اليوم: الجمعة25 جمادى الآخر 1438هـ الموافق: 24 مارس 2017
Languages عربي
الجهاد الإسلامي تنفي تعرض أمينها العام لمحاولة اغتيال في بيروت مستوطنون وطلاب صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الاحتلال هيئة شؤون الأسرى والمحررين: الاحتلال اعتقل ألف امرأة فلسطينية منذ العام 1967و 56 أسيرة يقبعن حالياً في الأسر بينهن 16 أسيرة قاصرات 500 أسير يقضون أحكاماً بالمؤبد في سجون الاحتلال تشققات في المسجد العمري في القدس بسبب حفريات الاحتلال السعودية تعلن تطبيق قرار منع الأجهزة اللوحية على طائراتها مقتل 26 شخصاً بسبب الجوع في ولاية جوبا لاند بالصومال الأمم المتحدة: 30 ألفاً نزحوا من شمال ميانمار بسبب أعمال العنف رئيس الفلبين للبرلمان الأوروبي: لا تفرضوا ثقافتكم أو معتقداتكم الحكومة البريطانية ترصد جرائم الكراهية ضد المسلمين واشنطن تمنع الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورات الرحلات الآتية من الشرق دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكي يتعرضون للصمم بسبب تنامي معدلات الضوضاء جائزة «أفضل معلم في العالم» لمعلمة كندية تعمل في منطقة نائية من القطب الشمالي استطلاع: 74% من الشباب الفرنسي مصابون بفوبيا مرض السرطان كوريا الشمالية تطلق لعبة فيديو تجسد حرباً مع أميركا العلماء يكتشفون أسباب العصر الجليدي منذ 700 مليون عام إحصائية: مسنة من بين كل أربع يعانين الخرف في أستراليا إحصائية: مسنة من بين كل أربع يعانين الخرف في أستراليا عندما أكتئب لا أصلّي ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب فضل الله: الضّرائب تضيع في مزاريب الهدر.. وما أكثرها في هذا البلد!. رصد مليون جنيه إسترليني لمكافحة "الإسلاموفوبيا" الأربعاء 29 آذار أوّل أيّام شهر رجب السيِّد علي فضل الله افتتح مكتبة المرجع فضل الله في صور المبرّات تستضيف 570 طفلاً من مؤسّسات رعائية مختلفة في احتفالية عيد الطفل منبر الجمعة: 18 جمادى الآخرة 1438هـ/ الموافق: 17 آذار 2017م الزّهراء(ع): اختزان شخصيّة الرّسول(ص)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
البرلمان الأوروبّي يعاقب نائباً بولنديّاً اعتبر النّساء أقلّ ذكاءً من الرّجال
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الآخر 1438هـ

 خبر..

أصدر البرلمان الأوروبي قراراً بمعاقبة العضو البولندي من اليمين المتطرّف في البرلمان، يانوش كورفين- ميكه، عبر حرمانه من مخصَّصات قدرها 9210 يورو، وتعليق عضويته مدّة عشرة أيام، بسبب إدلائه بتصريحات أكّد فيها أنّ النساء "أقلّ ذكاءّ" من الرجال، على ما أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

وقال رئيس البرلمان أنطونيو تاجاني إنّ كورفين- ميكه "داس على كلّ قيمنا الأساسية"، من خلال "شتمه جميع النساء".

وستفرض على كورفين- ميكه "عقوبات غير مسبوقة"، تشمل "حسم 30 يوماً من المخصّصات اليوميّة (البالغة 307 يوروهات في اليوم الواحد)، كما سيتمّ تعليق مشاركته في كلّ نشاطات البرلمان مدّة عشرة أيّام، ولن يتمكّن من تمثيل البرلمان على مدى عام"، بحسب تاجاني.

ولفت رئيس البرلمان الأوروبي، إلى أنَّ "التشدّد في العقوبات يتناسب مع فداحة التّصريحات التي أطلقت. فمن خلال التعرّض للمساواة بين الجنسين خلال نقاش يتعلّق بالنساء في جلسة عامّة عقدت أيضاً برئاسة امرأة، كلّ النساء شعرن بالإهانة".

وكان النائب البولندي البالغ 74 عاماً، والمعروف بتصريحاته العنصريّة، قد أثار استياء جهات عدة بسبب تصريحات أدلى بها في الأوّل من آذار/مارس، تنطوي على إساءة للنساء، إذ وصفهن بأنهن أدنى شأناً من الرجال.

وقال خلال جلسة عامة في البرلمان الأوروبي في بروكسل: "بطبيعة الحال، يجب ألا تكسب النساء مالاً أكثر من الرجال، لأنهن أكثر ضعفاً، وأصغر حجماً، وأقلّ ذكاءً".

وقد أثارت تصريحات كورفين- ميكه موجة استنكار، وخصوصاً في بلده بولندا، حيث وقّع 700 ألف شخص عريضةً تطالب بفرض عقوبات عليه.

وكان النائب البولندي المنتمي إلى اليمين المتطرّف، قد تلقّى في تموز/يوليو 2016 عقوبة من البرلمان الأوروبي بسبب تصريحات مسيئة في حقّ المهاجرين إلى أوروبا.

وقد حُرم حينها من مخصّصاته المالية عن عشرة أيّام حضور في البرلمان، وتمّ تعليق كلّ أنشطته البرلمانية على مدى خمسة أيّام.

كذلك واجه انتقادات شديدة قبل أشهر، بسبب أدائه التحيّة النازيّة في قاعة البرلمان، أو لتشبيهه الشبّان العاطلين من العمل بـ"العبيد".

وتعليق..

لا بدّ من أن تكون التصريحات الصّادرة بخاصّة عن المتصدّين للشأن العام، أكثر وعياً ومسؤوليّة، وأكثر حرصاً على خدمة الشّأن الإنساني والاجتماعي، وبالنّسبة إلى المرأة، فهي كائن مثل الرّجل على المستوى العقليّ والذّهنيّ، وعمليّاً في الواقع، قد تكون أكثر منه إنتاجاً ونجاحاً وتحقيقاً للذات.

وعلى هذا الصعيد، يقول المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض):

"عندما انطلقت المرأة بالعلم والتّجربة وتحمّل المسؤوليّة، أصبحت أكثر نجاحاً وأكثر تأكيداً لذاتها، المرأة مثل الرّجل في قدرتها على التطوّر الفكري والإداري والقيادي، وقد تتفوَّق على الرجل في اختصاصه، وقد يتفوّق عليها، وقد يتساويان.

لم يثبت عندنا لحدّ الآن أنّ عقل المرأة أقلّ من عقل الرّجل". [كتاب "الكلام السيّد"، ج 6، ص 167].


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر