اليوم: الاثنين7 ربيع الأول 1444هـ الموافق: 3 اكتوبر 2022

اللّهمّ ارزقني القدرة على الظّالمين

العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله

[من دعاء مكارم الأخلاق للإمام زين العابدين (ع)]:

"اللَّهُمَّ صَلِّ على مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، واجْعَلْ لي يَداً عَلَى مَنْ ظَلَمني، وَلِساناً عَلَى مَنْ خَاصمَني، وَظَفَراً بِمَنْ عَاندَني...".

يا ربّ، قد أعيش الصّراع مع الناس الذين يتحركون في ساحات مواجهتي، فيعملون على ظلمي في حالات الضّعف، ومجابهتي بالكلمات القاسية في أوضاع الخصومة، ومقابلتي بالعناد لما أريده، والتّخطيط بأساليب المكر والحيلة للإيقاع بي، ومحاولة اضطهادي وقهر عنفواني في ساحة المعركة، والتحرّك من أجل اتهامي بالعيوب التي لا علاقة لي بها، وتوجيه الوعيد إليّ من أجل إسقاط روحيّتي في موقف التحدّي.

اللّهمّ إنّي أستعينك وأستجير بك وأستمدّ منك القوّة والرعاية والحماية والأمان، اللّهمّ ارزقني القوَّة والقدرة والسلطة على الظّالمين الذين يعملون على ظلمي بقوّتهم وسلطانهم، في استغلال بعض نقاط الضّعف في نفسي أو في موقعي أو في ظروفي المحيطة بي.

لا تجعلني - يا ربّ - أقف موقف الضّعيف أمامهم، حتى لا يطمعوا في الامتداد في نزعة الظّلم المتجذّرة في شخصيّاتهم، بل اجعلني في موقع التمرّد عليهم، القويّ في مجابهتهم، القادر على إخضاعهم وإنقاذ نفسي من ضغط سلطانهم.

اللّهمّ اجعل لي الحُجّة القويّة المنطلقة من قوّة الحقّ الذي ألتزمه، والمنطق السّليم الذي أتحرك فيه، ضدّ الذين يدخلون معي في الخصومة في قناعاتي وأفكاري ووسائلي وأهدافي، حتى أتغلّب عليهم لمصلحة الخطّ المستقيم الذي يجري مع خطّ الرّسالة في نور هداك.

اللّهمّ ارزقني الظّفر بالمعاندين للحقّ الذين يعرفون عمقه، ويشاهدون نوره، ويكتشفون طريقه، وينفتحون على آفاقه، ولكنّهم يرفضونه ويخالفونه، ويأبون السّير في خطّه، والاهتداء بهديه، عناداً واستكباراً من دون حُجّة ولا برهان.

امنحني - يا ربّ - الأسلوب الحكيم الذي أستطيع به الضّغط على حالة العناد عندهم، والوسائل القويّة التي تحطّم كبرياء التعصّب الأعمى الذي يدفعهم إلى التمرّد المجنون على الحقّ، حتى يسقط ظلام العناد أمام نور الحقّ...

*من كتاب "في رحاب دعاء مكارم الأخلاق".

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر