اليوم: الأربعاء1 ذو الحجة 1438هـ الموافق: 23 اغسطس 2017
Languages عربي
مقتل عنصر من حركة حماس في تفجير انتحاري على معبر رفح الأونروا: مستمرون في تقديم المساعدات لـ 1.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة 7 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الصهيوني جمعية الوفاق تتحدى السلطات البحرينية بنشر المكالمات الكاملة للشيخ علي سلمان فتح معبر حدودي بين قطر والسعودية لمرور الحجاج حريق يأتي على مبان مدرجة ضمن التراث العالمي في جدة بالسعودية الأمم المتحدة: استفتاء كردستان غير شرعي الغارديان: ترامب تجاوز حده وعليه مواجهة العواقب وزير العدل الألماني اتهم ترامب بالتستر على العنف اليميني وزير العدل الأسترالي يشجب موقف زعيمة حزب "أمة واحدة" اليمني المتطرف بدخولها البرلمان مرتدية النقاب للفت الانتباه إلى دعوة حزبها لحظره استطلاع: 62 % من الفرنسيين غير راضين عن أداء ماكرون ارتفاع ضحايا مداهمة قوات الأمن لسجن في فنزويلا إلى 37 قتيلاً إنشاء أول محطة اتصالات على القمر العام المقبل صحيفة سويدية: شركة إريكسون تعتزم الاستغناء عن 25 ألف موظف لخفض التكاليف ديلي ميل : FDA توافق على الأدوية بدون التأكد من معايير السلامة تحليل جديد للدم يعزز آمال اكتشاف السرطان في مراحله المبكرة طبيب نسائي: تناول المسكنات أثناء الحمل يصيب مخ الجنين علماء يتوصلون إلى بروتينات تلعب دوراً في إصلاح تلف القلب تلوث الهواء يرفع هرمونات التوتر ويؤدي إلى أمراض خطيرة عندما أكتئب لا أصلّي فضل الله: لإبراز الطاقات الإبداعيَّة لدى أصحاب الاحتياجات الخاصَّة السنغافوریّون یرحّبون ببرنامج "ساعة القرآن" العالميّ دفن الميت في تابوت! منبر الجمعة: 26 ذو القعدة 1438 هـ/ الموافق: 18 آب 2017م إطلاق وثيقة "معاً من أجل الإنسان" في نقابة الصحافة زواج المغتصب لا يلغي العقاب شرعاً "آب شهر تکریم المسلمین" في أميركا فريضة الحجّ في أبعادها ومعانيها رئيس إندونيسيا يدعو لحماية التعدّديّة الدّينيّة فضل الله: المغترب اللّبنانيّ يدفع ثمناً باهظاً
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
السحر وملحقاته
[رجوع]

س: ما حكم سكب الرصاصة وهل هي خرافات ام صحيحة ، فقد سكبت لي رصاصة وشفيت من مرضي حيث كانت عليَ عين ؟ :
ج: غير معلوم صحة ذلك وواقعيته والله أعلم بحقيقة الأمر، ومن الممكن أن تكون مشكلتك نفسية ويكون شفاؤك لارتفاع الجانب النفسي.

22/11/2005

س: ينتشر الكثير من الناس بعلاج السحر والجان والقرين بالقرآن الكريم والأذكار والأوراد كما يدعي بعضهم تخصصه في الطب النبوي والعلاج بالأعشاب كما ورد عن الرسول (ص) ويعالج بعضهم بالحجامة لأنها كما يقولون سنة واردة عن الرسول عليه وعلى آله صلوات الله كما يعالج آخرون أمراضا كثيرة كالعقم وغيرها بماء زمزم بعد أن يقرأون عليه بعض الأدعية والسنن الواردة ويبيعونه في قناني صغيرة مكتوب عليها "ماء مقروء فيه" فماهو رأي مذهب أهل البيت في هكذا تصرفات؟ وهل في رأيكم تسيئ للإسلام والمسلمين؟ وهل صحيح مايقولون بأن لكل إنسان قرينا وأن الجان يتلبس الإنسان ويتربص به في الأماكن القذرة كالحمام ونحوه؟ وهل الحجامة سنة واردة عن النبي وأهل بيته؟ وهل يجوز التشافي بالقرآن الكريم والأدعية بهذه الصورة؟ :
ج: يحرم استعمال السحر وإن كان للعلاج وما يقوم به البعض من الشعوذات وتحضير للجان وكتابة الكتب للمحبة أو البغض وغير هذه من الأعمال لا أساس لها بالشريعة الإسلامية.

17/12/2005

س: ما مدى صحة هذه المقولة : ان الانسان عندما يكون نائما ويتحرك يدخل الشيطان الى جسمه ؟ :
ج: هذا الكلام غير صحيح ولا أساس له شرعي أو علمي له.

04/11/2006

س: ولدي يريد أن يعرف هل مسموح مشاهدة أو القيام بالحيل السحرية؟ إذا كان الجواب لا ، أرجو كتابة الأسباب حتى أستطيع شرحها لولدي؟ :
ج: يجوز ذلك وهو من العاب الخفة اما السحر الممنوع منه فهو ما يغلب على البصر والوهم ومنه ما يُعمل لأجل الإضرار.

21/11/2006

س: اطلب نصحك بمسألة لدي منذ فترة حيث أقدم أحدهم على القيام بسحر أسود علي وهذا أثر على صحتي وأعمالي. لقد سألت عدة أشخاص ونصحوني بقراءة سور معينة في القرآن والقيام بصلوات معينة لمدة 40 يوماً. لقد بدأت بذلك ولكني في حال أسوأ ولا أعلم ماذا أفعل أتمنى أن يكون بامكانك نصحي ومساعدتي ؟ :
ج: ليس ذلك واقعياً وعليك ان تتوكل على الله تعالى وتستعيذ به وتلجأ اليه وتجهد في عملك بوعي وعقل وتراجع الطبيب فيما يختص حالتك الصحية.

07/02/2007

س: هناك مجموعة من الناس تؤمن بالكتيبة والأعمال وما شابه ذلك .... فما رأيك بهذا مع العلم أني لا أؤمن بهذه الأشياء رغم أنها في بعض الأحيان تكون بواسطة القرآن الكريم ؟ :
ج: ما كان من أعمال السحر والتنجيم والإخبار بالغيب والمداواة بما لا يستند لعلم وواقع فهو باطل لا نعتقد به، والقرآن الكريم كتاب هداية ولا يجوز إستخدامه في تلك الأمور إلا ما ثبت في الأثر الصحيح من التحرز ببعض الآيات في موارد معينة.

21/07/2007

أدمنَّا التّجزئة.. والوحدة شعار ومجاملة
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر