اليوم: الثلاثاء23 صفر 1441هـ الموافق: 22 اكتوبر 2019

اجتماعية

أخي ذو طباع صعبة؟!

١٤/٩/٢٠١٩

مشكلتي هي أخي، فهو إنسان ملتزم دينيّاً، ولكنّ له أطباعاً غريبة وصعبة، فهو ينتقد كلّ شيء، ولكنَّه لا يقبل أدنى انتقاد. خاصم أخي، حاولت أنا وأختي الكبيرة التي يحبّها مصالحتهما، ولكنّه أبى، استخدمنا أكثر من طريقة معه لتنقية قلبه، ولكن دون جدوى، بل إنّه وجد أخاً آخر يشاطره آراءه وأفكاره وتوجّهه. فما هو الحل في رأيكم؟

الحقد.. والحسد!

١٦/٨/٢٠١٩

ما الفرق بين الحقد والحسد؟ وما هي آثار الحقد؟ وما نصيحتكم بالتخلّص منه؟

أترك طفلتي.. وأشترك بجمعيّة خيريّة؟!

١٠/٨/٢٠١٩

أنا امرأة عاملة، ولديّ طفلة أرعاها في المساء، وأحبّ الاشتراك مساءً في إحدى الجمعيّات الخيريّة لخدمة ديني وكسب الثّواب. فما قولكم؟

كيف أتصرّف مع نفسي وابنتي؟

٩/٧/٢٠١٩

زوجي متوفَّى، وأنا أعمل طوال النهار لأعيل طفلتي وأساعد عائلتي. كيف الطريق السَّليم لخدمة ابنتي ونفسي في هكذا ظروف؟

زوجتي تقول بأنّني أحبّ والدتي أكثر!!

٣/٧/٢٠١٩

تقول زوجتي بأنّني أحبّ والدتي أكثر منها، ودائماً ما يترك هذا الأمر سلبيّات كثيرة على العلاقة بيننا، حتّى إنَّ الأمر يصل إلى حدّ الشّجار والمشاكل. فبم تنصحونني؟

لماذا أخسر في تجارتي؟

١٦/٥/٢٠١٩

أنا أعمل بالتّجارة، ومنذ حوالى العام، وأنا أعيش إقتار الرّزق بشكل غير مألوف. جلست مع نفسي أحاسبها؛ هل هو غضب من الله عليّ لسبب ما؟ إذ ليس من المعقول أن أواجه كلّ هذا التّعسير من غير ذنوب ارتكبتها. وفي الحقيقة، أن معظم رأس المال ليس لي، وأخاف عليه أكثر من مالي حتى لا يسحبه أهله، وكثرت ديوني، ولي أولاد أعيلهم، ولا أعرف ما سبب ما يحدث معي. وقد ضعفت صحّتي من كثرة التفكير والعمل والسّعي الدّؤوب من غبر فائدة...

أشعر بالغيرة من أصحابي!

١٥/٥/٢٠١٩

أنا شابّ عمري 22 سنة، طردت من الجامعة لأسباب عديدة.. والآن كلّ أصحابي ممن هم في سني قد تخرّجوا وحصلوا على وظائف مرموقة.

قلق من فشل تجربة الإسلاميّين!

٢٦/٤/٢٠١٩

لقد انفتحت على قراءة كتب الإسلام والفكر، وكنت شديد الولع بذلك، ولكن حصلت لديّ شكوك جراء الفشل في التجربة العمليّة للإسلاميين، بين ما أسمع وأقرأ من تنظير، وما أعيشه من القلق والتوتّر نتيجة ذلك. ماذا تقولون؟

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة العربيّة ثالث لغة في أستراليا منبر الجمعة: 18 تشرين أوّل 2019 المودّة في القربى للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر