اليوم: الأربعاء28 شعبان 1438هـ الموافق: 24 مايو 2017
Languages عربي
منظمة التعاون الإسلامي تدعو لإطلاق حملات دعم للأسرى الفلسطينيين المضربين الجيش الإسرائيلى يعتقل 7 صيادين ويصيب أحدهم بالرصاص في غزة رمضان شلح: الرئيس أبو مازن يشن حرباً اقتصادية على الشعب الفلسطيني في غزة هآرتس: المصادقة على بناء 209 وحدات استيطانية قرب القدس مسؤول في جيش الاحتلال: الهجوم الإلكتروني أخطر علينا من أي هجمات صاروخية نقابات العمال تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة للعمال يهود فرنسا يطالبون ماكرون بسحب ترشيح ويليام تشماها للبرلمان لدعوته لمقاطعة إسرائيل دورة لتعليم اللهجة المصرية في جامعة إسرائيلية اكتشاف 28 مومياء في سراديب بوسط مصر اعتصام البحرينيين أمام منزل آية الله قاسم يتجاوز الـ 325 يوماً إدارة السجون في المغرب: 1000 شخص اعتقلوا العام 2016 بقضايا التطرف والإرهاب موقع لونوفل أوردر مونديال الفرنسي: كنيسة الشيطان الأولى في العالم تفتح أبوابها قريباً في فرنسا مجلس العلاقات الإسلامیة ـ الأمریکیة يصدر بیاناً حذر فیه من هجمات ربما تتعرض لها المساجد خلال شهر رمضان القادم الأمم المتحدة: مقتل 30 مدنياً في هجمات استهدفت المسلمين في أفريقيا الوسطى 9 اتفاقيات بقيمة 7.22 مليار دولار بين ماليزيا والصين مايكروسوفت: الهجوم الإلكتروني جرس إنذار للحكومات شركة تويوتا تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة دراسة طبية: حليب الأم يقتل الخلايا السرطانية عندما أكتئب لا أصلّي غابرييل يشدّد على دور الأديان في إرساء السّلام الأمم المتحدة: ميانمار تفشل في وقف العنف الدّيني ضدّ المسلمين النّمسا تحظّر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة وتوزيع المصاحف تحذير إلهيّ من التلهّي بالتَّكاثر منبر الجمعة: 23 شعبان 1438هـ/ الموافق: 19 أيّار 2017م كنيسة للشّيطان في فرنسا تثير جدلاً في الأوساط الدينيّة لدي انطباعات سيّئة.. ماذا أفعل؟ تزاید لافت لعدد المسلمین في ولایة "تیلانغانا" الهندیّة ارتفاع عدد السيّاح المسلمين في اليابان إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الإندبندنت: أوروبّا بدأت تكريس معاداة الإسلام في قوانينها
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الثّانية 1438هـ

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعاً بعنوان "أوروبّا بدأت تكريس عداء الإسلام في قوانينها". الموضوع جاء تعليقاً على قرار محكمة العدل الأوروبي، بتخويل الشركات الأوروبية حق منع الحجاب في أماكن العمل، وهذا ما يترك انطباعاً بأنه نصر كبير للعلمانية في أوروبّا.

وفي الموضوع إشارة إلى أنّ التاريخ يخبرنا أنّ ذلك السّلوك لا يمكن أن يؤول إلى خير، لأنّ هذه التصرفات تمهّد لتصرفات أخرى تلحق بها وتحوّل الدفة نحو مسارات أكثر شرّاً.

ولفتت الصّحيفة إلى أنّ "الإسلام والمسلمين لم يعد مرحَّبا بهم في أوروبا أكثر من ذلك، وإن لم يكن هذا الأمر واضحاً حتى هذه اللحظة، فها هو قد تحول إلى قانون من قضاة الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما أصدروا حكماً قضائياً يسمح للشركات بمنع العاملين فيها من ارتداء الحجاب".

هذا القرار في رأي الجريدة، هو بمثابة تحجيم لدور المرأة المسلمة في الحياة العامّة في أوروبا، لأنه سيمنع كثيرات من ممارسة العمل في حال كنّ يلتزمن بممارسة طقوس دينهنّ.

ورأت أنّ تقنين ظاهرة العداء للإسلام أصبح أمراً متنامياً في أوروبا، منذ أقرّت فرنسا قانون منع النقاب في العام 2010.

وأوضحت أنّ مقترحي هذه القوانين يقدّمونها للرأي العام الأوروبي على أنها إجراءات لتحرير المرأة المسلمة من أغلال الإسلام، لكنّ الواقع أنّ هذه القوانين ما هي إلا إجراءات اجتماعية تمييزية مصمّمة لدفع المرأة المسلمة للتحوّل تدريجيّاً إلى الهوية العلمانية.

واعتبرت الصحيفة أنّ هذه القوانين تعبّر عن عدوانيّة أوروبيّة تجاه الإسلام والمواطنين المسلمين، مذكّرة بأنه في فترات تاريخية مشابهة، تحول اليهود في أوروبا إلى مشجب يعلّق عليه الجميع أخطاءهم وفشلهم، وهو الأمر الذي من المرجَّح أن يحدث مجدّداً مع المسلمين.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر