اليوم: الأربعاء4 شوال 1441هـ الموافق: 27 مايو 2020

كيفية الوضوء

ينوي المكلف الوضوء (ليس واجباً التلفظ بها، بل يمكن أن يقتصر على النية بقلبه): أتوضأ للصلاة قربة إلى الله تعالى.

ويستحب للمتوضئ أن يتمضمض بالماء ثلاث مرات، ثم الاستنشاق بإدخاله ـ أي الماء ـ إلى الأنف ثلاث مرات.

ثم نضع الماء في اليد اليمنى وتبدأ عملية غسل الوجه من منبت شعر الرأس إلى طرف الذقن، وعرضاً غسل المساحة التي تقع ما بين الإبهام والوسطى عند وضع الكف على الوجه، ولا يجب إيصال الماء إلى ما تحت الشعر من البشرة، سواء شعر اللحية أو الحاجبين أو الشارب .

بعد اكتمال غسل الوجه مرة واحدة يأتي غسل اليد اليمنى أولاً مرة واحدة، ثم اليد اليسرى مرة واحدة ،(وتستحب تثنية الغسلات أي الإتيان بها مرة ثانية)، وذلك بسكب الماء من المرفق وانتهاءً برؤوس الأصابع، هذا ويكون الغسل من الأعلى إلى الأسفل .

بعد الانتهاء من غسل اليد اليسرى يجب مسح مقدّم الرأس قبل فعل أي شيء آخر، والأفضل أن يستوعب مقدار ما يقع تحت ثلاث أصابع مضمومةً عرضاً، ولا يجب استيعاب كل الرأس بالمسح، ويجب أن يكون مسح الرأس بباطن الكف الأيمن .

بعد مسح الرأس يأتي مباشرة مسح ظاهر القدمين، حيث يمسح ظاهر القدم اليمنى بباطن اليمنى، وظاهر القدم اليسرى بباطن اليسرى، وينتهي من الوضوء .

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة خطبة عيد الفطر: لا معنى للعيد إلّا بالبذل والعطاء. المبرّات وزّعت كسوة العيد على 4600 يتيم فتح الرسول (ص) مكة وأسباب انتصاره. الأحد أوّل شوّال 1441هـ ليلة القدر.. ليلة البركات والعطاءات فضل الله: ليتحسّس كلّ منّا إنسانيّته للتّخفيف من مآسي كورونا فضل الله: التّهاون في إجراءات الوقاية يهدّدنا بكارثة كيف الخلاص من وساوس الشّيطان؟! الدّعاء نعمة تستوجب الشّكر والحمد.
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر