اليوم: السبت27 ذو القعدة 1438هـ الموافق: 19 اغسطس 2017
Languages عربي
مقتل عنصر من حركة حماس في تفجير انتحاري على معبر رفح الأونروا: مستمرون في تقديم المساعدات لـ 1.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة 7 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الصهيوني جمعية الوفاق تتحدى السلطات البحرينية بنشر المكالمات الكاملة للشيخ علي سلمان فتح معبر حدودي بين قطر والسعودية لمرور الحجاج حريق يأتي على مبان مدرجة ضمن التراث العالمي في جدة بالسعودية الأمم المتحدة: استفتاء كردستان غير شرعي الغارديان: ترامب تجاوز حده وعليه مواجهة العواقب وزير العدل الألماني اتهم ترامب بالتستر على العنف اليميني وزير العدل الأسترالي يشجب موقف زعيمة حزب "أمة واحدة" اليمني المتطرف بدخولها البرلمان مرتدية النقاب للفت الانتباه إلى دعوة حزبها لحظره استطلاع: 62 % من الفرنسيين غير راضين عن أداء ماكرون ارتفاع ضحايا مداهمة قوات الأمن لسجن في فنزويلا إلى 37 قتيلاً إنشاء أول محطة اتصالات على القمر العام المقبل صحيفة سويدية: شركة إريكسون تعتزم الاستغناء عن 25 ألف موظف لخفض التكاليف ديلي ميل : FDA توافق على الأدوية بدون التأكد من معايير السلامة تحليل جديد للدم يعزز آمال اكتشاف السرطان في مراحله المبكرة طبيب نسائي: تناول المسكنات أثناء الحمل يصيب مخ الجنين علماء يتوصلون إلى بروتينات تلعب دوراً في إصلاح تلف القلب تلوث الهواء يرفع هرمونات التوتر ويؤدي إلى أمراض خطيرة عندما أكتئب لا أصلّي إطلاق وثيقة "معاً من أجل الإنسان" في نقابة الصحافة زواج المغتصب لا يلغي العقاب شرعاً "آب شهر تکریم المسلمین" في أميركا فريضة الحجّ في أبعادها ومعانيها رئيس إندونيسيا يدعو لحماية التعدّديّة الدّينيّة فضل الله: المغترب اللّبنانيّ يدفع ثمناً باهظاً الأربعاء 23 آب 2017 أوَّل أيّام شهر ذي الحجّة المرجع ناصر مكارم الشيرازي: الأعداء يسعون لبثّ الشّبهات حول القرآن هل أتبنّاها؟! متحف ولاية "مسيسيبي" یستضیف معرضاً لتعایش الدِّیانات
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الزكاة، زكاة الفطرة، الصدقات / الصدقات والهبات وأعمال البر
[رجوع]

س: ماهي شروط من يتبرع بدمه الى مراكز التبرع بالدم في الدول غير المسلمة ويسكن فيها مسلمون هل هناك مقيدات للتبرع واذا كان المتبرع يهدف بها العنوان الانساني العام ويستفيد من دمه المسلم وغير المسلم. :
ج: ليس في العمل الإنساني اية شروط سوى أن يكون المتبرع خالياً من الأمراض الخطيرة والمعدية، ولا عنوان لذلك ما دام يمكن للمسلمين الاستفادة من ذلك، بل وحتى غير المسلمين لأن لكل كبد حرّى أجر.

16/10/2004

س: أحد الأشخاص كان يعمل في ألاعمال الغير أخلاقية إضافة إلى عمله التجاري الطبيعي ، وهو يتبرع من أمواله للأعمال الخيرية مثل المآتم و الصناديق الخيرية ، هل يجوز قبول مساعداته؟ :
ج: يجوز ذلك.

02/04/2005

س: هل يجوز التصدق على شحادين لا ندري ان كانوا يريدون المال لشرب الكحول واكثرهم يفعلها؟ :
ج: لا بد من التأكد ولو بحسب الظاهر من حاجتهم وعدم صرف المال في الحرام.

23/12/2005

س: كثير من الأشخاص يوزع الصدقه على افراد عائلته مع العلم انه لا يكون فقيرا معدما لا يملك قوت يومه، وانما حالته لا باس بها ! فهل هذا جائز؟ :
ج: يجوز له ذلك ولا يشترط لإعطاء الصدقة أن يكون المعطى له معدماً بحيث لا يملك قوت يومه إذا كانت من الصدقات المستحبة، ولكن الأفضل إعطاء الصدقة للمحتاج.

30/03/2006

س: لو ان ابني الرضيع فاز بجائزة مالية، هل يجوز لي اخذها وابني بها بيتا باسمي؟ :
ج: هي من حق الولد إلا أن تحسب بدل ما ينفقه الوالد على ولده.

25/05/2006

س: تنازلت أخواتنا لنا عن ما لهن من حصة أو حق من بيت والدنا المتوفي، الآن وبعد مضي بضع سنين رجعن فيما وهبن لنا من حصتهن في البيت ويطالبن بها الآن ... فهل لهن حق في ذلك ؟ :
ج: ليس لهن الحق بذلك لكون هبة ذي الرحم لازمة .

29/05/2006

س: نحن في صدد بناء بيت صغير في قريتنا ، وهناك عرف سائد في مجتمعنا بل في جميع المجتمعات الإسلامية هو ذبح كبش أو طير من الدجاج فداء للبيت ( تضحية ) قبل البناء ، لكني لم أقم بذلك حيث أني قررت أن أقدم مبلغاً من المال إلى أحد المساجد أو أحد المآتم الحسيـنية، بدلا من القيام بهذا العمل، فما هو رأي سماحتكم في هذا العمل ؟ :
ج: جيد ذلك ولك الأجر فيه.

29/05/2006

أدمنَّا التّجزئة.. والوحدة شعار ومجاملة
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر