اليوم: الثلاثاء6 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 23 يناير 2018

دينية

أفكّر دائماً في الآخرة.. هل هذا مطلوب؟!

٢٦/١٢/٢٠١٧

أنا دائم التَّفكير في أمر الآخرة، وأقوم بصلوات وأدعية مستحبَّة كثيرة على مدار الوقت، فهل هذا مطلوب؟

كيف أقنع صديقتي الملحدة بوجود الله؟!

١٣/١٢/٢٠١٧

لديَّ صديقة ملحدة لا تؤمن بوجود الله، سألتني عن دليلي على وجود الله، وقالت لي لكلّ شيء بدايه، فما هي بداية الله؟ ومن ماذا خلق الله؟ إذا خلق من نور، فمن خلق هذا النّور؟ فكيف أردّ على هذه الأسئله؟

أشعر بعدم الرّغبة في الصّلاة!

١/١٢/٢٠١٧

أنا شابٌّ مكلَّف منذ فترة، وعلى الرّغم من أنّني أعرف أنَّ الصّلاة واجبة عليّ، إلّا أنّني لا أشعر بالرّغبة في أن أصلّي، وأشغل نفسي بأيِّ شيء في أوقاتها، وهو ما يسبّب لي إحساساً كبيراً بالذّنب، إلّا أنّي لا أدري ما السّبيل للخروج من هذه الحالة.

لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟

٢٣/١١/٢٠١٧

ـ دائماً ما تستوقفني مسألة فرض الحجاب على المرأة في الإسلام، ولا أصل إلى نتيجة مقنعة، فلماذا يفرض عليها الحجاب؟ ولماذا تلتزم به؟ وما الغاية من كلّ ذلك؟

بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟

٢٠/١١/٢٠١٧

قضيت عمري في المعاصي، أتنقّل من ذنب إلى ذنب، ومن معصية إلى معصية، ولا ألتفت إلى أنَّ لي ربّاً يراني ويسجّل عليّ أعمالي. وأنا اليوم نادم، وأريد الانفتاح على الله، والتّوبة إليه، ولكنّي أخشى أن لا يقبل منّي انفتاحي عليه، ولا توبتي له. فماذا أفعل؟!

هل كان الإمام الحسن(ع) شخصيّة ضعيفة؟!

٢٥/١٠/٢٠١٧

حينما يرد الحديث عن الإمام الحسن(ع)، فإنَّ البعض يشير إلى الخيانات الكثيرة التي وقعت في قيادات جيشه، بما يوحي بأنَّ الحسن(ع) شخصيّة عسكريّة ضعيفة، لا تحسن تقدير الأمور. فما هو ردّكم على ذلك؟

بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!

١٦/١٠/٢٠١٧

أنا فتاة سنيَّة المولد، تزوَّجت من رجل شيعيّ، ثم بعدها تشيَّعت عن قناعة. أسمع كثيراً في بيئتي بتكفير الشّيعة، مع أني لا أؤمن بهذه الفكرة، ومتضايقة جدّاً من المسألة. فما عليّ القيام به للمحافظة على نفسي وقناعاتي؟

هل كربلاء أفضل من الكعبة المشرَّفة؟!

١٩/٩/٢٠١٧

يجري التّداول في بعض المجالس الخاصّة والعامّة، عن أنّ كربلاء أكثر قداسةً عند الله من الكعبة المشرَّفة، ويستشهد البعض بما ورد في ذلك بكتاب "مصابيح الجنان"، وهو ما يحدث نوعاً من الجدال بين المؤمنين.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ملتقى لرجال الدّین المسلمین في بريطانيا بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر