اليوم: الأربعاء11 ربيع الأول 1442هـ الموافق: 28 اكتوبر 2020

بيان حذّر فيه من الزيارات المتكررة للمسؤولين الإسرائيليين إلى البلدان العربية

هل بدأ العرب احتفالات الذكرى الستين لتأسيس كيان العدوّ

فضل الله يدعو الشعوب إلى موقف مباشر من الاستباحة الإسرائيلية للواقع العربي


أصدر سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، بياناً حذّر فيه من الزيارات المتكررة للمسؤولين الإسرائيليين إلى البلدان العربية، جاء فيه:

إن الزيارات المتكرّرة للمسؤولين الإسرائيليّين إلى البلدان العربيّة، وآخرها زيارة وزيرة الخارجيّة الإسرائيليّة "ليفني" إلى قطر، والمواقف التي أطلقتها على هامش هذه الزيارة، لا تمثّل إساءة إلى بلدٍ عربيّ بعينه، أو إلى الشعب الفلسطينيّ فحسب، بل تمثّل إهانةً كُبرى لكلّ ما هو عربيّ وما هو إسلاميّ..

إنّ هذه الزيارات لا تدخل فقط في حسابات التطبيع التي كرّسها مؤتمر أنابوليس المشؤوم الذي أريد من خلاله إنهاء القضيّة الفلسطينيّة بتواقيع عربيّة، بل يُراد لها أن تمهّد السبيل لتحالفات عربيّة ـ إسرائيليّة ضدّ العرب والمسلمين الآخرين الذين يرفضون التسليم للكيان الغاصب بإنهاء الشعب الفلسطيني وقضيّته، وهو الأمر الذي يُراد من خلاله نقل الصراع إلى المنطقة العربيّة والإسلاميّة وإراحة إسرائيل من الداخل بعد السير قدماً بطرح الرئيس الأمريكي حول يهوديّة الدولة.

إنّ وزيرة خارجية العدوّ تحاول الإيحاء للعرب أنّ مسألة الإلتزام العربية بشيء اسمه القضية الفلسطينية هي مسألة قد «نفدت صلاحيتها»، لتصنّف من يلتزم بهذه القضيّة في دائرة التطرّف وفي المعسكر المضادّ الذي يُراد للبلدان العربيّة أن تتحالف مع إسرائيل ضدّه.. ثمّ تحاول الضحك على الذقون العربيّة بزعمها أنّ التحدّي يكمن في مواجهة من تسمّيهم المعتدلين للمتطرّفين.

ونحن نسأل: ماذا نسمّي الاحتلال الإسرائيلي واقتلاع شعبٍ من أرضه؟ أو بناء المستوطنات الكبرى في الضفّة الغربيّة؟ أو بناء الجدار الفاصل الذي حكمت محكمة العدل الدولية بأنّه غير شرعي؟ أو إذلال الفلسطينيّين على المعابر وجعل النساء الحوامل تجهض أجنّتها على هذه المعابر أو دفع الفلسطينيّين للموت عليها، أو التمييز العنصري بين اليهود وبين العرب داخل الكيان الغاصب، أو استخدام الطائرات الحربيّة والتي لا تستخدم إلا في الحروب الكبرى ـ في قصف المناطق السكنية الأكثر اكتظاظاً في العالم وقتل النساء والأطفال والشيوخ من خلال ذلك، أو الحصار التجويعي للفلسطينيّين الذي يمنعهم من الحصول على الغذاء والدواء ويسير بهم إلى الموت المحتّم، أو تنكّر هذا الكيان لكلّ المواثيق والأعراف والقرارات الدولية؟!

هل هو اعتدالٌ أم تطرّف؟!

لقد بلغت إسرائيل حدّاً من الصلف والاستكبار ما كانت لتبلغه لولا هذا التمهيد العربي لها، المشفوع بترهيب وترغيب أمريكيّين جعل بعض العرب يتناسون أن المسألة لم تعد تتصل بالقضيّة الفلسطينيّة فقط، بل بمصائرهم ومصائر شعوبهم وبالأفق الخطير الذي تطلّ عليه المسألة العربيّة والإسلاميّة العامّة والتي ستأتي فيها المساءلة الشعبية عاجلاً أم آجلاً.

وإنّنا نتساءل: هل بدأ العرب يحتفلون بالذكرى الستين لتأسيس كيان العدوّ على طريقتهم الخاصّة وبمشاركة الحليف القادم على تاريخ من المجازر والدماء والإذلال والاحتلال؟ وهل دخلت قرارات القمم العربيّة السابقة في المتاهات، أو ألقي بها في سلّة القمامة السياسية التي تشرف عليها الإدارة الأمريكية؛ لتصدّق نبوءة شارون في أنّ قرارات القمم العربيّة لا تساوي الحبر الذي تكتب به؟!

إنّنا نقول للشعوب العربيّة والإسلامية بأنّ المسألة باتت تستدعي موقفاً مباشراً منها إزاء هذه الاستباحة الصهيونيّة ـ الأمريكية للبلدان العربيّة والإسلاميّة، والتي تُستخدم فيها كلّ الأسلحة، والتي لن يكون آخرها سلاح التجويع؛ ولذلك فإن المطلوب هو مواجهة التحدّي وإسقاط هذه الخطّة الجهنّميّة قبل أن يسقط الهيكل على رؤوس الجميع.

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رض)
التاريخ: 9-4-1429 هـ  الموافق: 15/04/2008 م

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله للمطبِّعين مع العدوّ: ستكتشفون أنّ رهانكم كان خاسراً من دروس الحسن العسكريّ (ع): النّصيحة في السرّ خدماتي للمنظّمة.. هل تتعارض مع طاعة الله؟! استنكر حادثة قتل أستاذ التّاريخ في فرنسا هل حفظنا وصايا الرّسول (ص)؟! السّجالات دليل على استمرار المحاصصة مركز الإمامين الحسنين (ع) في برلين يحيي أربعينيّة الحسين (ع) بمسرحيّة ثورة الثّقفي: الثّأر من قتلة الحسين (ع) فضل الله: لبناء دولة تحترم إنسانها وحجرها وشجرها
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر