اليوم: الثلاثاء14 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 4 اغسطس 2020

بيان حول التفجيرات في العراق ولبنان

دعا الجميع للتحرك ضد الذين يعملون لتفجير سلامنا الداخلي
فضل الله من يقوم بذلك لا يعيش أي معنى إنساني أو ديني

أصدر سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، بياناً تناول فيه ما يجري في العراق ولبنان، وجاء فيه:

إن ما يشهده العراق في هذه الأيام يمثل مأساة متنقلة يدفع ثمنها الأبرياء وتسقط فيها الدماء التي حرّم الله سفكها بغير حق، وهو الأمر الذي يتجاوز بآثاره المدمّرة العراق إلى العالم العربي والإسلامي، ويقدّم صورة سلبية حيال المستقبل الذي ينتظرنا جميعاً.

أضاف: إن هذا النـزيف الدامي اليومي في الأحياء العراقية وخصوصاً ما جرى في مركز الشورجة التجاري وسوق الهرج ينبغي أن يثير الموقف الحاسم ضد الجهات التي تقوم بهذه الأعمال الوحشية، لا أن يُجهّل الفاعل أو أن تمرّ المسألة مرور الكرام.

وتابع: إن على الجميع، وخصوصاً المرجعيات العلمائية السنية والشيعية، شجب هذا الإجرام المنطلق من ذهنية وحشية لا تعيش العمق فيما هو الخط الديني والإنساني، لأن من يقوم بهذه الأعمال يعيش الإجرام في نفسه أو ينفتح على المخططات التي تخدم الاحتلال، وإلا فما معنى أن ينطلق الاستهداف للناس الذين يقصدون هذا السوق أو ذاك لشراء حاجاتهم، ولاسيما سوق الفقراء في الهرج الذي يقصده الفقراء للحصول على البضاعة بثمن رخيص، ونحن نعرف أن هؤلاء الفقراء يمثلون كل الأطياف العراقية الدينية والعرقية.

أضاف: إذا كان من يقوم بهذه الأعمال الإجرامية يقصد منها الرد على الخطة الأمنية لبغداد، فإن ذلك يمثل قمة الجريمة في أن يُصار إلى استهداف العراقيين الفقراء والأبرياء ليكون ذلك بمثابة الرسالة للاحتلال، لأن الاحتلال لن يذرف الدمع على قتل المستضعفين من العراقيين، وهو الذي يريد للعراق والمنطقة أن تدخل في الفوضى الدامية التي تتيح له إثارة الفتنة من خلالها والامتداد في احتلاله لفترة زمنية أكبر.

إننا إذ ندين هذه الجرائم المتنقلة التي نعتقد أنها تحظى بتغطية من الاحتلال الأمريكي، ندعو العالم العربي والإسلامي أن يرفع الصوت عالياً ضد هذه الجرائم التي بدأت تقدم صورة مشوّهة أخرى عن الواقع الإسلامي ليبدو للآخرين بأنه واقع العنف والإرهاب.

ونحن في الوقت نفسه ندين الجريمتين الوحشيتين في منطقة بكفيا في لبنان، ونخشى أن يكون ذلك جزءاً من الأسلوب الدامي والوحشي الذي يُراد من خلاله إثارة الفوضى في لبنان على صورة ما يجري في مواقع أخرى لكي تستفيد الخطوط المخابراتية من دماء الأبرياء في عملية خلط للأوراق التي يستفيد منها الاستكبار الصهيوني والأمريكي في نهاية المطاف.

إننا نؤكّد على اللبنانيين جميعاً أن يعملوا لحماية واقعهم الأمني والسياسي وأن يتحركوا بمسؤولية ووعي ليمنعوا كل هؤلاء المجرمين من التأثير سلباً على المناخات الإيجابية التي برزت مؤخراً أو أن يؤثروا سلباً على ذكرى اغتيال الرئيس الحريري، لأننا نريد لهذه الذكرى أن تكون جامعة في معانيها ومدلولاتها في مواجهة كل الذين يعملون لاغتيال لبنان ومن خلاله اغتيال الواقع العربي كله.

كما ندعو العرب والمسلمين وندعو اللبنانيين إلى التحرك على جميع المستويات لمنع هذه الأيدي الوحشية من العبث بالواقع كله، كما ندعو كل مواطن ليكون خفيراً حتى نستطيع أن نواجه كل هؤلاء الذين يريدون تفجير سلامنا الداخلي في إطار خططهم الجهنمية في طول المنطقة العربية والإسلامية وعرضها.

مكتب سماحة المرجع آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله

التاريخ: 25 محرّم 1428هـ الموافق: 14 شباط - فبراير 2007م

"المكتب الإعلامي"

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة توضيح لمحطّات الأيتام.. من دروس إبراهيم (ع): الثّقة بالله والتّسليم المطلق له فضل الله: سقوط البلد يعني سقوط كلّ كياناتنا الدينيّة والسياسيّة تعامل الزّهراء (ع) مع عليّ (ع) إلزاميّ أم التزامي؟! أخي يسيء التّعامل مع الجميع؟! في هذه المرحلة الصّعبة.. لنعمّق رابطة الأخوّة بيننا الأربعاء أوّل شهر ذي الحجّة 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر