اليوم: الأربعاء29 ذو الحجة 1438هـ الموافق: 20 سبتمبر 2017
Languages عربي
الاحتلال الصهيوني يحذر الإسرائيليين من السفر إلى مصر والأردن وتركيا ضابط إسرائيلي ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال قوات الاحتلال تسقط طائرة بدون طيار فوق مدينة صفد الشمالية مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين بحادثة دهس شرق القدس مركز حقوقي: 1800 معتقل خلال الثلاثة شهور الماضية في الضفة المحتلة إسرائيل تدشن أول قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة محكمة القاهرة حكمت على 43 من الإخوان المسلمين بالمؤبد بقضية مسجد الفتح وزير النفط العراقي: مستعدون للحوار مع كردستان لتسوية الملفات النفطية مجلس الشورى السعودي يصوت على الحد من استقلال هيئة الأمر بالمعروف روحاني يدعو للضغط على حكومة ميانمار لإيقاف المجازر ضد المسلمين نيويورك تايمز: صور لأقمار صناعية تظهر حرق أكثر من 200 قرية للروهينغا منظمة الهجرة: 421 ألف شخص من مسلمي الروهينغا فروا من ميانمار 4 قتلى و14 جريحاً في اعتداء في سوق بجنوب شرقي أفغانستان موسكو: تراجع عدد الجرائم الإرهابية في روسيا خلال السنوات الـ5 الأخيرة موسكو تبرم 7 عقود لبيع أكثر من 100 ألف كلاشينكوف العام الجاري العثور على حطام غواصة ألمانية من الحرب العالمية الأولى قبالة الساحل البلجيكي صحيفة: إحباط هجوم داعشي على رئيس إندونيسيا أول امرأة تتولى منصب المدعي العام في تاريخ البرازيل معلم مدرسة عراقية يقص شعر الطلاب الفقراء أثناء فترة الاستراحة زيادة تناول الملح يضاعف خطر الإصابة بالسكري لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون انبعاثات محركات الديزل تؤدي إلى الوفاة المبكرة لأكثر من 10 آلاف شخص سنوياً دراسة: التدخين لا يدمر الصحة فقط بل يغير الحمض النووي للإنسان تقارير طبية: النوم الوفير يحد من الآثار الجانبية الضارة لأمراض الكلى هل كربلاء أفضل من الكعبة المشرَّفة؟! قناة الإيمان الفضائيَّة تفوز في مهرجان الغدير الدَّوليّ فضل الله: نطمح لوطن الكفاءة والقيم مؤسسّسات المرجع فضل الله تقيم مجالس عزاء حسينيّة خطيب الأقصى يفتي بعدم جواز تطبيق المناهج الصّهيونيَّة منبر الجمعة: 24 ذو الحجَّة 1438هـ/ الموافق: 15 أيلول 2017م فضل الله: "عيشوا قلق المعرفة وقلق التطوير" ذكرى المباهلة وأسلوب الدَّعوة في الإسلام تونس تلغي الحظر على زواج التونسيّات من غير المسلمين! حليمة يعقوب أوّل امرأة مسلمة رئيسة لسنغافورة الخميس 21/09/2017 أوَّل أيّام السنة الهجريّة 1439
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
دينية

التاريخ: ١٩/٩/٢٠١٧
يجري التّداول في بعض المجالس الخاصّة والعامّة، عن أنّ كربلاء أكثر قداسةً عند الله من الكعبة المشرَّفة، ويستشهد البعض بما ورد في ذلك بكتاب "مصابيح الجنان"، وهو ما يحدث نوعاً من الجدال بين المؤمنين.
التاريخ: ٢١/٨/٢٠١٧
من المعروف أنَّ الميت في الغرب يدفن في تابوت، وليس على الطريقة المعروفة عندنا، فإذا كان المسلم يعيش في الغرب، وكانت السّلطات تفرض مثل هذا النّوع من الدّفن، ولا يمكن مخالفته، فهل يجوز أن يدفن بالتّابوت في حال الاضطرار؟
التاريخ: ١٥/٨/٢٠١٧
طفلة في أحد المستشفيات الخاصَّة تركها أهلها، وهي معروضة للتبنّي، وقد أثارني هذا الموضوع، وفكّرت لو أنّني أستطيع تبنّيها لتربيتها، حتّى لا تعيش في المؤسّسات ودور الأيتام، ولتأمين جوّ عاطفيّ إنسانيّ مناسب لها، ولكنّي متردّد، وأريد أن أعرف الحكم الشّرعيّ في هذا الأمر. فما هي توجيهاتكم في هذا المجال؟
التاريخ: ٧/٨/٢٠١٧
كثيراً ما نرى في بلادنا من يقوم بلصق الإعلانات على جدران المنازل، ومن دون أخذ الإذن من أصحابها، علماً أنَّ الكثيرين ينزعجون من هذا الأمر، ولكن ليس من رادع.
التاريخ: ٢٤/٧/٢٠١٧
تحجّبت منذ مدّة قصيرة، ولكنّي أنوي تركه بعد أن أخبرني أحد الشّيوخ أني لو كنت تحجّبت من أجل النّاس، فحجابي بلا معنى، بل يجب أن أتحجّب قربةً إلى الله. بصراحة، ورغم محاولتي فهم ما قاله، إلّا أنّي لم أفهم، وبصراحة أكثر، أنا لا أرى الحجاب سوى عبء.
التاريخ: ١٠/٧/٢٠١٧
نلاحظ في الكثير من النّاس لجوءهم إلى الاستخارة إلى حدِّ الهوس، حتّى إنَّهم لا يقدمون على أيِّ عمل، حتّى لو كانوا مقتنعين به تمام الاقتناع، إلّا بعد الاستخارة. فعلام يستند هؤلاء؟ وما هو رأيكم في ذلك؟
التاريخ: ٣٠/٣/٢٠١٧
هناك مجالس أحضرها، ويصادف أن يكون فيها من يتعرّض لبعض العلماء أو أحد المؤمنين بالإهانة، فكيف أتصرّف في مثل هكذا مواقف؟!
التاريخ: ٢٧/٣/٢٠١٧
كانت ابنتي في الثّالثة عشرة من عمرها عندما أرغمتها على ارتداء الحجاب رغماً عنها، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن، أي منذ سنتين، لا يكان يمرّ يوم دون أن تتأفَّف وتشتكي، وتعبّر عن رغبتها بخلع الحجاب. فهل أخطأت بحقّها؟ وماذا أفعل؟
< 1 / 20 |
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر