اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
مسائل الحيوان
[رجوع]

س: ما هو معنى العقر بالكلب؟ :
ج: العقر، هو العض.

18/10/2004

س: اذا كان الذئب غير نجس فما حكم الكلب الذئب الذي هو نتاج من كلب وانثى الذئب ؟ :
ج: إذا عُدَّ كلباً بحسب صفات وخصائص الكلب فهو نجس وإلا فلا.

22/10/2004

س: هل يجوز قتل النملة عن قصد؟ :
ج: يجوز ذلك، كما يجوز قتل كل حيوان غير الإنسان وإن كان الأفضل التنزه عن قتل ما لا يضر منها.

28/10/2004

س: ما حكم تربية القطط في المنزل؟ :
ج: يجوز اقتناء القطة، وشعرها ليس نجساً وتصح الصلاة مع علوق شيء منه على البدن أو اللباس، أما فضلاتها فهي نجسة

28/10/2004

س: وانا في طريقي للبيت .. دهست قطة ، فهل علي كفارة ؟ :
ج: لا كفارة في ذلك ولا بأس بالتصدق.

12/11/2004

س: ما حكم اقتناء الكلب في المنـزل وما هو سبب نجاسته؟ :
ج: يجوز اقتناؤه في المنـزل إلى أنه تجنباً للابتلاء بالتنجس من خلال مباشرة الكلب مع الرطوبة للأشياء فالأفضل اجتناب ذلك أو جعله خارج المنـزل، والكلب من الأعيان النجسة بحسب الأدلة الشرعية.

18/11/2004

س: انني من هواة تربية الدجاج او بالاحرى تربية الديكه المقاتله ، ويوجد لدينا هنا في الخليج مسابقات او تحديات بين المربيين وكل منهما يتفقان على مبلغ من المال ويتركان الديكه يتباروون وطبعاًَ بوجود قوانيين للخسارة والربح ، فهل التبارز بين ديكين قصدا وبفعل من المربي وعلى مبلغ من المال حلال او حرام ؟ :
ج: يحرم ذلك احتياطا وجوبياً.

16/04/2005

س: الحشرات الزاحفة او الطائرة التي لا أعرف هل إنها ضارة أم غير ضارة، هل يجوز قتلها عبثا ؟ و في حالة معرفتي بعدم ضررها،هل يجوز قتلها؟ :
ج: يجوز قتلها ولو لم تكن مضرة، والرحمة عند غير الضرورة أفضل.

08/10/2005

س: سمعت بأن وجود السمك في المنزل شؤم ، هل هذا صحيح؟ :
ج: هذا غير صحيح، ولا مانع شرعاً من تربية السمك في المنزل.

28/02/2007

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر