اليوم: السبت28 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 16 ديسمبر 2017
Languages عربي
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم السيّد جعفر فضل الله: القضيّة الفلسطينيّة تختصر تاريخنا ومستقبلنا التّراث الإسلاميّ في مكتبة فرنسية الثّلاثاء أوّل أيّام شهر ربيع الثاني 1439 مسؤوليّة الاهتمام بالشّأن العام مقتل نحو 7 آلاف روهينغي في الشّهر الأوّل لهجمات جيش ميانمار كيف أقنع صديقتي الملحدة بوجود الله؟! "قُمّ" تحتضن ملتقی الأدیان والحوزات فضل الله: للاستفادة من دور العشائر في إطفاء الفتنة ورفد القضايا الكبرى السيّد علي فضل الله يفتتح مسجداً في بلدة كفرملكي زراعة الرّحم أمل جادّ لنساء لا ينجبن ترتيبات نهائيّة للمؤتمر العالمي لنصرة القدس
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الزكاة، زكاة الفطرة، الصدقات / الصدقات والهبات وأعمال البر
[رجوع]

س: ماهي شروط من يتبرع بدمه الى مراكز التبرع بالدم في الدول غير المسلمة ويسكن فيها مسلمون هل هناك مقيدات للتبرع واذا كان المتبرع يهدف بها العنوان الانساني العام ويستفيد من دمه المسلم وغير المسلم. :
ج: ليس في العمل الإنساني اية شروط سوى أن يكون المتبرع خالياً من الأمراض الخطيرة والمعدية، ولا عنوان لذلك ما دام يمكن للمسلمين الاستفادة من ذلك، بل وحتى غير المسلمين لأن لكل كبد حرّى أجر.

16/10/2004

س: أحد الأشخاص كان يعمل في ألاعمال الغير أخلاقية إضافة إلى عمله التجاري الطبيعي ، وهو يتبرع من أمواله للأعمال الخيرية مثل المآتم و الصناديق الخيرية ، هل يجوز قبول مساعداته؟ :
ج: يجوز ذلك.

02/04/2005

س: هل يجوز التصدق على شحادين لا ندري ان كانوا يريدون المال لشرب الكحول واكثرهم يفعلها؟ :
ج: لا بد من التأكد ولو بحسب الظاهر من حاجتهم وعدم صرف المال في الحرام.

23/12/2005

س: كثير من الأشخاص يوزع الصدقه على افراد عائلته مع العلم انه لا يكون فقيرا معدما لا يملك قوت يومه، وانما حالته لا باس بها ! فهل هذا جائز؟ :
ج: يجوز له ذلك ولا يشترط لإعطاء الصدقة أن يكون المعطى له معدماً بحيث لا يملك قوت يومه إذا كانت من الصدقات المستحبة، ولكن الأفضل إعطاء الصدقة للمحتاج.

30/03/2006

س: لو ان ابني الرضيع فاز بجائزة مالية، هل يجوز لي اخذها وابني بها بيتا باسمي؟ :
ج: هي من حق الولد إلا أن تحسب بدل ما ينفقه الوالد على ولده.

25/05/2006

س: تنازلت أخواتنا لنا عن ما لهن من حصة أو حق من بيت والدنا المتوفي، الآن وبعد مضي بضع سنين رجعن فيما وهبن لنا من حصتهن في البيت ويطالبن بها الآن ... فهل لهن حق في ذلك ؟ :
ج: ليس لهن الحق بذلك لكون هبة ذي الرحم لازمة .

29/05/2006

س: نحن في صدد بناء بيت صغير في قريتنا ، وهناك عرف سائد في مجتمعنا بل في جميع المجتمعات الإسلامية هو ذبح كبش أو طير من الدجاج فداء للبيت ( تضحية ) قبل البناء ، لكني لم أقم بذلك حيث أني قررت أن أقدم مبلغاً من المال إلى أحد المساجد أو أحد المآتم الحسيـنية، بدلا من القيام بهذا العمل، فما هو رأي سماحتكم في هذا العمل ؟ :
ج: جيد ذلك ولك الأجر فيه.

29/05/2006

كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر