اليوم: الثلاثاء14 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 4 اغسطس 2020

إطلاق أحكام الكفر على المسلمين واستحلال دمهم يمثل قمة الإرهاب

دعا علماء المسلمين للوقوف ضد الجماعات التكفيرية الحاقدة لمنع شرورهم على العالم الإسلامي:
فضل الله: إطلاق أحكام الكفر على المسلمين واستحلال دمهم يمثل قمة الإرهاب

استنكر سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله المجزرة الوحشية التي حصلت في باكستان جرّاء التفجير الذي استهدف مزاراً إسلامياً في إسلام أباد، داعياً علماء المسلمين في العالم الى استنكار هذه الأعمال الإجرامية، والوقوف في وجه الجماعات التكفيرية الحاقدة من أجل منع شرورها على العالم الإسلامي، وحفظ صورة الإسلام في العالم.. وجاء في بيان سماحته:
لقد حملت إلينا أجهزة الإعلام من باكستان، البلد الإسلامي، أخبار المجزرة الوحشية الهمجية التي سقط فيها ما يقارب من العشرين قتيلاً ومائتي جريح، والتي قام بها منفذوها باسم الإسلام، في تفجير المصلّين والتالين للقرآن والزائرين من المسلمين السنّة والشيعة، من خلال ذهنية تكفيرية تستحل قتل الذين يختلفون معهم في المذهب تارة، وفي الاستشفاع بالأولياء أخرى، وفي زيارة مقابرهم ثالثة، مما يختلف فيه المسلمون بمذاهبهم المتنوّعة في اجتهادهم على أساس تصحيح حديث نبوي أو فَهْم مضمونه أو عدمه.
أضاف: إننا نستنكر بشدة استحلال دماء المسلمين من موقع إطلاق أحكام الكفر عليهم، مما لا يرضى به الله تعالى ورسوله (ص)، الأمر الذي يمثل قمة الإرهاب ويثير الفوضى في الواقع الإسلامي كله، ويهدد أمن المسلمين جميعاً في البلاد الإسلامية كلها.
وتابع: إننا في الوقت الذي نتوجّه فيه بالعزاء من كل أسر الضحايا، وبالدعاء للمولى تعالى أن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، ندعو علماء المسلمين في العالم الإسلامي كله ـ بجميع مذاهبهم وهيئاتهم ـ الى استنكار هذا الحادث المؤلم وأمثاله، حتى يقف المسلمون جميعاً ضد هذه الجماعات التكفيرية الحاقدة من أجل منع شرورها على العالم الإسلامي كله، وعلى صورة الإسلام في العالم.

مكتب سماحة المرجع آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
بيروت 19 ربيع الثاني 1426 هـ الموافق في 28 أيـار 2005 م.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة توضيح لمحطّات الأيتام.. من دروس إبراهيم (ع): الثّقة بالله والتّسليم المطلق له فضل الله: سقوط البلد يعني سقوط كلّ كياناتنا الدينيّة والسياسيّة تعامل الزّهراء (ع) مع عليّ (ع) إلزاميّ أم التزامي؟! أخي يسيء التّعامل مع الجميع؟! في هذه المرحلة الصّعبة.. لنعمّق رابطة الأخوّة بيننا الأربعاء أوّل شهر ذي الحجّة 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر