المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة يُحيى يوم القدس العالمي في غزة الإندبندنت: سجن فتاة 110 أيام في إسرائيل لرفضها أداء الخدمة العسكرية وزير الأوقاف الفلسطيني: مدبرو محاولة استهداف الحرم المكي خارجون عن الإسلام غزة: سرايا القدس تعلن ضم 2000 مقاتل إلى صفوفها أسير محرر: عقاب جماعي بحق الأسرى الذين أضربوا عن الطعام في سجون الاحتلال انتحاري يفجر نفسه قرب الحرم المكي ويوقع 11 جريحاً بينهم 5 من رجال الأمن الخارجية الإيرانية تدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة فايننشال تايمز: العملة القطرية تعاني بعد نشر قائمة المطالب العربية الديلي تلغراف: محكمة بلجيكية تدين 8 أميرات إماراتيات بالإتجار بالبشر مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم استبعاد العراق وميانمار من قائمة تجنيد الأطفال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يطلق تطبيقاً على الهاتف المحمول يسمح لضحايا جرائم الكراهية ضد المسلمين بالإبلاغ عما تعرضوا له من حوادث دفن 100 شخص جراء انهيار أرضي في الصين منظمة حماية حقوق الإنسان في سويسرا: مطالب الدول المحاصرة لقطر غير قانونية علماء صينيون يطورون بندقية ليزر قادرة على إسقاط أي طائرة بدون طيار دراسة: 250 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم دراسة: النسيان يجعل الإنسان أذكى باحثون يطورون لاصقة ذكية لشحن الأجهزة من عرق الإنسان دراسة تكتشف علاقة بين الوسواس القهري والتهاب المخ عندما أكتئب لا أصلّي منبر الجمعة: 28 رمضان 1438هـ/ الموافق: 23 حزيران 2017م يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان
التاريخ:
١٣/٢/٢٠١٧
/
16 جمادى الأولى 1438هـ

صادقت اللّجنة الوزارية الصهيونية للتشريع على مشروع قانون يهدف إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، بحسب ما أفادت وزارة العدل.

وصوّتت اللجنة على مشروع القانون الّذي يحمل عنوان "منع الضّجيج من أجهزة الإذاعة العامّة في بيوت العبادة".

وتعني مصادقة اللجنة التي ترأسها وزيرة العدل إيليت شاكد من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، على مشروع القانون، أنه سيرفع الآن إلى البرلمان كمشروع قانون حكوميّ.

ورغم أنّ اسم مشروع القانون لا يشير صراحةً إلى ديانة معيَّنة، إلا أنّه أصبح يعرف باسم "قانون المؤذّن".

وتمّ رفض مسودة سابقة، لأنها كان يمكن أن تطاول أصوات الصفارات التي تطلق في المناطق اليهودية عند غروب الشّمس يوم الجمعة، إيذاناً ببدء يوم العطلة اليهوديّة.

وتحظّر النسخة المعدّلة من مشروع القانون استخدام مكبّرات الصوت ليلاً، من الساعة 11:00 مساءً، إلى الساعة 7:00 صباحاً، وهو يعني أنّه يشمل صلاة الفجر.

وقال النائب العربي في الكنيست، أيمن عودة، رئيس القائمة العربيّة الموحَّدة في بيان: "هذا القانون ليس معنيّاً بالضّجيج أو نوعيّة الحياة، بل إنّه تحريض عنصريّ ضدّ أقليّة قوميّة".

وأضاف أنّ "صوت المؤذّن يسمع هنا قبل وجود العنصريّين من حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو، وسيسمع بعدهم".

وعارض الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الثّلاثاء، مشروع القانون الذي أثار غضباً في العالم العربي والإسلامي، وقال إنّ التشريعات الحاليّة لمنع الضّوضاء في إسرائيل قادرة على حلّ المشاكل.

ويقول موتي يوغيف، الذي رعى مشروع القرار، وهو من حزب "البيت اليهودي"، إنّ القانون ضروريّ لمنع الإزعاج اليوميّ لحياة مئات آلاف الإسرائيليّين غير المسلمين.

إلا أنّ مسؤولاً إسرائيليّاً قال إنّ ذلك لا يشمل المسجد الأقصى. وتبقى المسألة في إطار التجاذب السياسي والإعلامي، ومثاراً للانتقادات الواسعة لسياسة الكيان العنصريّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر