اليوم: الاثنين20 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 10 اغسطس 2020

مجزرة غزة أميركية بامتياز ورسالة للعالم العربي والإسلامي

استقبل السفير الإيراني وعرض معه الوضع الفلسطيني
فضل الله: مجزرة غزة أميركية بامتياز ورسالة للعالم العربي والإسلامي

رأى سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله أن المجزرة التي ارتبكتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وذهب ضحيتها حوالي مئة فلسطيني بين شهيد وجريح هي مجزرة أميركية بامتياز، وأنها جزء لا يتجزأ من خطة أميركية إسرائيلية لتوجيه أكثر من رسالة دموية في طول العالم العربي والإسلامي وعرضه.

وقال سماحته تعليقاً على المجزرة:

إن هذه المجزرة التي حصدت الأطفال والنساء هي دليل دموي آخر على حجم التغطية الأميركية المعطاة لإسرائيل والتي تجاوزت كل الأعراف والمقاييس، وهي وصمة عار إضافية على جبين الإدارة الأميركية التي تدّعي محاربة الارهاب وحماية حقوق الإنسان.

أضاف سماحته: إنها مجزرة أميركية بامتياز وهي جزء لا يتجزأ من خطة أميركية إسرائيلية لتوجيه أكثر من رسالة دموية في طول العالم العربي والإسلامي وعرضه، وللتأثير على أكثر من موقع رسمي وغير رسمي.

وقال: إن أمريكا تريد لهذه المجزرة أن تكون صورة عن المجزرة الكبرى التي تحضّر لارتكابها بحق الأمة كلها، وخاصة في ظل الصمت الذي يُخيّم عليها وخصوصاً على الشارع العربي الذي لا يُحرّك ساكناً أمام الجرائم الارهابية الصهيونية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني، ملاحظاً أن الأسلوب الإسرائيلي في ملاحقة المدنيين الفلسطينيين هو الأسلوب الأمريكي نفسه الذي اعتمده الأمريكيون في أفغانستان حيث جرى إبادة قرىً بكاملها بحجة ملاحقة شخص معين.

ودعا سماحته طلاّب الحرية ودعاة التحرر والحركات الشعبية والوطنية والإسلامية في العالمين العربي والإسلامي إلى العمل السريع لإرساء قواعد جديدة للمواجهة ولدعم الشعب الفلسطيني وقضيته، كما دعا إلى التحرك السياسي والإعلامي على كافة المستويات ومختلف الأصعدة لإظهار مظلومية هذا الشعب وما يتعرض له من مجازر وإبادة بفعل التواطؤ الأميركي المكشوف والفاضح مع الكيان الصهيوني.

وختم سماحة داعياً الشعوب العربية والإسلامية للنزول إلى الشارع للإنطلاقة بانتفاضة سياسية تعلن رفضها للسياسة الأمريكية والإسرائيلية مؤكداً أن على المسؤولين العرب إذا كانوا مسؤولين أن يرتفعوا إلى مستوى القضية، وأن يتحركوا بعيداً عن هذا الضعف الذي استضعفوا به انفسهم وهذا العجز الذي عجزوا به واقعهم ، ونحن نقدر للشعب الفلسطيني جهاده المشرف بالنيابة عن الأمة كلها، ونحيي «الشهيد صلاح شحاده» وكل الشهداء ونعتقد أن الشعب الفلسطيني لن يركع وسينتصر في نهاية المطاف.

وكان سماحته استقبل السفير الإيراني في بيروت محمد علي السبحاني حيث جرى عرض للوضوع في فلسطين المحتل وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر إرهابية إسرائيلية بتغطية أميركية في ظل سكوت عالمي. وعدم التحرك من قبل منظمات حقوق الإنسان.. كما جرى عر لعدد من القضايا الإسلامية العامة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة في ذكرى يوم الغدير: هل نقتدي بنهجٍ عليّ (ع)؟! فضل الله: لورشة وطنيَّة تحتوي تداعيات كارثة المرفأ جمعيّة المبرّات الخيريّة: لنكن صفّاً واحداً لمعالجة تداعيات الكارثة المبرّات توزّع كسوة العيد والعيديّة على 4600 يتيم ومحتاج فضل الله ينعى آية الله محمّد باقر النّاصري النبيّ إبراهيم (ع) ينجح في الاختبار الصّعب البلد لا ينهض إلا بتكاتف أبنائه والشّراكة بينهم "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر