المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة يُحيى يوم القدس العالمي في غزة الإندبندنت: سجن فتاة 110 أيام في إسرائيل لرفضها أداء الخدمة العسكرية وزير الأوقاف الفلسطيني: مدبرو محاولة استهداف الحرم المكي خارجون عن الإسلام غزة: سرايا القدس تعلن ضم 2000 مقاتل إلى صفوفها أسير محرر: عقاب جماعي بحق الأسرى الذين أضربوا عن الطعام في سجون الاحتلال انتحاري يفجر نفسه قرب الحرم المكي ويوقع 11 جريحاً بينهم 5 من رجال الأمن الخارجية الإيرانية تدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة فايننشال تايمز: العملة القطرية تعاني بعد نشر قائمة المطالب العربية الديلي تلغراف: محكمة بلجيكية تدين 8 أميرات إماراتيات بالإتجار بالبشر مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم استبعاد العراق وميانمار من قائمة تجنيد الأطفال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يطلق تطبيقاً على الهاتف المحمول يسمح لضحايا جرائم الكراهية ضد المسلمين بالإبلاغ عما تعرضوا له من حوادث دفن 100 شخص جراء انهيار أرضي في الصين منظمة حماية حقوق الإنسان في سويسرا: مطالب الدول المحاصرة لقطر غير قانونية علماء صينيون يطورون بندقية ليزر قادرة على إسقاط أي طائرة بدون طيار دراسة: 250 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم دراسة: النسيان يجعل الإنسان أذكى باحثون يطورون لاصقة ذكية لشحن الأجهزة من عرق الإنسان دراسة تكتشف علاقة بين الوسواس القهري والتهاب المخ عندما أكتئب لا أصلّي منبر الجمعة: 28 رمضان 1438هـ/ الموافق: 23 حزيران 2017م يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الزكاة، زكاة الفطرة، الصدقات / الصدقات والهبات وأعمال البر
[رجوع]

س: ماهي شروط من يتبرع بدمه الى مراكز التبرع بالدم في الدول غير المسلمة ويسكن فيها مسلمون هل هناك مقيدات للتبرع واذا كان المتبرع يهدف بها العنوان الانساني العام ويستفيد من دمه المسلم وغير المسلم. :
ج: ليس في العمل الإنساني اية شروط سوى أن يكون المتبرع خالياً من الأمراض الخطيرة والمعدية، ولا عنوان لذلك ما دام يمكن للمسلمين الاستفادة من ذلك، بل وحتى غير المسلمين لأن لكل كبد حرّى أجر.

16/10/2004

س: أحد الأشخاص كان يعمل في ألاعمال الغير أخلاقية إضافة إلى عمله التجاري الطبيعي ، وهو يتبرع من أمواله للأعمال الخيرية مثل المآتم و الصناديق الخيرية ، هل يجوز قبول مساعداته؟ :
ج: يجوز ذلك.

02/04/2005

س: هل يجوز التصدق على شحادين لا ندري ان كانوا يريدون المال لشرب الكحول واكثرهم يفعلها؟ :
ج: لا بد من التأكد ولو بحسب الظاهر من حاجتهم وعدم صرف المال في الحرام.

23/12/2005

س: كثير من الأشخاص يوزع الصدقه على افراد عائلته مع العلم انه لا يكون فقيرا معدما لا يملك قوت يومه، وانما حالته لا باس بها ! فهل هذا جائز؟ :
ج: يجوز له ذلك ولا يشترط لإعطاء الصدقة أن يكون المعطى له معدماً بحيث لا يملك قوت يومه إذا كانت من الصدقات المستحبة، ولكن الأفضل إعطاء الصدقة للمحتاج.

30/03/2006

س: لو ان ابني الرضيع فاز بجائزة مالية، هل يجوز لي اخذها وابني بها بيتا باسمي؟ :
ج: هي من حق الولد إلا أن تحسب بدل ما ينفقه الوالد على ولده.

25/05/2006

س: تنازلت أخواتنا لنا عن ما لهن من حصة أو حق من بيت والدنا المتوفي، الآن وبعد مضي بضع سنين رجعن فيما وهبن لنا من حصتهن في البيت ويطالبن بها الآن ... فهل لهن حق في ذلك ؟ :
ج: ليس لهن الحق بذلك لكون هبة ذي الرحم لازمة .

29/05/2006

س: نحن في صدد بناء بيت صغير في قريتنا ، وهناك عرف سائد في مجتمعنا بل في جميع المجتمعات الإسلامية هو ذبح كبش أو طير من الدجاج فداء للبيت ( تضحية ) قبل البناء ، لكني لم أقم بذلك حيث أني قررت أن أقدم مبلغاً من المال إلى أحد المساجد أو أحد المآتم الحسيـنية، بدلا من القيام بهذا العمل، فما هو رأي سماحتكم في هذا العمل ؟ :
ج: جيد ذلك ولك الأجر فيه.

29/05/2006

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر