اليوم: السبت7 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 25 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب رئيس وزراء هولندا الأسبق: الكيان الصّهيوني أخطر دولة في الشّرق الأوسط حبّ الوطن من الإيمان حملة مجانيّة لمرضى الضّغط في جمعيّة التآخي للرّعاية الاجتماعية الصحية لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟ اليونان: "أحكام الشَّريعة الإسلاميّة" في خطر بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الحج والعمرة / العمرة المفردة
[رجوع]

س: هل هناك طواف نساء في العمرة؟ :
ج: نعم هو من الواجبات في العمرة المفردة.

28/10/2004

س: عقدت النية على ان اذهب للعمرة - ان شاء الله - في شهر ذي القعده ، لكن احد الاصدقاء قال أن عمرتي لا تصح لانها في الاشهر الحرم لأنه لم سبق لي أن ذهبت للحج من قبل ، فهل هذا صحيح ؟ :
ج: ليس ذلك صحيحا وتصح العمرة ، ولكن إذا كان الذهاب الى العمرة يمنع امتثال أمر الحج الواجب عليك لاستطاعتك الاتيان به فلا يجوز.

20/12/2004

س: هل يجوز ان نعتمر اكثر من عمرة خلال اسبوع  واحد ؟ واذا كان جائز ( نيابة) هل يجوز ان نوهب هذه العمرة الى اكثر من شخص ؟ وهل يشترط ان تكون ( النيابة ) او الوهبية الى شخص ميت ؟؟ :
ج: يجوز ذلك، ويجوز إهداء الثواب لأكثر من شخص ولو من الأحياء.

12/09/2005

س: هل يجب الموالاة بين اعمال العمرة المفردة بحيث تكون جميع الأعمال متزامنة ام لا بأس بان تكون هناك فترة زمنية بسيطة بين كل عمل وآخر بمقدار ساعة مثلا؟ :
ج: لا مانع من ذلك.

12/09/2005

س: اود سؤال سماحتكم عن شخص ينوي الذهاب الى العمرة ويريد أن يعتمر عمرتين؛الأولى عن نفسه، والثانية نيابه ((عن أحد الأشخاص)) في نفس الشهر القمري. فما حكم الإتيان بعمرتين اوأكثر في شهر قمري واحد؟ :
ج: يجوز ذلك.

16/01/2008

س: هل يمكن الاتيان بعمرة مفردة ليلة الأول من الشهر. :
ج: يمكن ذلك.

16/01/2008

س: ما حكم العمرة المفردة على الآفاقي إن تمكن منها و لم يتمكن من حج التمتع؟ :
ج: لا تجب عليه العمرة المفردة وإنما تستحب.

16/01/2008

س: ماحكم الذهاب إلى العمرة خلال شهر رمضان لمدة تقل عن عشرة أيام ولماذا حددت الإقامة بعشرة أيام؟ :
ج: لا مانع من الذهاب إلى العمرة فيه ، وإنما حددت الإقامة بعشرة أيام لأنها أقل ما يتحقق به صدق الوطن.

16/01/2008

س: ماهو أفضل الأعمال المستحبة في شهر رجب ، هل هي العمرة الرجبية أم زيارة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)؟ وهل تقدم زيارة الإمام الرضا(عليه السلام) على العمرة الرجبية؟ :
ج: العمرة في رجب مستحبة، وهناك أعمال مستحبة في رجب من الصلاة وزيارة الأئمة "ع" والأدعية المخصوصة.

16/01/2008

س: هل يمكن للحاج ان يعتمر عمرة مفردة لغيره بالنيابة بعد ان اكمل عمرة التمتع ولم يدخل في احرام حج التمتع علماً ان لديه الوقت الكافي لذلك؟ :
ج: لا يجوز ذلك على الأحوط وجوباً

16/01/2008

س: ان العمره التي سأقصدها عمره رجبية شعبانية.. هل يجوز اتيان العمره الشعبانية عن شخص آخر، حياً كان أو ميتا؟! :
ج: أجل يجوز ذلك.

16/01/2008

س: هل يجوز لمن كانت وظيفته حج التمتع أن ينوي بعمرته – الأولى -  العمرة المفردة ، ويأتي بعد ذلك – وقبل الإحرام للحج – بعمرة التمتع ؟ :
ج: أجل.

16/01/2008

كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر