الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

مسؤوليَّةُ التحرّكِ في خطِّ العدل تمهيداً لظهور الحجّة (عج)

تحدَّث سماحة العلَّامة السيِّد جعفر فضل الله في خطبة الجمعة الأولى عن المسؤوليَّة الملقاة على عاتق الانسان؛ كلٌ بحسب موقعه السياسي والاجتماعي وطاقته وشخصيته وموارده الاقتصادية والعلمية والعائلية، فما أنعم الله عليه من كلّ ذلك سيسأله الله عنه...

وتناول سماحته موضوع الانتظار الإيجابي للإمام المهدي (عج)، والتحرّك في الحياة كلّها في خطّ العدل، والتّمهيد لدولته من خلال القيام بمسؤوليَّاتنا، لافتاً إلى أهميّة أن لا نجلس في البيت لننتظر العدل عند ظهوره، فيكون الانتظار سلبياً، وأن لا يظلم بعضنا بعضاً، داعياً إلى التكافل الاجتماعي، وأن نرحم بعضناً بعضاً .

وفي الخطبة الثانية، بدأ سماحته بتوجيه التحية والتقدير لصمود الشعب الفلسطيني الذي تتسع دائرة مواجهته للاحتلال الصهيوني إلى كلّ بقعة في فلسطين، مشدداً على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يحاول العدوّ الاستفادة منها لتكريس العبث الاستيطاني بالمسجد الأقصى، ما يفرض على المقاومة والشعب تعزيز حصانة الأقصى بكل الوسائل..

وحيا سماحته الأسير خليل عواودة الَّذي انتزع حريته بعد إضراب عن الطعام دام أكثر من 170يوماً، وأثبت أن إرادة التحدي أقوى من السجان.

وركَّز سماحته على أهمية وحدة القوى السياسية العراقية في مواجهة الاستحقاقات الدستورية، والحذر من الانسياق وراء الصراعات الجانبية، والعمل معاً لإنقاذ العراق مما يعيشه من أزمات معيشية، والاستفادة من موارده وثرواته في تنمية الاقتصاد وتوفير العيش الكريم لأبناء هذا الوطن، وتوحيد الجهود لتحرير قرار البلد من الهيمنة الخارجية، ليقوم بدوره الكبير في خدمة قضايا الأمَّة ومعالجة مشكلاتها.

ورأى أن نهضة العراق لا تقوم على طائفة أو بسيطرة فريق سياسي، بل بمشاركة الجميع، على قاعدة العدالة والمساواة لكلّ الأطراف.

وتوقف سماحته عند معاناة اللّبنانيين، مع معاودة ارتفاع سعر صرف الدولار، وما يعكسه من تداعيات سلبية على حياتهم، مطالباً الطبقة السياسية بتحمّل مسؤوليَّاتها تجاه هذا الشعب الَّذي لا يحتاج إلى أن تتصدقوا عليه، بل فقط القيام بواجباتكم تجاهه.

وقال: مشكلتكم، أيّها السياسيّون، أنّكم تحتالون على هذا الشعب بدل أن تخدموه، وأنكم تمارسون سياسة مزدوجة معه، إذ عندما تكون القوانين في صالحكم، تطبقونها بالحرف، وتسحقون بها أجيالاً من الناس، وعندما لا تكون القوانين في صالحكم، تحتالون عليها لتمارسوا مزيداً من السحق للناس.

ودعا القوى السياسية إلى الكفّ عن سياسة الكيد وتسجيل النقاط، بما يعيق عمليَّة إنجاز الاستحقاقات الدستورية، والوصول إلى الفراغ الذي يفاقم الأزمة ويفتح البلد على كل الاحتمالات، وهو ما يستفيد منه العدو الصهيوني الذي ما زال يحاول تسويف موضوع الترسيم لكسب الوقت، مشدِّداً على ضرورة تثبيت معادلة القوَّة لإرغامه على التسليم بحقوق لبنان في ثرواته النفطية والغازية.

تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر