اليوم: الأربعاء4 شوال 1438هـ الموافق: 28 يونيو 2017
Languages عربي
المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة يُحيى يوم القدس العالمي في غزة الإندبندنت: سجن فتاة 110 أيام في إسرائيل لرفضها أداء الخدمة العسكرية وزير الأوقاف الفلسطيني: مدبرو محاولة استهداف الحرم المكي خارجون عن الإسلام غزة: سرايا القدس تعلن ضم 2000 مقاتل إلى صفوفها أسير محرر: عقاب جماعي بحق الأسرى الذين أضربوا عن الطعام في سجون الاحتلال انتحاري يفجر نفسه قرب الحرم المكي ويوقع 11 جريحاً بينهم 5 من رجال الأمن الخارجية الإيرانية تدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة فايننشال تايمز: العملة القطرية تعاني بعد نشر قائمة المطالب العربية الديلي تلغراف: محكمة بلجيكية تدين 8 أميرات إماراتيات بالإتجار بالبشر مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم استبعاد العراق وميانمار من قائمة تجنيد الأطفال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يطلق تطبيقاً على الهاتف المحمول يسمح لضحايا جرائم الكراهية ضد المسلمين بالإبلاغ عما تعرضوا له من حوادث دفن 100 شخص جراء انهيار أرضي في الصين منظمة حماية حقوق الإنسان في سويسرا: مطالب الدول المحاصرة لقطر غير قانونية علماء صينيون يطورون بندقية ليزر قادرة على إسقاط أي طائرة بدون طيار دراسة: 250 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم دراسة: النسيان يجعل الإنسان أذكى باحثون يطورون لاصقة ذكية لشحن الأجهزة من عرق الإنسان دراسة تكتشف علاقة بين الوسواس القهري والتهاب المخ عندما أكتئب لا أصلّي منبر الجمعة: 28 رمضان 1438هـ/ الموافق: 23 حزيران 2017م يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
كيفية تأدية العبادات - فيديو
 
التاريخ: ٣١/١٢/٢٠١٤
أقسام الحجّ: ينقسم الحجّ ـ بحسب البُعد الجغرافيّ للحاجّ عن مكَّة ـ إلى قسمين: 1ـ حجّ التمتّع، وهو فرض البعيد عن مكَّة مسافة 12 ميلاً فما فوق، وهي تعادل 21،6 كيلومترات تقريباً، ويُسمَّى الحاج بالمتمتِّع، لأنّه يحلّ له بين العمرة والحجّ...
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وهي من الصلوات المستحبة، وقد ورد في الحديث الشريف أنها تورث دار الكرامة. ووقتها في الساعة الأولى من الليل بين صلاة المغرب وصلاة العشاء..
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وتسمى صلاة الهدية للميت أو لقبره، وهي مأثورة في الروايات، ووقتها ليلة الدفن بكاملها، وكيفيتها أنها كصلاة الصبح ركعتان، يقرأ في الأولى الفاتحة وآية الكرسي...
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المكلف الوضوء (ليس واجباً التلفظ بها، بل يمكن أن يقتصر على النية بقلبه): أتوضأ للصلاة قربة إلى الله تعالى.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
تجب صلاة الآيات عند حدوث كسوف الشمس أو خسوف القمر أو الزلزلة أو الهزة الأرضية، إضافة إلى كل مخوف أرضي أو سماوي، كالفيضان والإعصار وغيرهما. ومهما كان الحادث الكوني فإن لصلاة الآيات كيفية واحدة، هي كما يلي
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
وهي إحدى عشرة ركعة، ثمان ركعات نافلة الليل، ثم ركعتا الشفع ثم ركعة الوتر، ووقتها من منتصف الليل إلى طلوع الفجر، وكلما كانت أقرب إلى الفجر كان أفضل .
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
أولاً: نحضر تراباً طاهراً وجافاً ، أو بلاطة حجر من الصخر أو الرخام أو سائر أجزاء الأرض ، وذلك بقدر ما يسع الكفين مبسوطين.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المصلي أن يؤدي الصلاة المعينة ( الصبح أو الظهر ...) ، ولا يجب التلفظ بالنية، وكيفيتها: نويت أن أصلي فرض الظهر (مثلاً) واجباً قربة إلى الله تعالى.
| 1 / 1 |

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر