اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الجالية الفلسطينيّة تكرّم نائباً هولنديّاً رفض مصافحة نتنياهو
عنوان الخبر :
الجالية الفلسطينيّة تكرّم نائباً هولنديّاً رفض مصافحة نتنياهو
التاريخ:
١٧/٤/٢٠١٧
/
20 رجب 1438هـ

 خبر..

احْتَفَى الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينيّة في أوروبّا، على هامش مؤتمر فلسطينيّي أوروبّا الخامس عشر، بالنائب الهولنديّ تونهان كوزو، الذي رفض مصافحة رئيس وزراء الاحتلال الصّهيوني بنيامين نتنياهو، تضامناً مع الشّعب الفلسطينيّ، واحتجاجاً على الحروب "الإسرائيلية" التي استهدفت قطاع غزّة.

وتفاجأ أبناء الجالية بتواجد النّائب الهولندي كوزو في المؤتمر الفلسطيني، حيث وقف الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينيّة في أوروبا، وسط تصفيق حادّ في الفقرة الأخيرة من مؤتمر فلسطينيّي أوروبّا، مستذكرين موقفه التاريخيّ، عندما رفض مصافحة نتنياهو، فيما ألقى النائب كلمة قصيرة في الحضور قال فيها إنَّ مشاهدة الأطفال الفلسطينيّين وهم يقتلون في الحرب الّتي خاضتها "إسرائيل" ضدَّ قطاع غزّة، دعاه إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد أهدى المؤتمر النائب الهولّنديّ درعاً تكريميّة لمواقفه تجاه القضيّة الفلسطينيّة.

وتعليق..

تحتاج القضيّة الفلسطينيّة إلى أن تبقى حيّةً في نفوس أبنائها، وفي نفس كلّ إنسان حرّ في العالم، كما تحتاج إلى كلّ دعم، وعلى أيّ مستوى، لأنَّ هذه القضيّة هي القضيّة الأمّ الّتي تختصر كلّ القضايا الّتي تهمّ المسلمين ووجودهم ومستقبلهم، وإذا كانت الكثير من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة قد تخلّت عن هذه القضيّة، فإنَّ الرّهان يبقى على الشّعوب المؤمنة بها، وعلى كلّ حركات التحرّر الّتي تنطلق تحت رايتها.

وفي سياق الحديث عن القضيّة الفلسطينيّة، يقول المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله(رض):

"إنّني أرى أن الوضع الدّوليّ والوضع العربيّ يتّجهان كلاهما إلى تحجيم القضيّة الفلسطينيّة ومحاصرتها ومحاولة الإجهاز على كلّ مواقع القوّة في داخلها، ولا سيّما مواقع الرّفض... لكنّني أعتقد أنّ القوى السّاعية في هذا الاتّجاه، لن تنجح على الصّعيد العمليّ الواقعيّ، وإن ربّما تنجح من ناحية رسميّة... إنّ ما يجب أن ننظر إليه، هو أنّ المسألة الفلسطينيّة سقطت في دائرة الانظمة، ولم تسقط في دائرة الشّعوب العربيّة والإسلاميّة. ولهذا، فإنّني أعتقد أنّه حتّى لو تمّت التّسوية، فقد يأتي وقت لا بدَّ فيه من أن ندرس، ولا بدّ لنا من أن نعمل بجدّ، ولا بدَّ لنا فيه من أن نبقي مواقع الرّفض حيّة، في عمليّة التّعبئة الذّهنيّة والرّوحيّة بالحقّ الفلسطينيّ العربيّ الإسلاميّ".[من كتاب "الإسلام وفلسطين"، ص 95-96].

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر