اليوم: الخميس4 ذي القعدة 1438هـ الموافق: 27 يوليو 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة: نقدر الجهود التي بذلت لإقرار السلسلة في لبنان وتبقى الخشية من فرض الضرائب على المواطنين العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: ندعو العرب والمسلمين إلى نصرة المسجد الأقصى الذي يستصرخ ضمائرهم خالد البطش يدعو الفلسطينيين لتحطيم البوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى هنية: ما يجري في القدس مقدمة لزوال الاحتلال والمعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني القدس المحتلة: مرجعيات دينية ووطنية تقرر عدم دخول الأقصى عبر البوابات مفتي القدس: إسرائيل لا تملك الحق في اتخاذ أي قرار بشأن الأراضي المحتلة قوات الاحتلال تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المدينة القديمة في القدس الأزهر يطالب بتحرك عربي إسلامي دولي لإنقاذ الأقصى من انتهاكات الاحتلال هآرتس: نتنياهو التقى سراً عبدالله بن زايد بنيويورك في أيلول العام 2012 تظاهرة مناهضة للاحتلال أمام كنيس يهودي في إسطنبول هيومن رايتس تستنكر فتوى ضد الأقليات الدينية في ليبيا مركز الزلازل الأوروبي: زلزال تركيا قد يتسبب بأمواج تسونامي مجلس الشعب السوري يعفي هدية عباس من رئاستها له صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1,8 مليار يورو لليونان أدوات تشير إلى وصول البشر إلى أستراليا قبل 18 ألف سنة مما كان يعتقد استطلاع إيطالي: 9 من كل 10 أشخاص يتملكهم الرعب من الإرهاب في أوروبا دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري عندما أكتئب لا أصلّي أغار على زوجي بشكل مفرط! دعوة المسلمین إلى الیوم الوطنيّ للصّلاة في کندا تأمين تكاليف عمليّة الطّفل مهدي قشاقش ندوة "حوار الأديان" في أستراليا توجّه نداءً للتسامح الدّيني حجابي يكبّلني وهو عبء عليّ..!! "كشك الفتوى" في مترو أنفاق مصر الإثنين 24 تموز 2017 أوَّل أيّام شهر ذي القعدة الإمام الصَّادق(ع): الدَّور الرّساليّ في مواجهة الانحرافات منبر الجمعة: 27 شوّال 1438هـ/ الموافق: 21 تمّوز 2017م مجلس الإفتاء الفلسطيني: القدس والمسجد الأقصى إسلاميّا الانتماء
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الحج والعمرة / العمرة المفردة
[رجوع]

س: هل هناك طواف نساء في العمرة؟ :
ج: نعم هو من الواجبات في العمرة المفردة.

28/10/2004

س: عقدت النية على ان اذهب للعمرة - ان شاء الله - في شهر ذي القعده ، لكن احد الاصدقاء قال أن عمرتي لا تصح لانها في الاشهر الحرم لأنه لم سبق لي أن ذهبت للحج من قبل ، فهل هذا صحيح ؟ :
ج: ليس ذلك صحيحا وتصح العمرة ، ولكن إذا كان الذهاب الى العمرة يمنع امتثال أمر الحج الواجب عليك لاستطاعتك الاتيان به فلا يجوز.

20/12/2004

س: هل يجوز ان نعتمر اكثر من عمرة خلال اسبوع  واحد ؟ واذا كان جائز ( نيابة) هل يجوز ان نوهب هذه العمرة الى اكثر من شخص ؟ وهل يشترط ان تكون ( النيابة ) او الوهبية الى شخص ميت ؟؟ :
ج: يجوز ذلك، ويجوز إهداء الثواب لأكثر من شخص ولو من الأحياء.

12/09/2005

س: هل يجب الموالاة بين اعمال العمرة المفردة بحيث تكون جميع الأعمال متزامنة ام لا بأس بان تكون هناك فترة زمنية بسيطة بين كل عمل وآخر بمقدار ساعة مثلا؟ :
ج: لا مانع من ذلك.

12/09/2005

س: اود سؤال سماحتكم عن شخص ينوي الذهاب الى العمرة ويريد أن يعتمر عمرتين؛الأولى عن نفسه، والثانية نيابه ((عن أحد الأشخاص)) في نفس الشهر القمري. فما حكم الإتيان بعمرتين اوأكثر في شهر قمري واحد؟ :
ج: يجوز ذلك.

16/01/2008

س: هل يمكن الاتيان بعمرة مفردة ليلة الأول من الشهر. :
ج: يمكن ذلك.

16/01/2008

س: ما حكم العمرة المفردة على الآفاقي إن تمكن منها و لم يتمكن من حج التمتع؟ :
ج: لا تجب عليه العمرة المفردة وإنما تستحب.

16/01/2008

س: ماحكم الذهاب إلى العمرة خلال شهر رمضان لمدة تقل عن عشرة أيام ولماذا حددت الإقامة بعشرة أيام؟ :
ج: لا مانع من الذهاب إلى العمرة فيه ، وإنما حددت الإقامة بعشرة أيام لأنها أقل ما يتحقق به صدق الوطن.

16/01/2008

س: ماهو أفضل الأعمال المستحبة في شهر رجب ، هل هي العمرة الرجبية أم زيارة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)؟ وهل تقدم زيارة الإمام الرضا(عليه السلام) على العمرة الرجبية؟ :
ج: العمرة في رجب مستحبة، وهناك أعمال مستحبة في رجب من الصلاة وزيارة الأئمة "ع" والأدعية المخصوصة.

16/01/2008

س: هل يمكن للحاج ان يعتمر عمرة مفردة لغيره بالنيابة بعد ان اكمل عمرة التمتع ولم يدخل في احرام حج التمتع علماً ان لديه الوقت الكافي لذلك؟ :
ج: لا يجوز ذلك على الأحوط وجوباً

16/01/2008

س: ان العمره التي سأقصدها عمره رجبية شعبانية.. هل يجوز اتيان العمره الشعبانية عن شخص آخر، حياً كان أو ميتا؟! :
ج: أجل يجوز ذلك.

16/01/2008

س: هل يجوز لمن كانت وظيفته حج التمتع أن ينوي بعمرته – الأولى -  العمرة المفردة ، ويأتي بعد ذلك – وقبل الإحرام للحج – بعمرة التمتع ؟ :
ج: أجل.

16/01/2008

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر