اليوم: الجمعة25 جمادى الآخر 1438هـ الموافق: 24 مارس 2017
Languages عربي
الجهاد الإسلامي تنفي تعرض أمينها العام لمحاولة اغتيال في بيروت مستوطنون وطلاب صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الاحتلال هيئة شؤون الأسرى والمحررين: الاحتلال اعتقل ألف امرأة فلسطينية منذ العام 1967و 56 أسيرة يقبعن حالياً في الأسر بينهن 16 أسيرة قاصرات 500 أسير يقضون أحكاماً بالمؤبد في سجون الاحتلال تشققات في المسجد العمري في القدس بسبب حفريات الاحتلال السعودية تعلن تطبيق قرار منع الأجهزة اللوحية على طائراتها مقتل 26 شخصاً بسبب الجوع في ولاية جوبا لاند بالصومال الأمم المتحدة: 30 ألفاً نزحوا من شمال ميانمار بسبب أعمال العنف رئيس الفلبين للبرلمان الأوروبي: لا تفرضوا ثقافتكم أو معتقداتكم الحكومة البريطانية ترصد جرائم الكراهية ضد المسلمين واشنطن تمنع الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورات الرحلات الآتية من الشرق دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكي يتعرضون للصمم بسبب تنامي معدلات الضوضاء جائزة «أفضل معلم في العالم» لمعلمة كندية تعمل في منطقة نائية من القطب الشمالي استطلاع: 74% من الشباب الفرنسي مصابون بفوبيا مرض السرطان كوريا الشمالية تطلق لعبة فيديو تجسد حرباً مع أميركا العلماء يكتشفون أسباب العصر الجليدي منذ 700 مليون عام إحصائية: مسنة من بين كل أربع يعانين الخرف في أستراليا إحصائية: مسنة من بين كل أربع يعانين الخرف في أستراليا عندما أكتئب لا أصلّي ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب فضل الله: الضّرائب تضيع في مزاريب الهدر.. وما أكثرها في هذا البلد!. رصد مليون جنيه إسترليني لمكافحة "الإسلاموفوبيا" الأربعاء 29 آذار أوّل أيّام شهر رجب السيِّد علي فضل الله افتتح مكتبة المرجع فضل الله في صور المبرّات تستضيف 570 طفلاً من مؤسّسات رعائية مختلفة في احتفالية عيد الطفل منبر الجمعة: 18 جمادى الآخرة 1438هـ/ الموافق: 17 آذار 2017م الزّهراء(ع): اختزان شخصيّة الرّسول(ص)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الإندبندنت: أوروبّا بدأت تكريس معاداة الإسلام في قوانينها
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الثّانية 1438هـ

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعاً بعنوان "أوروبّا بدأت تكريس عداء الإسلام في قوانينها". الموضوع جاء تعليقاً على قرار محكمة العدل الأوروبي، بتخويل الشركات الأوروبية حق منع الحجاب في أماكن العمل، وهذا ما يترك انطباعاً بأنه نصر كبير للعلمانية في أوروبّا.

وفي الموضوع إشارة إلى أنّ التاريخ يخبرنا أنّ ذلك السّلوك لا يمكن أن يؤول إلى خير، لأنّ هذه التصرفات تمهّد لتصرفات أخرى تلحق بها وتحوّل الدفة نحو مسارات أكثر شرّاً.

ولفتت الصّحيفة إلى أنّ "الإسلام والمسلمين لم يعد مرحَّبا بهم في أوروبا أكثر من ذلك، وإن لم يكن هذا الأمر واضحاً حتى هذه اللحظة، فها هو قد تحول إلى قانون من قضاة الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما أصدروا حكماً قضائياً يسمح للشركات بمنع العاملين فيها من ارتداء الحجاب".

هذا القرار في رأي الجريدة، هو بمثابة تحجيم لدور المرأة المسلمة في الحياة العامّة في أوروبا، لأنه سيمنع كثيرات من ممارسة العمل في حال كنّ يلتزمن بممارسة طقوس دينهنّ.

ورأت أنّ تقنين ظاهرة العداء للإسلام أصبح أمراً متنامياً في أوروبا، منذ أقرّت فرنسا قانون منع النقاب في العام 2010.

وأوضحت أنّ مقترحي هذه القوانين يقدّمونها للرأي العام الأوروبي على أنها إجراءات لتحرير المرأة المسلمة من أغلال الإسلام، لكنّ الواقع أنّ هذه القوانين ما هي إلا إجراءات اجتماعية تمييزية مصمّمة لدفع المرأة المسلمة للتحوّل تدريجيّاً إلى الهوية العلمانية.

واعتبرت الصحيفة أنّ هذه القوانين تعبّر عن عدوانيّة أوروبيّة تجاه الإسلام والمواطنين المسلمين، مذكّرة بأنه في فترات تاريخية مشابهة، تحول اليهود في أوروبا إلى مشجب يعلّق عليه الجميع أخطاءهم وفشلهم، وهو الأمر الذي من المرجَّح أن يحدث مجدّداً مع المسلمين.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر