب المستضعفة، ولا سيّما الشعوب العربية والإسلامية، وفي مقدّمها الشعب الفلسطيني، الذي أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لتدمير كيانه بالكامل، من دون أن تسمح لأيّ محور دولي بالتدخّل الفاعل لحمايته، حتى إنها سيطرت على مجلس الأمن الدولي، ومنعته من حماية هذا الشّعب، وأعطت نفسها الحقّ في حلّ المشكلة الفلسطينية، ولكن لحساب إسرائيل ضدّ حسابات الشعب الفلسطيني الحيويّة في تقرير مصيره...

إنّ على العالم ـ الذي بدأ يسجّل أكثر من نقطة سلبيّة ضدّ السياسة الأمريكية ـ أن يرتفع إلى مستوى المسؤولية الحضارية في حقوق الإنسان، وأن يتدخّل لحمايته من هذا الوحش الهائج المتعطّش للدماء، والمسكون بعقدة وحدانية القيادة الكونية، قبل أن يصنع المأساة للإنسان كلّه.

*من أرشيف الخطب السياسية، العام 2001.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة ما هي مقوِّمات الزّواج النّاجح؟ هل القرآن كتاب فلسفيّ؟ نطمح أن تقدّم المؤسّسات جيلاً يعمل بالنزاهة والشفافيّة والعدالة فضل الله: جريمة غزّة برسم دعاة الحريّة وحقوق الإنسان أريد ترك الإرث لولد واحد! منبر الجمعة: 21 شباط 2020م لي جارٌ ظلمته في حياته؟! كيف نستعدّ لشهر رجب؟ الثّلاثاء أوَّل شهر رجب 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر