اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
السحر وملحقاته
[رجوع]

س: ما حكم سكب الرصاصة وهل هي خرافات ام صحيحة ، فقد سكبت لي رصاصة وشفيت من مرضي حيث كانت عليَ عين ؟ :
ج: غير معلوم صحة ذلك وواقعيته والله أعلم بحقيقة الأمر، ومن الممكن أن تكون مشكلتك نفسية ويكون شفاؤك لارتفاع الجانب النفسي.

22/11/2005

س: ينتشر الكثير من الناس بعلاج السحر والجان والقرين بالقرآن الكريم والأذكار والأوراد كما يدعي بعضهم تخصصه في الطب النبوي والعلاج بالأعشاب كما ورد عن الرسول (ص) ويعالج بعضهم بالحجامة لأنها كما يقولون سنة واردة عن الرسول عليه وعلى آله صلوات الله كما يعالج آخرون أمراضا كثيرة كالعقم وغيرها بماء زمزم بعد أن يقرأون عليه بعض الأدعية والسنن الواردة ويبيعونه في قناني صغيرة مكتوب عليها "ماء مقروء فيه" فماهو رأي مذهب أهل البيت في هكذا تصرفات؟ وهل في رأيكم تسيئ للإسلام والمسلمين؟ وهل صحيح مايقولون بأن لكل إنسان قرينا وأن الجان يتلبس الإنسان ويتربص به في الأماكن القذرة كالحمام ونحوه؟ وهل الحجامة سنة واردة عن النبي وأهل بيته؟ وهل يجوز التشافي بالقرآن الكريم والأدعية بهذه الصورة؟ :
ج: يحرم استعمال السحر وإن كان للعلاج وما يقوم به البعض من الشعوذات وتحضير للجان وكتابة الكتب للمحبة أو البغض وغير هذه من الأعمال لا أساس لها بالشريعة الإسلامية.

17/12/2005

س: ما مدى صحة هذه المقولة : ان الانسان عندما يكون نائما ويتحرك يدخل الشيطان الى جسمه ؟ :
ج: هذا الكلام غير صحيح ولا أساس له شرعي أو علمي له.

04/11/2006

س: ولدي يريد أن يعرف هل مسموح مشاهدة أو القيام بالحيل السحرية؟ إذا كان الجواب لا ، أرجو كتابة الأسباب حتى أستطيع شرحها لولدي؟ :
ج: يجوز ذلك وهو من العاب الخفة اما السحر الممنوع منه فهو ما يغلب على البصر والوهم ومنه ما يُعمل لأجل الإضرار.

21/11/2006

س: اطلب نصحك بمسألة لدي منذ فترة حيث أقدم أحدهم على القيام بسحر أسود علي وهذا أثر على صحتي وأعمالي. لقد سألت عدة أشخاص ونصحوني بقراءة سور معينة في القرآن والقيام بصلوات معينة لمدة 40 يوماً. لقد بدأت بذلك ولكني في حال أسوأ ولا أعلم ماذا أفعل أتمنى أن يكون بامكانك نصحي ومساعدتي ؟ :
ج: ليس ذلك واقعياً وعليك ان تتوكل على الله تعالى وتستعيذ به وتلجأ اليه وتجهد في عملك بوعي وعقل وتراجع الطبيب فيما يختص حالتك الصحية.

07/02/2007

س: هناك مجموعة من الناس تؤمن بالكتيبة والأعمال وما شابه ذلك .... فما رأيك بهذا مع العلم أني لا أؤمن بهذه الأشياء رغم أنها في بعض الأحيان تكون بواسطة القرآن الكريم ؟ :
ج: ما كان من أعمال السحر والتنجيم والإخبار بالغيب والمداواة بما لا يستند لعلم وواقع فهو باطل لا نعتقد به، والقرآن الكريم كتاب هداية ولا يجوز إستخدامه في تلك الأمور إلا ما ثبت في الأثر الصحيح من التحرز ببعض الآيات في موارد معينة.

21/07/2007

كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر