اليوم: الثلاثاء27 محرم 1439هـ الموافق: 17 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م المسلمون في نیجیریا: مطالبة بارتداء الحجاب في المدارس سلمان رشدي يسيء إلى القرآن مجدَّداً عمري 13 سنة.. ماذا أحتاج من الثَّقافة الجنسيَّة؟ بولنديّون يتظاهرون: الإسلام تهديدٌ لنا انطلاق الدَّورة الـ18 من المسابقة العالميَّة للقرآن في روسيا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الإندبندنت: أوروبّا بدأت تكريس معاداة الإسلام في قوانينها
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الثّانية 1438هـ

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعاً بعنوان "أوروبّا بدأت تكريس عداء الإسلام في قوانينها". الموضوع جاء تعليقاً على قرار محكمة العدل الأوروبي، بتخويل الشركات الأوروبية حق منع الحجاب في أماكن العمل، وهذا ما يترك انطباعاً بأنه نصر كبير للعلمانية في أوروبّا.

وفي الموضوع إشارة إلى أنّ التاريخ يخبرنا أنّ ذلك السّلوك لا يمكن أن يؤول إلى خير، لأنّ هذه التصرفات تمهّد لتصرفات أخرى تلحق بها وتحوّل الدفة نحو مسارات أكثر شرّاً.

ولفتت الصّحيفة إلى أنّ "الإسلام والمسلمين لم يعد مرحَّبا بهم في أوروبا أكثر من ذلك، وإن لم يكن هذا الأمر واضحاً حتى هذه اللحظة، فها هو قد تحول إلى قانون من قضاة الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما أصدروا حكماً قضائياً يسمح للشركات بمنع العاملين فيها من ارتداء الحجاب".

هذا القرار في رأي الجريدة، هو بمثابة تحجيم لدور المرأة المسلمة في الحياة العامّة في أوروبا، لأنه سيمنع كثيرات من ممارسة العمل في حال كنّ يلتزمن بممارسة طقوس دينهنّ.

ورأت أنّ تقنين ظاهرة العداء للإسلام أصبح أمراً متنامياً في أوروبا، منذ أقرّت فرنسا قانون منع النقاب في العام 2010.

وأوضحت أنّ مقترحي هذه القوانين يقدّمونها للرأي العام الأوروبي على أنها إجراءات لتحرير المرأة المسلمة من أغلال الإسلام، لكنّ الواقع أنّ هذه القوانين ما هي إلا إجراءات اجتماعية تمييزية مصمّمة لدفع المرأة المسلمة للتحوّل تدريجيّاً إلى الهوية العلمانية.

واعتبرت الصحيفة أنّ هذه القوانين تعبّر عن عدوانيّة أوروبيّة تجاه الإسلام والمواطنين المسلمين، مذكّرة بأنه في فترات تاريخية مشابهة، تحول اليهود في أوروبا إلى مشجب يعلّق عليه الجميع أخطاءهم وفشلهم، وهو الأمر الذي من المرجَّح أن يحدث مجدّداً مع المسلمين.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر