اليوم: الجمعة6 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 24 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب رئيس وزراء هولندا الأسبق: الكيان الصّهيوني أخطر دولة في الشّرق الأوسط حبّ الوطن من الإيمان حملة مجانيّة لمرضى الضّغط في جمعيّة التآخي للرّعاية الاجتماعية الصحية لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟ اليونان: "أحكام الشَّريعة الإسلاميّة" في خطر بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
قضايا أثارت جدلا
حقيقة مصحف فاطمة
حقيقة مصحف فاطمة
التاريخ: ٣/٣/٢٠١٦
لقد تركت لنا الزَّهراء(ع) كتاباً عرف "بمصحف فاطمة"، وقد ثار حولَه لغطٌ واسعٌ، ولهذا لا بدَّ من أن نبيِّن حقيقةَ هذا المصحف ورأينا في ما يشتمل عليه. بدايةً، يجب أن نؤكّد أنّ هذا المصحف، بحسب ما يعتقده كلّ الشّيعة دون استثناء...
الهلال: ثبوت أوّل الشَّهر والحسابات الفلكيَّة
الهلال: ثبوت أوّل الشَّهر والحسابات الفلكيَّة
محرر موقع بينات
التاريخ: ٢٣/٨/٢٠١٣
مسألة بداية تحديد أوائل الشهور القمرية أخذت جدلاً في كلام الفقهاء بين نظرة تقليدية تجمد على النص الوارد( صوموا للرؤية وافطروا للرؤية) وبين فهم متحرك للنص ينظر إلى عمق النص في أن المطلوب هو تحصيل بداية دورة قمرية جديدة للشهر الهجري فعندئذ تفهم الرؤية على أنها طريق لإحراز بداية دورة قمرية
الولاية التكوينيـَّة
الولاية التكوينيـَّة
محرر موقع بينات
التاريخ: ٢٣/٨/٢٠١٣
إنَّ الولاية التكوينية من أبرز المباحث الَّتي تناولها العلماء بالنقاش، وأعطى كل واحد منهم رأيه فيها، فهي كمصطلح ومفهوم مفتوحة على احتمالات متعددة. من هنا، تطرح الأسئلة حولها: هل للولي، من إمام أو نبي، سلطة وولاية إدارية وتنفيذية على هذا الكون؟
الشَّهادة الثّالثة في الأذان
الشَّهادة الثّالثة في الأذان
محرر موقع بينات
التاريخ: ١/٦/٢٠١٣
لا شكَّ فيما لعلي(ع) من أهمية ومكانة ومنزلة في قلوب المسلمين جميعاً، فهو كما يقول عنه واضع علم العروض، الخليل بن أحمد الفراهيدي: "استغناؤه عن الكل وحاجة الكل إليه دليل على أنه إمام الكل".
 بحث حول الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة
بحث حول الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة
الشّيخ ياسر عودة
التاريخ: ١٠/٤/٢٠١١
نحن هنا لا نريد بحث هذه المسألة بجميع تفاصيلها، ولكن نشير إليها باختصار غير مخلّ، باعتبار أنّ الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة، أصبحت من الشّعائر الأساسيّة للإسلام عند البعض، والّتي لا يمكن، في نظرهم، الاستغناء عنها، ولذا فإنّهم يعتبرون عدم إتيانها خروجاً على حقيقة الدّين والملّة والمذهب.
| 1 / 1 |
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر