اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الحدود
[رجوع]

س: بسم الله الرحمن الرحيم (والذين يرمون المحصنات ثم لم ياتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدا واولئك هم الفاسقون) أتي إلينا بعض الإخوة وقالوا لنا بإن إحدى الأخوات المحصنات المؤمنات زانية من دون دليل شرعي على ذلك . المسألة بأننا أخذنا بكلامهم وبدأنا نتداوله فيما بيننا بعضنا مع بعض . وراح بعضنا يشهر بتلك الأخت المحصنة فما الحكم الشرعي مع العلم بأننا اصبحنا نادمين على فعلتنا تلك جميعناً وقد إستغفرنا الله سبحانه وتعالى ونحن مستعدين لتحمل المسؤولية الشرعية كاملة حتى القصاص بالتعزير الذي ورد في الآية القرآنية الكريمة ولكن هذا الحكم سيدنا لا يمكن تنفيذه في الولايات المتحدة الأميركية فما الحكم في ذلك :
ج: لا بد من التوبة والاستغفار والطلب من الأخت المذكورة المسامحة، ومن دون مسامحتها وعفوها لا يمكن الاكتفاء بالاستغفار عندئذٍ، والله غفور رحيم إذا سامحت وعفت

29/10/2004

س: هل يجوز للزوج أن يقتل زوجته إذا علم يقينا أنها تخونه أي (تزني)....؟  إذا ما هو الحل....؟ :
ج: لا يجوز له ذلك، ويمكن له طلاقها.

11/10/2005

س: ادخال ماء الرجل في رحم امرأة أجنبية بطريقة التلقيح الصناعي فهل يترتب عليها أحكام حد الزنى؟ :
ج: يأثم الفاعل، لكن لا تلحقه أحكام الزنا، لا على الفاعل ولا على الوليد.

07/04/2006

س: اولا عن عقاب الزاني والزانيه المتزوجين والغير متزوجين ماهو بالضبط كما انزل بالقران وهل يجب تطبيقه في حال حدوث ذك حيث ان الغرب ينظرون الينا نظرة الاجرام في الرجم حتى الموت ، وماالحكم المخفف الذي يجب ان يكون عند سماحتكم او هل يجوز التغاضي كما في بعض الناس يقولون ان القران فسر خطا وهناك تفاسير كثيره ... ؟. :
ج: إقامة الحد على الزاني أو السارق أو أي حد كان موكول أمره إلى الحاكم الشرعي، فلا يجوز إقامته من دون إذنه، فإن رأى الحاكم عدم إمكان إجراء الحد في مكان ما أو في زمان ما، له تأخيره لعدم القدرة على إقامته.

15/05/2006

س: ما رأيكم في حكم قتل المرتد في هذا العصر؟ و هل يمكن توقيف حكم الإعدام بحق المرتد مراعاة لظروف العصر؟ :
ج: هذا الأمر وغيره من قانون العقوبات الإسلامي ينظر فيه الحاكم المسلم وفقاً للإعتبارات الشرعية وللظروف المحيطة، ولا دخالة للأفراد فيه.

22/10/2006

س: ما حكم أغتصاب الكافرة اذا كان اغتصابها ُانتقاماً للاسلام؟ :
ج: يحرم ذلك بل هو من أفحش المحرمات وبعيد كل البعد عن الإسلام، ومرتكب ذلك زان يعاقب ويحدّ.

06/01/2007

كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر