اليوم: الاثنين23 جمادى الأولى 1438هـ الموافق: 20 فبراير 2017
Languages عربي
إسماعيل هنية: صراعنا مع الاحتلال هو حول المسجد الأقصى والهوية الفلسطينية نادي الأسير الفلسطيني: تدهور الوضع الصحي للأسير وليد غيث أزهري يدعو المصريين للحج إلى جبل الطور في سيناء بدل الكعبة لأنها الأقدس شيخ الأزهر للسيسي: لا نقبل مزايدة على المرجع الشرعي آلاف العراقيين يشاركون في احتجاج صامت في بغداد الدولية للهجرة: 1.5 مليون نازح عراقي عادوا إلى مناطقهم الأصلية منذ يناير/كانون الثاني 2014 الجزائر تدين بشدة اعتداءً إرهابياً استهدف ضريحاً صوفياً في باكستان إیران تهزم أمیرکا وتتوج ببطولة کأس العالم للمصارعة الحرة السودان تمتلك أهرامات أكثر من مصر دراسة ترصد تراجعاً حاداً في إيرادات داعش مقارنة بالعام 2014 مكسيكيون يشكلون سلسلة بشرية على طول حدود أميركا احتجاجاً على جدار ترامب منظمات حقوقية بلجيكية تنظم تظاهرات الإثنين المقبل ضد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ترامب الأقل شعبية من بين رؤساء أمريكا السابقين وزيرة الدفاع الألمانية: لا تحولوا الحرب على داعش إلى معركة ضد المسلمين ميركل: الإسلام ليس مصدراً للارهاب فيلدرز يطلق حملته الانتخابية تحت شعار إنهاء أسلمة هولندا البابا فرنسيس يدعو السياسيين للتوقف عن تبادل الإهانات والانفتاح للحوار الأمم المتحدة: مليون طفل في شرق أوكرانيا بحاجة عاجلة إلى مساعدات إنسانية البوسنة تعتزم تقديم طعن في حكم تبرئة الصرب من ارتكاب جرائم سربرينتسا الإندبندنت: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يحرم سنوياً أكثر من 600 ألف مريض من التجارب السريرية علماء يعلنون العثور على قارة غارقة في المحيط الهادي دراسة: الأزواج يصابون باكتئاب أثناء حمل زوجاتهم وبعد الولادة ديلي ميل: فيتامين "ب" ينجح في علاج أعراض الفصام عندما أكتئب لا أصلّي السّكينة سرّ سعادة المؤمن ومقياس إيمانه 20 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 17 شباط 2017م وزيرة الثّقافة الصهيونيّة تقرر استخدام "القدس المحرَّرة" بدل "الموحَّدة"! ولدي متشدّد دينيّاً.. ماذا أفعل؟ خانتني زوجتي.. ولم أعد أثق بالنّساء! لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان في ذكرى وفاة الزّهراء(ع): لنطهِّر نفوسنا من كلّ كبر الجالية المسلمة في سويسرا تستنكر تصرّفات اليمين المتشدِّد منبر الجمعة: 13 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 10 شباط 2017م كيف أرتاح من الشّكّ؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
كيفية تأدية العبادات
التاريخ: ٣١/١٢/٢٠١٤
أقسام الحجّ: ينقسم الحجّ ـ بحسب البُعد الجغرافيّ للحاجّ عن مكَّة ـ إلى قسمين: 1ـ حجّ التمتّع، وهو فرض البعيد عن مكَّة مسافة 12 ميلاً فما فوق، وهي تعادل 21،6 كيلومترات تقريباً، ويُسمَّى الحاج بالمتمتِّع، لأنّه يحلّ له بين العمرة والحجّ...
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وهي من الصلوات المستحبة، وقد ورد في الحديث الشريف أنها تورث دار الكرامة. ووقتها في الساعة الأولى من الليل بين صلاة المغرب وصلاة العشاء..
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وتسمى صلاة الهدية للميت أو لقبره، وهي مأثورة في الروايات، ووقتها ليلة الدفن بكاملها، وكيفيتها أنها كصلاة الصبح ركعتان، يقرأ في الأولى الفاتحة وآية الكرسي...
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المكلف الوضوء (ليس واجباً التلفظ بها، بل يمكن أن يقتصر على النية بقلبه): أتوضأ للصلاة قربة إلى الله تعالى.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
تجب صلاة الآيات عند حدوث كسوف الشمس أو خسوف القمر أو الزلزلة أو الهزة الأرضية، إضافة إلى كل مخوف أرضي أو سماوي، كالفيضان والإعصار وغيرهما. ومهما كان الحادث الكوني فإن لصلاة الآيات كيفية واحدة، هي كما يلي
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
وهي إحدى عشرة ركعة، ثمان ركعات نافلة الليل، ثم ركعتا الشفع ثم ركعة الوتر، ووقتها من منتصف الليل إلى طلوع الفجر، وكلما كانت أقرب إلى الفجر كان أفضل .
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
أولاً: نحضر تراباً طاهراً وجافاً ، أو بلاطة حجر من الصخر أو الرخام أو سائر أجزاء الأرض ، وذلك بقدر ما يسع الكفين مبسوطين.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المصلي أن يؤدي الصلاة المعينة ( الصبح أو الظهر ...) ، ولا يجب التلفظ بالنية، وكيفيتها: نويت أن أصلي فرض الظهر (مثلاً) واجباً قربة إلى الله تعالى.
| 1 / 1 |

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر