اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
طرق معرفة الشريعة-الإجتهاد و التقليد / أثار اختلاف التقليد
[رجوع]

س: ما حكم النفقات التي ينفقها والدي عليّ إن كان عمله محرَّماً استناداً إلى رأي من أقلِّده، وجائزاً بحسب رأي من يقلِّده والدي؟ وهل هناك إشكال في حلية هذا المال بالنسبة إليّ؟ :
ج: لا إشكال في ذلك ما دام والدك قد استند إلى حجة شرعية.

21/03/2014

س: هل يجب على الزوجة تقليد الفقيه نفسه الذي يقلده زوجها؟ :
ج: لا يجب على المرأة تقليد المرجع نفسه الذي يقلده زوجها، فقد يتوافقان، وقد يتخالفان.

21/03/2014

س: إذا قلَّد المكلَّف مَن يقول بصحة العقد، ثم قلد من يقول ببطلانه، فهل يحكم ببطلان هذا العقد أم لا؟ :
ج: يمكنه البناء على صحَّة العقد وفقاً لتقليده السابق، وخصوصاً إذا كان من يقلِّده يجيز أو يوجب البقاء على تقليد المتوفّى. فمثلاً: لو قلّد من يقول بصحة العقد لو أُنشئ بغير العربية، ثم قلّد من لا يقول بذلك، أمكنه البقاء على تقليده السابق، وحكم بصحة عقده.

21/03/2014

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر