اليوم: الثلاثاء2 ذي القعدة 1438هـ الموافق: 25 يوليو 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة: نقدر الجهود التي بذلت لإقرار السلسلة في لبنان وتبقى الخشية من فرض الضرائب على المواطنين العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: ندعو العرب والمسلمين إلى نصرة المسجد الأقصى الذي يستصرخ ضمائرهم خالد البطش يدعو الفلسطينيين لتحطيم البوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى هنية: ما يجري في القدس مقدمة لزوال الاحتلال والمعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني القدس المحتلة: مرجعيات دينية ووطنية تقرر عدم دخول الأقصى عبر البوابات مفتي القدس: إسرائيل لا تملك الحق في اتخاذ أي قرار بشأن الأراضي المحتلة قوات الاحتلال تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المدينة القديمة في القدس الأزهر يطالب بتحرك عربي إسلامي دولي لإنقاذ الأقصى من انتهاكات الاحتلال هآرتس: نتنياهو التقى سراً عبدالله بن زايد بنيويورك في أيلول العام 2012 تظاهرة مناهضة للاحتلال أمام كنيس يهودي في إسطنبول هيومن رايتس تستنكر فتوى ضد الأقليات الدينية في ليبيا مركز الزلازل الأوروبي: زلزال تركيا قد يتسبب بأمواج تسونامي مجلس الشعب السوري يعفي هدية عباس من رئاستها له صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1,8 مليار يورو لليونان أدوات تشير إلى وصول البشر إلى أستراليا قبل 18 ألف سنة مما كان يعتقد استطلاع إيطالي: 9 من كل 10 أشخاص يتملكهم الرعب من الإرهاب في أوروبا دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري عندما أكتئب لا أصلّي ندوة "حوار الأديان" في أستراليا توجّه نداءً للتسامح الدّيني حجابي يكبّلني وهو عبء عليّ..!! "كشك الفتوى" في مترو أنفاق مصر الإثنين 24 تموز 2017 أوَّل أيّام شهر ذي القعدة الإمام الصَّادق(ع): الدَّور الرّساليّ في مواجهة الانحرافات منبر الجمعة: 27 شوّال 1438هـ/ الموافق: 21 تمّوز 2017م مجلس الإفتاء الفلسطيني: القدس والمسجد الأقصى إسلاميّا الانتماء نيويرث: الحضارة الأوروبيّة بُنيت على تعاليم القرآن فضل الله: مخطَّط إضعاف الجميع لايزال مستمرّاً "محمد(ص) دليل الإسلام" الكتاب الأكثر مبيعاً في روسيا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
أحكام الطهارة-الوضوء / ما يحرم على المحدث بالأصغر
[رجوع]

س: لدينا شركة في البلد تقوم بتجمع المخلفات الورقية وتقوم بإعادة تدويرها في تصنيع أشياء ورقية أخرى. علما بأن هذه المخلفات قد تتحوي على كتب أو جرائد يومية بها أسماء الجلالة وأيات قرانية. ونحن نود التعامل مع هذه الشركة بأعطائها مثل هذه المخلفات. فهل يجوز لنا ذلك. :
ج: يجوز ذلك، ومهما كانوا سيصنعون بذلك الورق فلا يصدق عليه أنه هتك لما تشمل عليه من آيات وألفاظ جلالة.

20/10/2006

س: هل تجري أحكام لفظ الجلالة في اللغة العربية من اللمس وعدم جواز الرمي على غيرها من اللغات كالإنجليزية والفرنسية؟ :
ج: يجوز لمس لفظ الجلالة، وسائر الصفات الخاصة لله تعالى المكتوبة باللغة العربية للمحدث بالأصغر أو الاكبر ما لم تكن جزءًا من آية كريمة؛ حيث يحرم لمسه حينئذٍ من جهة أنه قرآن. وأما المترجم من القرآن الكريم إلى غير اللغة العربية، فيجوز لمسه بما في ذلك لفظ الجلالة.

07/11/2007

س: هل يجوز رمي الجرائد والمجلات التي تحتوي على اسم الله؟ وما هو الذي لا ينبغي علينا فعله؟ :
ج: لا بد من التحرز عن رميها في الاماكن التي توجب الإهانة و الهتك.

07/11/2007

س: هل يجوز رمي الاوراق التي تحتوي على اسم الله  ضمن الاوراق التي يعاد تصنيعهامرة اخرى ( تدويرها )  لغرض الاستفاده منها مره اخرى ؟ :
ج: يجوز ذلك إلا ما يعد هتكا لاسم الجلالة.

07/11/2007

س: انا البس أسورة عليها اسماء اهل البيت ( ياحسن ياحسين يا فاطمة ....) فهل يجوز الدخول بها إلى الحمام ..؟ ام يجب خلعها عند دخوله ..؟ :
ج: يجوز ذلك ولا يجب عليك خلعها.

07/11/2007

س: هل يجوز لمس كتابة القرآن الكريم إذا لم يكن الشخص على طهارة (كالوضوء، والغسل)؟ :
ج: لا يجوز ذلك.

07/11/2007

س: هل يجوز لمس سبحة مكتوب عليها أسماء الله الحسنى بدون وضوء؟ :
ج: يجوز ذلك والأحوط استحباباً عدم مس أسماء الله الحسنى بدون وضوء.

07/11/2007

س: لديًًٌٌٍ مجموعة من الاوراق والغلافات المكتوب عليها اسماء الله وأيات قرآنية بعضها ممزق... فهل يجوز لي احراقها؟ و إلا فما الذي يجب علي فعله. وماذا عن المصاحف الممزقة؟ :
ج: لا يجوز تعريض الآيات القرآنية للهتك من خلال الإحراق أو التنجيس، ويمكن إتلافها بغير ذلك كالآلة المعدة لإتلاف الأوراق.

07/11/2007

س: هل يمكن للشخص الذي يرتدي حجابا او خاتما دينيا ان يدخل الحمام وهو يرتديها؟ :
ج: لا مانع من ذلك لكن عليه أن يتوقى وقوع النجاسة على شيء من الآيات أو لفظ الجلالة.

07/11/2007

س: ما رأيكم في مس العملات التي تحمل آيات من القران في حالة الحدث الاصغر؟ :
ج: لا يجوز مس الآيات الموجودة عليها في حال الحدث.

07/11/2007

س: هل يجوز الدخول الى الحمام او الاستحمام و نحن واضعون سلسال معلق فيه اسم الله عز و جل ؟ :
ج: لا حرمة في ذلك مع عدم لزوم الهتك بالتنجس وغيره.و الله العالم.

07/11/2007

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر