اليوم: الثلاثاء27 محرم 1439هـ الموافق: 17 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م المسلمون في نیجیریا: مطالبة بارتداء الحجاب في المدارس سلمان رشدي يسيء إلى القرآن مجدَّداً عمري 13 سنة.. ماذا أحتاج من الثَّقافة الجنسيَّة؟ بولنديّون يتظاهرون: الإسلام تهديدٌ لنا انطلاق الدَّورة الـ18 من المسابقة العالميَّة للقرآن في روسيا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
بلديّة برشلونة تتبنّى حملة المقاطعة وفرض العقوبات على دولة الاحتلال
عنوان الخبر :
بلديّة برشلونة تتبنّى حملة المقاطعة وفرض العقوبات على دولة الاحتلال
التاريخ:
٢١/٤/٢٠١٧
/
24 رجب 1438هـ

خبر..

 صوّت المجلس البلدي في مدينة برشلونة الإسبانية بالأغلبية، لصالح قرار يفرض احترام حقوق الإنسان على الدول التي تنتمي إليها الشركات والمؤسّسات التي سيتمّ توقيع أيّ اتفاق معها في المستقبل. ويشير هذا الاتفاق إلى الشّركات التي لها علاقة مع الاحتلال الصهيوني لفلسطين، وسيتمّ طلب تشكيل مركز متابعة تابع لحكومة كتلونيا، لدراسة العقود التي توقعها شركات الاستثمار الكتلونية في الخارج.

والأحزاب التي أيدت القرار هي "حزب برشلونة العامة"، و"حزب الاتحاد الشعبي"، و"الحزب الاشتراكي الكتلوني"، و"اليسار الجمهوري"، وهذه الأحزاب تشكّل الأغلبية في مقاعد المجلس البلدي.

والنص الذي تمّ الاتفاق عليه، يقر بشرعية النضال السلمي الذي أقرته حركة المقاطعة ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني العام 2005، ويؤكد أن مدينة برشلونة تقطع صلتها بأي نوع من الممارسات لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وتطلب منها تطبيق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ورحبت حركة المقاطعة العالمية بهذا القرار من مدينة برشلونة، والذي يهدف إلى فرض السلام والعدالة والمساواة في الأراضي المحتلة، وذلك بتطبيق النقاط الأساسية للمقاطعة، وهي: إنهاء الاحتلال، ومعاملة غير عنصرية للفلسطينيين من سكّان "دولة إسرائيل"، وحلّ عادل لقضية اللاجئين بناءً على قرار مجلس الأمن رقم 194.

واعتبرت حركة المقاطعة تبنّي مدينة برشلونة التي يبلغ عدد سكّانها مليوناً وسبعمائة ألف نسمة، إنجازاً كبيراً وخطوة إيجابية، وبذلك يصل عدد المدن التي تبنّت المقاطعة في إسبانيا 70 مدينة.

وتعليق..

هذا القرار جريء في فحواه ووقته، فهو يعبّر عن غاية الشعور الإنساني النبيل تجاه قضية شعب مظلوم يقاوم الاحتلال باللّحم الحيّ والأمعاء الخاوية، وهذا القرار لا بدّ وأن يكون درساً للعرب والمسلمين، في تأكيد مقاطعتهم للعدوّ، ورفض أي شكل من أشكال التطبيع معه، فهناك من العرب والمسلمين ـ وللأسف ـ من يسارعون ويتحيّنون الفرص للتطبيع مع العدوّ على حساب الحقّ الفلسطيني والعربيّ. أفيعقل أن تكون نصرة القضيّة الفلسطينيّة من شعوب غير عربيّة وإسلاميّة، بينما أصحاب القضية الحقيقيّون يتآمرون لتصفيتها ومنح العدوّ شرعيّة لتسلّطه؟!

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر