اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
أحكام الزواج والطلاق-الزواج المؤقت ( المتعة) / الإستئذان من الولي
[رجوع]

س: أنا متزوج وأريد أن أتزوج زواجاً منقطعاً من فتاة غير متزوجة والدها ميت ووالد والدها ميت، فهل يجوز الزواج المنقطع منها على أنها ولية نفسها علماً بأنها موافقة دون علمٍ من أهلها؟ :
ج: يجوز ذلك، ولكن لا بد من مراعاة الأوضاع الاجتماعية المحيطة به التي قد تترك بعض الآثار السلبية على حياتها الخاصة أو العامة.

14/05/2002

س: هل يجوز العقد منقطعاً على البكر مسلمة أو من أهل الكتاب من دون أخذ إذن ولي الأمر ؟ وفي حال إذا كانت من اهل الكتاب الذين يعلم عنهم عدم إهتمامهم أو إكتراثهم في حال مارست ابنتهم الجنس مع أي كان بمعنى عندما تبلغ البنت الثامنية عشرة وأحياناً قبل يرفع الأهل في أمريكا يدهم عنها فتصبح هي القائمة والمتولية على إدارة شؤون أمورها ولا يهتم الأهل في هذه الحالة إذا مارست إبنتهم الجنس بأي شكل من الأشكال مع أي كان طالما أنها بعيدة عن جيوبهم ؟ :
ج: يجوز ذلك إذا كانت البكر راشدة وواعية بالنحو الذي تعرف كيف تدفع عن نفسها ما يضرها وتجلب لها ما ينفعها بلا فرق بين المسلمة وغيرها. ولكن لا بد للفتاة أن تقصد العقد بمعناه كزواج مؤقت قصداً جدياً بحيث تعتبر نفسها بالعقد زوجة مؤقتة للشخص العاقد معها.

29/10/2004

س: هل يجوز الزواج (دائم او منقطع) من فتاة بكر(عذراء) مسيحية عربية تبلغ من العمر 27 سنة دون علم اهلها او اذن ابيها علما بان القانون في هذه البلاد الغربية يسمح للبنت بالتصرف التام في حياتها ؟ :
ج: يجوز ذلك وبالنسبة للزواج المنقطع يعتبر قصدها لذلك بالقصد الجدي الحقيقي بحيث تكون مقتنعة بشرعية الزواج.

09/04/2005

س: هل يجوز التمتع بالقاصر وهل يشترط موافقة الأهل ؟ :
ج: لا بد من الاستئذان من الولي، إلا إذا كانت الفتاة غير قابلةل للزواج فلا يصح العقد عندئذ للاستمتاع أصلا لصغرها.

06/09/2005

س: ما حكم زواج المتعة -المشروط بعدم الدخول- للبكر بدون علم و لي الأمر و ما هو حد العلاقة في هذا النوع من العقد ؟ :
ج: يصح العقد فيما لو كانت البنت بالغة رشيدة.

22/12/2005

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر