اليوم: الخميس4 ذي القعدة 1438هـ الموافق: 27 يوليو 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة: نقدر الجهود التي بذلت لإقرار السلسلة في لبنان وتبقى الخشية من فرض الضرائب على المواطنين العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: ندعو العرب والمسلمين إلى نصرة المسجد الأقصى الذي يستصرخ ضمائرهم خالد البطش يدعو الفلسطينيين لتحطيم البوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى هنية: ما يجري في القدس مقدمة لزوال الاحتلال والمعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني القدس المحتلة: مرجعيات دينية ووطنية تقرر عدم دخول الأقصى عبر البوابات مفتي القدس: إسرائيل لا تملك الحق في اتخاذ أي قرار بشأن الأراضي المحتلة قوات الاحتلال تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المدينة القديمة في القدس الأزهر يطالب بتحرك عربي إسلامي دولي لإنقاذ الأقصى من انتهاكات الاحتلال هآرتس: نتنياهو التقى سراً عبدالله بن زايد بنيويورك في أيلول العام 2012 تظاهرة مناهضة للاحتلال أمام كنيس يهودي في إسطنبول هيومن رايتس تستنكر فتوى ضد الأقليات الدينية في ليبيا مركز الزلازل الأوروبي: زلزال تركيا قد يتسبب بأمواج تسونامي مجلس الشعب السوري يعفي هدية عباس من رئاستها له صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1,8 مليار يورو لليونان أدوات تشير إلى وصول البشر إلى أستراليا قبل 18 ألف سنة مما كان يعتقد استطلاع إيطالي: 9 من كل 10 أشخاص يتملكهم الرعب من الإرهاب في أوروبا دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري عندما أكتئب لا أصلّي أغار على زوجي بشكل مفرط! دعوة المسلمین إلى الیوم الوطنيّ للصّلاة في کندا تأمين تكاليف عمليّة الطّفل مهدي قشاقش ندوة "حوار الأديان" في أستراليا توجّه نداءً للتسامح الدّيني حجابي يكبّلني وهو عبء عليّ..!! "كشك الفتوى" في مترو أنفاق مصر الإثنين 24 تموز 2017 أوَّل أيّام شهر ذي القعدة الإمام الصَّادق(ع): الدَّور الرّساليّ في مواجهة الانحرافات منبر الجمعة: 27 شوّال 1438هـ/ الموافق: 21 تمّوز 2017م مجلس الإفتاء الفلسطيني: القدس والمسجد الأقصى إسلاميّا الانتماء
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الأطعمة والأشربة / مسائل متفرقة
[رجوع]

س: أفتونا مأجورين في خصوص جبن كرافت هل يجوز أكله ؟ :
ج: مع العلم باشتماله على أجزاء الخنزير فهو محرم وإلا فلا.

28/11/2004

س: هل أكل جبنة بيكون وسميدس حرام؟ :
ج: ليستا محرمتين.

03/04/2006

س: هل يجوز الأكل عند شخص لا يخمس ؟ :
ج: يجوز ذلك.

10/08/2008

س: ما حكم تناول سمك مقلي في زيت سبق وقد قلي فيه أخطبوط وكركند. :
ج: لا مانع من القلي فيه وتناول ذلك السمك المقلي.

10/09/2008

س: إني مرتبط بعلاقة حب طاهرة مع فتاة و أريد أن أعرف ما هو حكم الأكل من نفس الطعام الذي أكلت منه الفتاة. :
ج: يجوز لك الأكل منه. وعلى المؤمنين أن يراقبوا الله تعالى في كل أمورهم وعلاقاتهم فإن الشيطان لا يفتأ يزين لهم القبيح حتى يردوا موارده أو يوشكوا على الوقوع فيه.

10/09/2008

س: سماحة السيدما رأي سماحتكم في أكل الأجبان المصنعة في البلدان الغربية؟ :
ج: يجوز أكلها مع عدم العلم باشتمالها على عنصر محرم.

10/09/2008

س: ما حكم أكل نبتة الجرجير بالتفصيل؟ :
ج: تفصيل ذلك أنها حلال، أما فوائدها فذلك مذكور في كتب الطب والنبات.

08/10/2008

س: ما آثار الأطعمة الحرام المتمثلة في اللحوم الحمراء والدجاج والغير مذكاة بطريقة شرعية على الجسم؟ هل تؤثر اللحوم الغير مذكاة بطريقة شرعية على الجسم حتى لو كان آكلها لا يعلم بأن مصدر اللحوم حرام؟ أعني أنني لو تناولت طعامي من أحد المطاعم، وتبين لي فيما بعد أن طعام ذاك المطعم لم يكن حلالاً ومذبوح حلال، هل صفة الحرام تدخل جسمي وتؤثر على حياتي؟ هل حقاً أن اللحوم الحرام (الغير مذكاة) سواء بالعلم أنه حرام أو غير حرام تبقى آثارها في الجسد ولا تزول حتى لو امتنع الشخص عن أكل هذه اللحوم بعد علمه بمصدرها؟ :
ج: ليس له تأثير على الجسم من الناحية الشرعية، ولا يضر ذلك بشيء مع الجهل.

08/10/2008

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر