اليوم: الثلاثاء14 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 4 اغسطس 2020

العلامة فضل الله ينعي الشهيد العلامة العطار

المرجع فضل الله ينعى العلامة الحجّة الشيخ العطار
اغتيال هذه الشخصية الوحدوية يمثّل حلقة أخرى من حلقات الجريمة الكبرى التي تستهدف العراق

نعى سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، في بيان أصدره، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مهدي العطار، الذي اختطف عند حاجز اللطيفية، ثم جرى إعدامه مع أخيه واثنين من مرافقيه، جاء فيه:

لقد امتدّت يد الحقد الأسود في هذه الأيام لتغتال العلامة الحجة الشيخ مهدي العطار في منطقة اللطيفية، حيث تعرض للاختطاف ثم للتصفية بدم بارد مع أخيه واثنين من مرافقيه... في مشهد من مشاهد الوحشية التكفيرية الإجرامية التي لم تتورع عن ارتكاب جريمتها هذه، غير آبهة بكل القيم الدينية والإنسانية وبالتاريخ الجهادي الحافل لهذه الشخصية الإسلامية الوحدوية الواعية في مواجهة الاحتلال والظلم الداخلي.

إن اغتيال حجة الإسلام والمسلمين، الشيخ مهدي العطار، بما يحمل من عناوين إسلامية ووحدوية كبرى، يمثل حلقة أخرى من حلقات الجريمة الكبرى التي يراد للعراق أن يغرق بدماء أبنائه من خلالها، لتمتد نيرانها إلى الجوار الإسلامي والعربي، وإن هذه الجريمة بمفاعيلها وأهدافها تحمّل الأمة كلها، وخصوصاً الجهات الطليعية، فيها مسؤولية التحرك السريع لوضع حد لهذه الفتنة العمياء الضالة، كما تحمّل المسؤولية في شكل خاص للعلماء الواعين، وخصوصاً إخواننا من أهل السنة الحريصين على حماية وحدة المسلمين، حيث لا تكفي أمام هذه المشاهد الدامية والمجازر المروعة بيانات الشجب والإدانة، بل لا بد من حركة إسلامية شاملة لتطويق الفئات التكفيرية بالموقف الشرعي الحاسم والملاحقة الميدانية المتواصلة.

إننا نناشد أهلنا في العراق الجريح والمكلوم وخصوصاً أبناءنا من المسلمين الشيعة، العضّ على الجراح وعدم الانجرار خلف مشاريع الفتنة التي إذا نجح المخططون لها في الوصول إلى حيث يريدون فسوف تحرق الأخضر واليابس وتسقط الهيكل على رؤوس الجميع... فمزيداً من الصبر والوعي وكظم الغيط، لأن إسقاطكم للفتنة في مهدها سيقودنا ـ كمسلمين ـ إلى إعادة التوازن على مستوى الأمة كلها في مواجهة الاحتلال ومثيري الفتنة.

إننا في الوقت الذي ننعي سماحة العلامة الحجة، الشيخ العطار، الذي كان حركة دائبة في خط حماية الإسلام وفي طليعة العلماء الحركيين الإسلاميين، نتقدم من أهلنا في العراق بأحرّ التعازي بهذه المصيبة الكبرى، كما نعزي عائلته الكريمة، سائلين المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يربط على قلوب الجميع، إنه سميع مجيب.

مكتب سماحة المرجع آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
بيروت: 11 شعبان 1426 هـ /15 أيلول - سبتمبر 2005م.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة توضيح لمحطّات الأيتام.. من دروس إبراهيم (ع): الثّقة بالله والتّسليم المطلق له فضل الله: سقوط البلد يعني سقوط كلّ كياناتنا الدينيّة والسياسيّة تعامل الزّهراء (ع) مع عليّ (ع) إلزاميّ أم التزامي؟! أخي يسيء التّعامل مع الجميع؟! في هذه المرحلة الصّعبة.. لنعمّق رابطة الأخوّة بيننا الأربعاء أوّل شهر ذي الحجّة 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر