اليوم: الجمعة2 محرم 1439هـ الموافق: 22 سبتمبر 2017
Languages عربي
الاحتلال الصهيوني يحذر الإسرائيليين من السفر إلى مصر والأردن وتركيا ضابط إسرائيلي ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال قوات الاحتلال تسقط طائرة بدون طيار فوق مدينة صفد الشمالية مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين بحادثة دهس شرق القدس مركز حقوقي: 1800 معتقل خلال الثلاثة شهور الماضية في الضفة المحتلة إسرائيل تدشن أول قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة محكمة القاهرة حكمت على 43 من الإخوان المسلمين بالمؤبد بقضية مسجد الفتح وزير النفط العراقي: مستعدون للحوار مع كردستان لتسوية الملفات النفطية مجلس الشورى السعودي يصوت على الحد من استقلال هيئة الأمر بالمعروف روحاني يدعو للضغط على حكومة ميانمار لإيقاف المجازر ضد المسلمين نيويورك تايمز: صور لأقمار صناعية تظهر حرق أكثر من 200 قرية للروهينغا منظمة الهجرة: 421 ألف شخص من مسلمي الروهينغا فروا من ميانمار 4 قتلى و14 جريحاً في اعتداء في سوق بجنوب شرقي أفغانستان موسكو: تراجع عدد الجرائم الإرهابية في روسيا خلال السنوات الـ5 الأخيرة موسكو تبرم 7 عقود لبيع أكثر من 100 ألف كلاشينكوف العام الجاري العثور على حطام غواصة ألمانية من الحرب العالمية الأولى قبالة الساحل البلجيكي صحيفة: إحباط هجوم داعشي على رئيس إندونيسيا أول امرأة تتولى منصب المدعي العام في تاريخ البرازيل معلم مدرسة عراقية يقص شعر الطلاب الفقراء أثناء فترة الاستراحة زيادة تناول الملح يضاعف خطر الإصابة بالسكري لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون انبعاثات محركات الديزل تؤدي إلى الوفاة المبكرة لأكثر من 10 آلاف شخص سنوياً دراسة: التدخين لا يدمر الصحة فقط بل يغير الحمض النووي للإنسان تقارير طبية: النوم الوفير يحد من الآثار الجانبية الضارة لأمراض الكلى عداء متصاعد ضدّ مسلمي سويسرا هل كربلاء أفضل من الكعبة المشرَّفة؟! قناة الإيمان الفضائيَّة تفوز في مهرجان الغدير الدَّوليّ فضل الله: نطمح لوطن الكفاءة والقيم مؤسسّسات المرجع فضل الله تقيم مجالس عزاء حسينيّة خطيب الأقصى يفتي بعدم جواز تطبيق المناهج الصّهيونيَّة منبر الجمعة: 24 ذو الحجَّة 1438هـ/ الموافق: 15 أيلول 2017م فضل الله: "عيشوا قلق المعرفة وقلق التطوير" ذكرى المباهلة وأسلوب الدَّعوة في الإسلام تونس تلغي الحظر على زواج التونسيّات من غير المسلمين! حليمة يعقوب أوّل امرأة مسلمة رئيسة لسنغافورة
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان
التاريخ:
١٣/٢/٢٠١٧
/
16 جمادى الأولى 1438هـ

صادقت اللّجنة الوزارية الصهيونية للتشريع على مشروع قانون يهدف إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، بحسب ما أفادت وزارة العدل.

وصوّتت اللجنة على مشروع القانون الّذي يحمل عنوان "منع الضّجيج من أجهزة الإذاعة العامّة في بيوت العبادة".

وتعني مصادقة اللجنة التي ترأسها وزيرة العدل إيليت شاكد من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، على مشروع القانون، أنه سيرفع الآن إلى البرلمان كمشروع قانون حكوميّ.

ورغم أنّ اسم مشروع القانون لا يشير صراحةً إلى ديانة معيَّنة، إلا أنّه أصبح يعرف باسم "قانون المؤذّن".

وتمّ رفض مسودة سابقة، لأنها كان يمكن أن تطاول أصوات الصفارات التي تطلق في المناطق اليهودية عند غروب الشّمس يوم الجمعة، إيذاناً ببدء يوم العطلة اليهوديّة.

وتحظّر النسخة المعدّلة من مشروع القانون استخدام مكبّرات الصوت ليلاً، من الساعة 11:00 مساءً، إلى الساعة 7:00 صباحاً، وهو يعني أنّه يشمل صلاة الفجر.

وقال النائب العربي في الكنيست، أيمن عودة، رئيس القائمة العربيّة الموحَّدة في بيان: "هذا القانون ليس معنيّاً بالضّجيج أو نوعيّة الحياة، بل إنّه تحريض عنصريّ ضدّ أقليّة قوميّة".

وأضاف أنّ "صوت المؤذّن يسمع هنا قبل وجود العنصريّين من حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو، وسيسمع بعدهم".

وعارض الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الثّلاثاء، مشروع القانون الذي أثار غضباً في العالم العربي والإسلامي، وقال إنّ التشريعات الحاليّة لمنع الضّوضاء في إسرائيل قادرة على حلّ المشاكل.

ويقول موتي يوغيف، الذي رعى مشروع القرار، وهو من حزب "البيت اليهودي"، إنّ القانون ضروريّ لمنع الإزعاج اليوميّ لحياة مئات آلاف الإسرائيليّين غير المسلمين.

إلا أنّ مسؤولاً إسرائيليّاً قال إنّ ذلك لا يشمل المسجد الأقصى. وتبقى المسألة في إطار التجاذب السياسي والإعلامي، ومثاراً للانتقادات الواسعة لسياسة الكيان العنصريّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر