اليوم: الجمعة27 جمادى الأولى 1438هـ الموافق: 24 فبراير 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل وفداً من وزارة الإعلام اللبنانية سلمه دعوة لحضور المؤتمر الذي تقيمه الوزارة بعنوان "ثقافة الحوار الديني ووسائل التواصل الاجتماعي" السيد علي فضل الله استقبل وفداً من خريجي مبرة الإمام الرضا(ع) وضعه في أجواء النشاطات التي يقوم بها الخريجون حماس تعاقب 3 متعاونين مع العدو الصهيوني بالإعدام شنقاً هآرتس: إسرائيل تصدر أوامر بهدم كافة بيوت خان الأحمر شرق القدس لجنة دعم الصحفيين: 24 صحفياً في سجون الاحتلال الصهيوني طهران تستضيف مؤتمراً لدعم الانتفاضة الفلسطينية بمشاركة 80 دولة نتنياهو: عقدت قمة سرية مع السيسي والملك الأردني العام الماضي في العقبة السلطات التونسية تمنع ندوة سياسية لحزب التحرير لعدم حصوله على تصريح الغارديان: ثمة 650 ألف مدني محاصرون داخل الموصل بينهم 350 ألف طفل مصر: قبطي يتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد تقرير: مبيعات الأسلحة في أعلى مستوى لها منذ الحرب الباردة صاحب شركة بناء أمريكية يفصل 30 عاملاً مع رئيسهم لمشاركتهم في احتجاجات ضد ترامب مؤرخ أمريكي: فترة حكم ترامب ستكون قصيرة وإقالته غير مستبعدة عمدة لندن: لعدم استقبال ترامب بزيارة رسمية لبلادنا بسبب سياسته حول الهجرة نائب كندية تتلقى 50 ألف رسالة تهديد وإهانة لدفاعها عن المسلمين احتجاجات في عدد من المدن في بيلاروس على قرار الحكومة فرض ضريبة استثنائية على العاطلين من العمل علماء توصلوا إلى طريقة لمحو الذكريات المؤلمة دراسة حديثة: الرضاعة الطبيعية تحمي من السكري والسكتات الدماغية والنوبات القلبية عندما أكتئب لا أصلّي المسلمات في نيجيريا يرفضن المساواة في الإرث مع الرّجال "ندوة التطرّف والإسلاموفوبیا" في ألمانیا استشارة هاتفیّة للأسر المسلمة في أمریکا فضل الله: مسؤوليّة الشَّباب هي النّزول إلى الأرض طهران تستضيف الحوار الدّيني بين الإسلام والكنيسة الأرثوذكسية اليونانية أُدمِن الكذب والعادة السريّة؟! السّكينة سرّ سعادة المؤمن ومقياس إيمانه 20 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 17 شباط 2017م وزيرة الثّقافة الصهيونيّة تقرر استخدام "القدس المحرَّرة" بدل "الموحَّدة"! ولدي متشدّد دينيّاً.. ماذا أفعل؟
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
قضايا أثارت جدلا
حقيقة مصحف فاطمة
حقيقة مصحف فاطمة
التاريخ: ٣/٣/٢٠١٦
لقد تركت لنا الزَّهراء(ع) كتاباً عرف "بمصحف فاطمة"، وقد ثار حولَه لغطٌ واسعٌ، ولهذا لا بدَّ من أن نبيِّن حقيقةَ هذا المصحف ورأينا في ما يشتمل عليه. بدايةً، يجب أن نؤكّد أنّ هذا المصحف، بحسب ما يعتقده كلّ الشّيعة دون استثناء...
الهلال: ثبوت أوّل الشَّهر والحسابات الفلكيَّة
الهلال: ثبوت أوّل الشَّهر والحسابات الفلكيَّة
محرر موقع بينات
التاريخ: ٢٣/٨/٢٠١٣
مسألة بداية تحديد أوائل الشهور القمرية أخذت جدلاً في كلام الفقهاء بين نظرة تقليدية تجمد على النص الوارد( صوموا للرؤية وافطروا للرؤية) وبين فهم متحرك للنص ينظر إلى عمق النص في أن المطلوب هو تحصيل بداية دورة قمرية جديدة للشهر الهجري فعندئذ تفهم الرؤية على أنها طريق لإحراز بداية دورة قمرية
الولاية التكوينيـَّة
الولاية التكوينيـَّة
محرر موقع بينات
التاريخ: ٢٣/٨/٢٠١٣
إنَّ الولاية التكوينية من أبرز المباحث الَّتي تناولها العلماء بالنقاش، وأعطى كل واحد منهم رأيه فيها، فهي كمصطلح ومفهوم مفتوحة على احتمالات متعددة. من هنا، تطرح الأسئلة حولها: هل للولي، من إمام أو نبي، سلطة وولاية إدارية وتنفيذية على هذا الكون؟
الشَّهادة الثّالثة في الأذان
الشَّهادة الثّالثة في الأذان
محرر موقع بينات
التاريخ: ١/٦/٢٠١٣
لا شكَّ فيما لعلي(ع) من أهمية ومكانة ومنزلة في قلوب المسلمين جميعاً، فهو كما يقول عنه واضع علم العروض، الخليل بن أحمد الفراهيدي: "استغناؤه عن الكل وحاجة الكل إليه دليل على أنه إمام الكل".
 بحث حول الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة
بحث حول الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة
الشّيخ ياسر عودة
التاريخ: ١٠/٤/٢٠١١
نحن هنا لا نريد بحث هذه المسألة بجميع تفاصيلها، ولكن نشير إليها باختصار غير مخلّ، باعتبار أنّ الشّهادة الثّالثة في الأذان والإقامة، أصبحت من الشّعائر الأساسيّة للإسلام عند البعض، والّتي لا يمكن، في نظرهم، الاستغناء عنها، ولذا فإنّهم يعتبرون عدم إتيانها خروجاً على حقيقة الدّين والملّة والمذهب.
| 1 / 1 |

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر