اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
حملة أوروبيّة لمنع الخطب باللَّغة العربيَّة في المساجد
التاريخ:
١٨/٤/٢٠١٧
/
21 رجب 1438هـ

أوردت مجلّة أميركيّة أنّ حملة تكتسب زخماً في عدد من الدّول الأوروبيّة لمنع أئمة المساجد في أوروبّا من إلقاء خطبهم باللّغة العربيّة.

مجلة (ذي أتلانتيك) لفتت إلى أنّ بعض السياسيّين في العديد من دول أوروبا الغربية، يسعون لإرغام الأئمة على إلقاء خطبهم بلغة البلاد الرسميّة. وقد ذكرت المجلة حجّتين لتبرير هذا المطلب، فبعضهم يرى أنّ الحظر سيكون بمثابة إستراتيجية لمكافحة الإرهاب، بينما يعتقد آخرون أنّ الخطوة ستشجّع المسلمين على الاندماج في المجتمعات الأوروبية. وكان نائب وزير المالية الألماني ينس سباهن، دعا الشّهر الماضي إلى سنّ «قانون بشأن الإسلام»، وأضاف أنّ على الأئمة الوعظ باللغة الألمانية، زاعماً أنّ من سماهم «الأئمة المستوردين يتسبّبون بفسخ عرى المجتمع».

وأشارت المجلّة إلى أنّ الإسلام ليس ديناً معترفاً به رسميّاً في إيطاليا، رغم وجود 1.6 مليون من أتباعه في البلاد. واستطردت قائلة إنّ الدستور الإيطالي يلزم الجماعات الدينيّة غير الكاثوليكية بميثاق من أجل الاعتراف بها رسميّاً قبل منحها الحقّ في التمتع بالعطلات في مناسباتهم الدينيّة أو إبرام عقود الزّواج.

في مقابل ذلك، يتعيّن على المنظمات الإسلامية الموافقة على إدراج أسماء الأئمّة في سجلّ خاصّ، وأنَّ على هؤلاء الأئمَّة إلقاء خطبهم باللّغة الإيطاليَّة.

في بريطانيا، تعكف قوّة عمل خاصَّة بمكافحة الإرهاب، على وضع خطّة لحثّ الأئمّة على الوعظ باللّغة الإنجليزيّة، حسبما أفادت صحيفة تلغراف في تقرير إخباريّ الشّهر الماضي.

في فرنسا، طالبت زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرّفة مارين لوبان، بإلزام الأئمة بإلقاء خطبهم باللّغة الفرنسية، وقالت في هذا الشّأن: «ليس من الصّعب المطالبة بأن تكون المواعظ في فرنسا باللّغة الفرنسيّة، إذ من اليسير معرفة المواضيع التي يجري التطرّق إليها".


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر