اليوم: الأربعاء28 شعبان 1438هـ الموافق: 24 مايو 2017
Languages عربي
منظمة التعاون الإسلامي تدعو لإطلاق حملات دعم للأسرى الفلسطينيين المضربين الجيش الإسرائيلى يعتقل 7 صيادين ويصيب أحدهم بالرصاص في غزة رمضان شلح: الرئيس أبو مازن يشن حرباً اقتصادية على الشعب الفلسطيني في غزة هآرتس: المصادقة على بناء 209 وحدات استيطانية قرب القدس مسؤول في جيش الاحتلال: الهجوم الإلكتروني أخطر علينا من أي هجمات صاروخية نقابات العمال تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة للعمال يهود فرنسا يطالبون ماكرون بسحب ترشيح ويليام تشماها للبرلمان لدعوته لمقاطعة إسرائيل دورة لتعليم اللهجة المصرية في جامعة إسرائيلية اكتشاف 28 مومياء في سراديب بوسط مصر اعتصام البحرينيين أمام منزل آية الله قاسم يتجاوز الـ 325 يوماً إدارة السجون في المغرب: 1000 شخص اعتقلوا العام 2016 بقضايا التطرف والإرهاب موقع لونوفل أوردر مونديال الفرنسي: كنيسة الشيطان الأولى في العالم تفتح أبوابها قريباً في فرنسا مجلس العلاقات الإسلامیة ـ الأمریکیة يصدر بیاناً حذر فیه من هجمات ربما تتعرض لها المساجد خلال شهر رمضان القادم الأمم المتحدة: مقتل 30 مدنياً في هجمات استهدفت المسلمين في أفريقيا الوسطى 9 اتفاقيات بقيمة 7.22 مليار دولار بين ماليزيا والصين مايكروسوفت: الهجوم الإلكتروني جرس إنذار للحكومات شركة تويوتا تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة دراسة طبية: حليب الأم يقتل الخلايا السرطانية عندما أكتئب لا أصلّي غابرييل يشدّد على دور الأديان في إرساء السّلام الأمم المتحدة: ميانمار تفشل في وقف العنف الدّيني ضدّ المسلمين النّمسا تحظّر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة وتوزيع المصاحف تحذير إلهيّ من التلهّي بالتَّكاثر منبر الجمعة: 23 شعبان 1438هـ/ الموافق: 19 أيّار 2017م كنيسة للشّيطان في فرنسا تثير جدلاً في الأوساط الدينيّة لدي انطباعات سيّئة.. ماذا أفعل؟ تزاید لافت لعدد المسلمین في ولایة "تیلانغانا" الهندیّة ارتفاع عدد السيّاح المسلمين في اليابان إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
البرلمان الأوروبّي يعاقب نائباً بولنديّاً اعتبر النّساء أقلّ ذكاءً من الرّجال
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الآخر 1438هـ

 خبر..

أصدر البرلمان الأوروبي قراراً بمعاقبة العضو البولندي من اليمين المتطرّف في البرلمان، يانوش كورفين- ميكه، عبر حرمانه من مخصَّصات قدرها 9210 يورو، وتعليق عضويته مدّة عشرة أيام، بسبب إدلائه بتصريحات أكّد فيها أنّ النساء "أقلّ ذكاءّ" من الرجال، على ما أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

وقال رئيس البرلمان أنطونيو تاجاني إنّ كورفين- ميكه "داس على كلّ قيمنا الأساسية"، من خلال "شتمه جميع النساء".

وستفرض على كورفين- ميكه "عقوبات غير مسبوقة"، تشمل "حسم 30 يوماً من المخصّصات اليوميّة (البالغة 307 يوروهات في اليوم الواحد)، كما سيتمّ تعليق مشاركته في كلّ نشاطات البرلمان مدّة عشرة أيّام، ولن يتمكّن من تمثيل البرلمان على مدى عام"، بحسب تاجاني.

ولفت رئيس البرلمان الأوروبي، إلى أنَّ "التشدّد في العقوبات يتناسب مع فداحة التّصريحات التي أطلقت. فمن خلال التعرّض للمساواة بين الجنسين خلال نقاش يتعلّق بالنساء في جلسة عامّة عقدت أيضاً برئاسة امرأة، كلّ النساء شعرن بالإهانة".

وكان النائب البولندي البالغ 74 عاماً، والمعروف بتصريحاته العنصريّة، قد أثار استياء جهات عدة بسبب تصريحات أدلى بها في الأوّل من آذار/مارس، تنطوي على إساءة للنساء، إذ وصفهن بأنهن أدنى شأناً من الرجال.

وقال خلال جلسة عامة في البرلمان الأوروبي في بروكسل: "بطبيعة الحال، يجب ألا تكسب النساء مالاً أكثر من الرجال، لأنهن أكثر ضعفاً، وأصغر حجماً، وأقلّ ذكاءً".

وقد أثارت تصريحات كورفين- ميكه موجة استنكار، وخصوصاً في بلده بولندا، حيث وقّع 700 ألف شخص عريضةً تطالب بفرض عقوبات عليه.

وكان النائب البولندي المنتمي إلى اليمين المتطرّف، قد تلقّى في تموز/يوليو 2016 عقوبة من البرلمان الأوروبي بسبب تصريحات مسيئة في حقّ المهاجرين إلى أوروبا.

وقد حُرم حينها من مخصّصاته المالية عن عشرة أيّام حضور في البرلمان، وتمّ تعليق كلّ أنشطته البرلمانية على مدى خمسة أيّام.

كذلك واجه انتقادات شديدة قبل أشهر، بسبب أدائه التحيّة النازيّة في قاعة البرلمان، أو لتشبيهه الشبّان العاطلين من العمل بـ"العبيد".

وتعليق..

لا بدّ من أن تكون التصريحات الصّادرة بخاصّة عن المتصدّين للشأن العام، أكثر وعياً ومسؤوليّة، وأكثر حرصاً على خدمة الشّأن الإنساني والاجتماعي، وبالنّسبة إلى المرأة، فهي كائن مثل الرّجل على المستوى العقليّ والذّهنيّ، وعمليّاً في الواقع، قد تكون أكثر منه إنتاجاً ونجاحاً وتحقيقاً للذات.

وعلى هذا الصعيد، يقول المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض):

"عندما انطلقت المرأة بالعلم والتّجربة وتحمّل المسؤوليّة، أصبحت أكثر نجاحاً وأكثر تأكيداً لذاتها، المرأة مثل الرّجل في قدرتها على التطوّر الفكري والإداري والقيادي، وقد تتفوَّق على الرجل في اختصاصه، وقد يتفوّق عليها، وقد يتساويان.

لم يثبت عندنا لحدّ الآن أنّ عقل المرأة أقلّ من عقل الرّجل". [كتاب "الكلام السيّد"، ج 6، ص 167].


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر