اليوم: الثلاثاء14 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 4 اغسطس 2020

دان الهجوم الأميركي الوحشي على مسجد السهلة في الكوفة

دان الهجوم الأميركي الوحشي على مسجد السهلة في الكوفة
فضل الله: الاحتلال الأميركي يتحرك في خط الجنون

أكد العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل، الله أن الاحتلال الأميركي بات يتحرك في خط الجنون في العراق وأن هجومه الوحشي على مسجد السهلة في الكوفة وقتله للمدنيين في حفل الزفاف في منطقة القائم هو جرعة من جرعات الاستهانة بحقوق الإنسان في العقلية الأميركية. ودعا سماحته العلماء والقادة الأحرار إلى التحرك في مواجهة هذا التجاوز الأميركي المستمر للخطوط الحمراء.

أصدر سماحته بياناً علق فيه على ممارسات الاحتلال الأميركي الأخيرة في العراق وجاء فيه:

تجاوزت الهجمة الوحشية الأميركية على العراق بعامة وعلى المواقع المقدسة فيه بخاصة كل الحدود، ووصلت الإنتهاكات إلى المستوى الذي بات السكوت عنه يمثل جريمة وخيانة لقضايا الإسلام والمسلمين أو للأمانة التي أئتمن الجميع عليها وخصوصاً العلماء الذين هم في مواقع القيادة، وكذلك بالنسبة إلى الطليعة الواعية والمتحركة في مواجهة المستكبرين والظلمة.

فالاعتداء الوحشي الأخير على مسجد السهلة في الكوفة الذي يمتلك بعداً تاريخياً ويمثل موقعاً عبادياً مقدساً يؤمه المؤمنون من مختلف أنحاء العالم... هو جريمة أخرى من جرائم الاحتلال الأميركي الذي يتحرك في خط الجنون، فيقتل المصلين في المساجد ثم يدعي زوراً انطلاق الرصاص منها، كما ادعى أن حفل الزفاف في منطقة القائم كان موقعاً إرهابياً، ويقصف العتبات المقدسة في النجف وكربلاء كما يقصف مقبرة وادي السلام في النجف ويعمل على انتهاك كل الحرمات ما يدل على أن التعذيب الذي يمارسه ضد الأسرى والذي تورط فيه كبار ضباطه ليس إلا جرعة من جرعات الإنتقام والاستهانة بحقوق الإنسان في عقلية هذا الاحتلال وذهنيته.

إننا أمام فظاعة ووحشية ما يجري وما يمارسه الغازي المحتل على أرض العراق، من انتهاك للمقدسات واعتداء صارخ على كل القيم، وإسقاط لأدنى حقوق الإنسان في التعذيب ومن قتل المدنيين بدم بارد. وفي ظل القصف الوحشي الذي يلاحق الآمنين في بيوتهم، وأمام هذا الاستخدام غير المتوازن لآلة القتل العسكرية الأميركية في مواجهة شعب أعزل إلا من إيمانه وسعيه للتحرر وفي ظل استمرار الجريمة الكبرى بحق المدن المقدسة وأهلها وجريمته في احتلاله لكل العراق... ندعو كل الشرفاء والأحرار في العالم إلى الوقوف مع الشعب العراقي في محنته وفي سعيه الدائب للخلاص من المحتل كما نُهيب بالطليعة الإسلامية من إخواننا علماء المسلمين من السنة والشيعة ومن الجماهير الحرة الأبية في طول العالم العربي والإسلامي وعرضه أن تتحرك بالسرعة اللازمة من خلال النـزول إلى الشارع وإعلان الرفض لكل ممارسات الاحتلال وهمجيته، لأن استمرار هذا المسلسل سوف يجعل مقدساتنا عرضة للاستباحة أمام الطاغي الأميركي الذي يعمل لإسقاط بقية الخطوط الحمراء أمام جشعه وسعيه للسيطرة على الأمة كلها وسلب خيراتها ونهب ثروتها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً" فضل الله: لإجراءات جذريّة تحول دون كارثة وبائيّة توضيح لمحطّات الأيتام.. من دروس إبراهيم (ع): الثّقة بالله والتّسليم المطلق له فضل الله: سقوط البلد يعني سقوط كلّ كياناتنا الدينيّة والسياسيّة تعامل الزّهراء (ع) مع عليّ (ع) إلزاميّ أم التزامي؟! أخي يسيء التّعامل مع الجميع؟! في هذه المرحلة الصّعبة.. لنعمّق رابطة الأخوّة بيننا الأربعاء أوّل شهر ذي الحجّة 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر