اليوم: الاثنين23 جمادى الأولى 1438هـ الموافق: 20 فبراير 2017
Languages عربي
إسماعيل هنية: صراعنا مع الاحتلال هو حول المسجد الأقصى والهوية الفلسطينية نادي الأسير الفلسطيني: تدهور الوضع الصحي للأسير وليد غيث أزهري يدعو المصريين للحج إلى جبل الطور في سيناء بدل الكعبة لأنها الأقدس شيخ الأزهر للسيسي: لا نقبل مزايدة على المرجع الشرعي آلاف العراقيين يشاركون في احتجاج صامت في بغداد الدولية للهجرة: 1.5 مليون نازح عراقي عادوا إلى مناطقهم الأصلية منذ يناير/كانون الثاني 2014 الجزائر تدين بشدة اعتداءً إرهابياً استهدف ضريحاً صوفياً في باكستان إیران تهزم أمیرکا وتتوج ببطولة کأس العالم للمصارعة الحرة السودان تمتلك أهرامات أكثر من مصر دراسة ترصد تراجعاً حاداً في إيرادات داعش مقارنة بالعام 2014 مكسيكيون يشكلون سلسلة بشرية على طول حدود أميركا احتجاجاً على جدار ترامب منظمات حقوقية بلجيكية تنظم تظاهرات الإثنين المقبل ضد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ترامب الأقل شعبية من بين رؤساء أمريكا السابقين وزيرة الدفاع الألمانية: لا تحولوا الحرب على داعش إلى معركة ضد المسلمين ميركل: الإسلام ليس مصدراً للارهاب فيلدرز يطلق حملته الانتخابية تحت شعار إنهاء أسلمة هولندا البابا فرنسيس يدعو السياسيين للتوقف عن تبادل الإهانات والانفتاح للحوار الأمم المتحدة: مليون طفل في شرق أوكرانيا بحاجة عاجلة إلى مساعدات إنسانية البوسنة تعتزم تقديم طعن في حكم تبرئة الصرب من ارتكاب جرائم سربرينتسا الإندبندنت: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يحرم سنوياً أكثر من 600 ألف مريض من التجارب السريرية علماء يعلنون العثور على قارة غارقة في المحيط الهادي دراسة: الأزواج يصابون باكتئاب أثناء حمل زوجاتهم وبعد الولادة ديلي ميل: فيتامين "ب" ينجح في علاج أعراض الفصام عندما أكتئب لا أصلّي السّكينة سرّ سعادة المؤمن ومقياس إيمانه 20 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 17 شباط 2017م وزيرة الثّقافة الصهيونيّة تقرر استخدام "القدس المحرَّرة" بدل "الموحَّدة"! ولدي متشدّد دينيّاً.. ماذا أفعل؟ خانتني زوجتي.. ولم أعد أثق بالنّساء! لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان في ذكرى وفاة الزّهراء(ع): لنطهِّر نفوسنا من كلّ كبر الجالية المسلمة في سويسرا تستنكر تصرّفات اليمين المتشدِّد منبر الجمعة: 13 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 10 شباط 2017م كيف أرتاح من الشّكّ؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان
التاريخ:
١٣/٢/٢٠١٧
/
16 جمادى الأولى 1438هـ

صادقت اللّجنة الوزارية الصهيونية للتشريع على مشروع قانون يهدف إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، بحسب ما أفادت وزارة العدل.

وصوّتت اللجنة على مشروع القانون الّذي يحمل عنوان "منع الضّجيج من أجهزة الإذاعة العامّة في بيوت العبادة".

وتعني مصادقة اللجنة التي ترأسها وزيرة العدل إيليت شاكد من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، على مشروع القانون، أنه سيرفع الآن إلى البرلمان كمشروع قانون حكوميّ.

ورغم أنّ اسم مشروع القانون لا يشير صراحةً إلى ديانة معيَّنة، إلا أنّه أصبح يعرف باسم "قانون المؤذّن".

وتمّ رفض مسودة سابقة، لأنها كان يمكن أن تطاول أصوات الصفارات التي تطلق في المناطق اليهودية عند غروب الشّمس يوم الجمعة، إيذاناً ببدء يوم العطلة اليهوديّة.

وتحظّر النسخة المعدّلة من مشروع القانون استخدام مكبّرات الصوت ليلاً، من الساعة 11:00 مساءً، إلى الساعة 7:00 صباحاً، وهو يعني أنّه يشمل صلاة الفجر.

وقال النائب العربي في الكنيست، أيمن عودة، رئيس القائمة العربيّة الموحَّدة في بيان: "هذا القانون ليس معنيّاً بالضّجيج أو نوعيّة الحياة، بل إنّه تحريض عنصريّ ضدّ أقليّة قوميّة".

وأضاف أنّ "صوت المؤذّن يسمع هنا قبل وجود العنصريّين من حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو، وسيسمع بعدهم".

وعارض الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الثّلاثاء، مشروع القانون الذي أثار غضباً في العالم العربي والإسلامي، وقال إنّ التشريعات الحاليّة لمنع الضّوضاء في إسرائيل قادرة على حلّ المشاكل.

ويقول موتي يوغيف، الذي رعى مشروع القرار، وهو من حزب "البيت اليهودي"، إنّ القانون ضروريّ لمنع الإزعاج اليوميّ لحياة مئات آلاف الإسرائيليّين غير المسلمين.

إلا أنّ مسؤولاً إسرائيليّاً قال إنّ ذلك لا يشمل المسجد الأقصى. وتبقى المسألة في إطار التجاذب السياسي والإعلامي، ومثاراً للانتقادات الواسعة لسياسة الكيان العنصريّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر