المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة يُحيى يوم القدس العالمي في غزة الإندبندنت: سجن فتاة 110 أيام في إسرائيل لرفضها أداء الخدمة العسكرية وزير الأوقاف الفلسطيني: مدبرو محاولة استهداف الحرم المكي خارجون عن الإسلام غزة: سرايا القدس تعلن ضم 2000 مقاتل إلى صفوفها أسير محرر: عقاب جماعي بحق الأسرى الذين أضربوا عن الطعام في سجون الاحتلال انتحاري يفجر نفسه قرب الحرم المكي ويوقع 11 جريحاً بينهم 5 من رجال الأمن الخارجية الإيرانية تدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة فايننشال تايمز: العملة القطرية تعاني بعد نشر قائمة المطالب العربية الديلي تلغراف: محكمة بلجيكية تدين 8 أميرات إماراتيات بالإتجار بالبشر مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم استبعاد العراق وميانمار من قائمة تجنيد الأطفال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يطلق تطبيقاً على الهاتف المحمول يسمح لضحايا جرائم الكراهية ضد المسلمين بالإبلاغ عما تعرضوا له من حوادث دفن 100 شخص جراء انهيار أرضي في الصين منظمة حماية حقوق الإنسان في سويسرا: مطالب الدول المحاصرة لقطر غير قانونية علماء صينيون يطورون بندقية ليزر قادرة على إسقاط أي طائرة بدون طيار دراسة: 250 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم دراسة: النسيان يجعل الإنسان أذكى باحثون يطورون لاصقة ذكية لشحن الأجهزة من عرق الإنسان دراسة تكتشف علاقة بين الوسواس القهري والتهاب المخ عندما أكتئب لا أصلّي منبر الجمعة: 28 رمضان 1438هـ/ الموافق: 23 حزيران 2017م يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
الأعمال والمكاسب والمعاملات / العلاقة مع غير المسلمين
[رجوع]

س: أنا مقيم في أحد البلدان الغربية، متزوج ولديَّ طفلة، سؤالي هو: يحق لي هنا أخذ قروض من البنك، وإنني الآن أود العودة إلى بلدي، ، أي بعد فترة، فأريد أخذ قروض من البنك لشراء بيت في بلدي، وسأسدد طوال فترة بقائي هنا هذه القروض، ولكن حالة عودتي إلى بلدي قبل تسديد المبلغ أريد إبلاغ البنك عدم قدرتي على التسديد وأعلن إفلاسي وأرجع إلى بلدي. فهل يحق لي العودة وإعلان إفلاسي أم لا يحق لي إلا بعد تسديد المبلغ كله؟ :
ج: لا بد للمسلم المؤمن أن يكون أميناً على أموال الناس حتى لو كانوا غير مسلمين، وفاءً بعهده وعقده والتزامه، لأن الله سبحانه يقول: {يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود}، فلا يجوز له إعلان إفلاسه لتبرير عدم الدفع ـ من دون أن يكون ذلك حقيقياً ـ وعلى كل مسلم أن يعطي للآخرين الثقة بالمسلمين الذين يتعاملون مع الناس بالصدق.

14/05/2002

س: أ) هل يجوز بناء معابد لغير المسلمين ( طائفة السيخ) في دولة مسلمة ؟ ب ) وإذا كان الفعل محرم فهل يجب على المسلمين النهي مع مراعاة ضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ :
ج: أ) لا يجوز بناء ما يكون محلاً لعبادة غير الله أو يكون محلاً يساعد على الشرك والإلحاد.. إلا إذا كانت الأوضاع السياسية في البلاد الاسلامية تفرض ذلك ملاحظة للمصلحة الإسلامية بالعنوان الثانوي. ب) نعم لا بد من ذلك ولا بد وأن يكون من خلال نظر الحاكم الشرعي.

03/01/2005

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر