اليوم: الأحد13 شوال 1440هـ الموافق: 16 يونيو 2019

الآية 9

 

الآيــة

{يا أيّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} (9).

* * *

مجاهدة النبيّ الكفار والمنافقين

وتبقى مسألة الكفار والمنافقين هي الشغل الشاغل لكل جهد النبي والذين آمنوا معه والسائرين في طريقه من بعده، ليكون الجهاد هو السبيل للوصول إلى حلٍّ حاسمٍ في الموضوع، سواء كان جهاداً بالكلمة أو بالقوّة، لأن كثيراً من الأوضاع القلقة المضادة لا يمكن أن تعالج باللامبالاة، لأن ذلك يؤدّي إلى تعاظمها وتناميها واستمرارها، بل لا بد من أن تعالج بالجدّية المتحركة في نطاق الوعي الواقعي للموقف.

{يا أيّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ} حتى تمنعهم من العبث بالواقع الإسلامي في سلامة المجتمع المسلم من الخلل والفتنة والتآمر، ومن الضغوط الخارجية والداخلية الناشئة من قوّة مجتمع الكفر والنفاق.

{وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ} لأن اللين هو الأسلوب المتبع في الحالات الطبيعية التي يُقصد فيها الإقناع والمعالجة السلمية للمشاكل الخفيفة الطارئة في الحياة العامة، مما لا ينفع معه اللجوء إلى القوّة، بل ربما تؤدي إلى ضررٍ كبيرٍ، ومشكلةٍ أعظم. أمَّا الحالات الشديدة الصعبة التي تمثل مستوى الخطورة على الوضع الإسلامي العام، من قِبَل القوى الكافرة والمنافقة التي تأبى الحوار وتمتنع عن التفاهم، فلا بد من مواجهتها بمثل أسلوبها الصداميّ، لتكون القوّة في مواجهة القوّة، ولينطلق العنف ليتحدى الذين لا يفهمون إلا بلغة العنف، فليس هناك حلٌّ معهم إلا بهذه الطريقة، لأنهم ابتغوا سبيل العناد والحرب على الله ورسوله، وأغلقوا عقولهم وقلوبهم عن كلمات الحق ودعوات الخير، فاستحقوا غضب الله {وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}، فهذا هو الجزاء الطبيعي في كل أعمالهم وأوضاعهم الكافرة الشريرة.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى اليونان: افتتاح أوّل مسجد في أثينا مطلع أيلول القادم لا يعي الصّلاة.. هل تسقط عنه؟ منبر الجمعة: 4 شوال 1440هـ/ 7 حزيران 2019م حتَّى لا نخسر صالح أعمالنا فضل الله في خطبة العيد: على القوى السياسيّة تصويب الموازنة لمصلحة الفقراء
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر