اليوم: السبت18 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 8 اغسطس 2020

فضل الله: بوش هو القاتل في هذه الجريمة

اعتبر أن الجهاد الفلسطيني أصبح رقماً صعباً وأن المقاومة ستستمر
فضل الله: بوش هو القاتل في هذه الجريمة

أكد العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، أن الرئيس الأميركي، جورج بوش هو القاتل في جريمة اغتيال الشيخ أحمد ياسين تماماً كما أن شارون قاتل.

ودعا العالم العربي والإسلامي إلى وقفة في حجم الجريمة وأخطارها، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية لن تتوقف وأن الجهاد الفلسطيني أصبح رقماً صعباً يحسب له كل حساب.

أدلى سماحته بتصريح علق فيه على عملية اغتيال الشيخ أحمد ياسين فقال:

إن هذه الجريمة البشعة تمثل حلقة جديدة في حلقات المشروع الأميركي _ الإسرائيلي في إطار سعيه لإسقاط المقاومة الفلسطينية البطلة، لأن المطلوب أميركياً وإسرائيلياً أن يسقط الشعب الفلسطيني تحت تأثير عمليات الإبادة الإسرائيلية التي تدعمها الإدارة الأميركية من خلال نفاق سياسي متواصل.

أضاف: لقد استمعنا إلى المسؤول الأميركي الذي يدعو إلى ضبط النفس "وكأنه يقول للشعب الفلسطيني لا تشاركوا ولا تقدموا أي عمل ضد المجرمين الصهاينة، ليفسح في المجال أكثر أمام إسرائيل لكي تتابع عملها ضد الفلسطينيين من خلال هذه التغطية المستمرة. ونحن نعتقد أن على العالم الإسلامي كله والعالم العربي بخاصة أن يقف وقفة مسؤولة في حجم هذه الجريمة وأخطارها وأبعادها لكي يواجه إسرائيل بكل الطرق التي من شأنها أن تمنع استمرار وتوسيع إطار عمليات الإبادة للشعب الفلسطيني من خلال هذا الصمت العجيب الذي تتحرك به أكثر الدوائر السياسية في طول العالم العربي والإسلامي وعرضه.

وتابع: إننا لا نفهم كيف تواجه بعض الدول العربية هذا الموقف وهي تفتح أذرعتها لأكثر من مسؤول إسرائيلي. وكيف يلتقي مسؤولوها بالمسؤولين الإسرائيليين في إطار سعي مستمر لتطويع الشعب الفلسطيني...

إننا نتصور أن هذه الجريمة البشعة أريد من خلالها أن تعلن الإدارة الصهيونية بأن انسحابها المزعوم من غزة لن يكون تحت ضربات المقاومة، لكننا نعتقد أن المقاومة سوف تستمر، لأن الشعب الفلسطيني أصبح بأجمعه مقاومة ولن نجد بعد ذلك أية شخصية حيادية بين العدو وبين المقاومة.

وقال: إننا ندعو الشارع الإسلامي إلى وقفة قوية ضد هذه الجريمة لأن الشيخ أحمد ياسين يمثل قيمة عربية إسلامية جهادية، فهو لا يمثل شخصه ولكنه يمثل القضية بكل أبعادها. وعلى العالم الإسلامي أن يوجه التهمة إلى أمريكا بالذات، فهي التي عملت لوضع المجاهدين الفلسطينيين في دائرة الإرهاب وضغطت على الإتحاد الأوروبي لكي يصدر قراراً بأن فصائل الانتفاضة الفلسطينية وخصوصاً "حماس" و"الجهاد الإسلامي" هي فصائل إرهابية... ولذلك فإن القاتل هو الرئيس بوش تماماً كما هو شارون، فالرئيس بوش هو الذي أعطى الإشارة الخضراء للصهاينة المجرمين لكي يستمروا في عمليات الاغتيال والإبادة ضد الفلسطينيين وأن يستعملوا أكثر الأسلحة الأميركية تطوراً في ذلك.

وخلص إلى القول:

المشكلة هي أن المسؤولين العرب يصدقون الرئيس بوش عندما يتحدث عن الدولة الفلسطينية وعن خريطة الطريق، ونحن نعرف أن هذا الرئيس أدمن إثارة أكثر من حرب على أساس الكذب، لذلك نحن نقف مع المجاهدين في فلسطين ونشد على أيديهم ونقول إن هذا الاغتيال يدل على أن المجاهدين أصبحوا الرقم الصعب الذي لا يمكن إزاحته من كل الحسابات، وأن العدو لن يستطيع كسر شوكتهم ولكنه يواجههم بعمليات الاغتيال الجبانة... رحم الله الشيخ أحمد ياسين، وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جنته، ورضي عنه كما جاهد في سبيله.

مكتب سماحة المرجع آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
بيروت:1 صفر 1425 هـ/22 آذار-مارس 2004م.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة في ذكرى يوم الغدير: هل نقتدي بنهجٍ عليّ (ع)؟! فضل الله: لورشة وطنيَّة تحتوي تداعيات كارثة المرفأ جمعيّة المبرّات الخيريّة: لنكن صفّاً واحداً لمعالجة تداعيات الكارثة المبرّات توزّع كسوة العيد والعيديّة على 4600 يتيم ومحتاج فضل الله ينعى آية الله محمّد باقر النّاصري النبيّ إبراهيم (ع) ينجح في الاختبار الصّعب البلد لا ينهض إلا بتكاتف أبنائه والشّراكة بينهم "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر