اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إستفتاءات /
السحر وملحقاته
[رجوع]

س: ما حكم سكب الرصاصة وهل هي خرافات ام صحيحة ، فقد سكبت لي رصاصة وشفيت من مرضي حيث كانت عليَ عين ؟ :
ج: غير معلوم صحة ذلك وواقعيته والله أعلم بحقيقة الأمر، ومن الممكن أن تكون مشكلتك نفسية ويكون شفاؤك لارتفاع الجانب النفسي.

22/11/2005

س: ينتشر الكثير من الناس بعلاج السحر والجان والقرين بالقرآن الكريم والأذكار والأوراد كما يدعي بعضهم تخصصه في الطب النبوي والعلاج بالأعشاب كما ورد عن الرسول (ص) ويعالج بعضهم بالحجامة لأنها كما يقولون سنة واردة عن الرسول عليه وعلى آله صلوات الله كما يعالج آخرون أمراضا كثيرة كالعقم وغيرها بماء زمزم بعد أن يقرأون عليه بعض الأدعية والسنن الواردة ويبيعونه في قناني صغيرة مكتوب عليها "ماء مقروء فيه" فماهو رأي مذهب أهل البيت في هكذا تصرفات؟ وهل في رأيكم تسيئ للإسلام والمسلمين؟ وهل صحيح مايقولون بأن لكل إنسان قرينا وأن الجان يتلبس الإنسان ويتربص به في الأماكن القذرة كالحمام ونحوه؟ وهل الحجامة سنة واردة عن النبي وأهل بيته؟ وهل يجوز التشافي بالقرآن الكريم والأدعية بهذه الصورة؟ :
ج: يحرم استعمال السحر وإن كان للعلاج وما يقوم به البعض من الشعوذات وتحضير للجان وكتابة الكتب للمحبة أو البغض وغير هذه من الأعمال لا أساس لها بالشريعة الإسلامية.

17/12/2005

س: ما مدى صحة هذه المقولة : ان الانسان عندما يكون نائما ويتحرك يدخل الشيطان الى جسمه ؟ :
ج: هذا الكلام غير صحيح ولا أساس له شرعي أو علمي له.

04/11/2006

س: ولدي يريد أن يعرف هل مسموح مشاهدة أو القيام بالحيل السحرية؟ إذا كان الجواب لا ، أرجو كتابة الأسباب حتى أستطيع شرحها لولدي؟ :
ج: يجوز ذلك وهو من العاب الخفة اما السحر الممنوع منه فهو ما يغلب على البصر والوهم ومنه ما يُعمل لأجل الإضرار.

21/11/2006

س: اطلب نصحك بمسألة لدي منذ فترة حيث أقدم أحدهم على القيام بسحر أسود علي وهذا أثر على صحتي وأعمالي. لقد سألت عدة أشخاص ونصحوني بقراءة سور معينة في القرآن والقيام بصلوات معينة لمدة 40 يوماً. لقد بدأت بذلك ولكني في حال أسوأ ولا أعلم ماذا أفعل أتمنى أن يكون بامكانك نصحي ومساعدتي ؟ :
ج: ليس ذلك واقعياً وعليك ان تتوكل على الله تعالى وتستعيذ به وتلجأ اليه وتجهد في عملك بوعي وعقل وتراجع الطبيب فيما يختص حالتك الصحية.

07/02/2007

س: هناك مجموعة من الناس تؤمن بالكتيبة والأعمال وما شابه ذلك .... فما رأيك بهذا مع العلم أني لا أؤمن بهذه الأشياء رغم أنها في بعض الأحيان تكون بواسطة القرآن الكريم ؟ :
ج: ما كان من أعمال السحر والتنجيم والإخبار بالغيب والمداواة بما لا يستند لعلم وواقع فهو باطل لا نعتقد به، والقرآن الكريم كتاب هداية ولا يجوز إستخدامه في تلك الأمور إلا ما ثبت في الأثر الصحيح من التحرز ببعض الآيات في موارد معينة.

21/07/2007

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر