اليوم: الثلاثاء2 ذي القعدة 1438هـ الموافق: 25 يوليو 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة: نقدر الجهود التي بذلت لإقرار السلسلة في لبنان وتبقى الخشية من فرض الضرائب على المواطنين العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: ندعو العرب والمسلمين إلى نصرة المسجد الأقصى الذي يستصرخ ضمائرهم خالد البطش يدعو الفلسطينيين لتحطيم البوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى هنية: ما يجري في القدس مقدمة لزوال الاحتلال والمعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني القدس المحتلة: مرجعيات دينية ووطنية تقرر عدم دخول الأقصى عبر البوابات مفتي القدس: إسرائيل لا تملك الحق في اتخاذ أي قرار بشأن الأراضي المحتلة قوات الاحتلال تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المدينة القديمة في القدس الأزهر يطالب بتحرك عربي إسلامي دولي لإنقاذ الأقصى من انتهاكات الاحتلال هآرتس: نتنياهو التقى سراً عبدالله بن زايد بنيويورك في أيلول العام 2012 تظاهرة مناهضة للاحتلال أمام كنيس يهودي في إسطنبول هيومن رايتس تستنكر فتوى ضد الأقليات الدينية في ليبيا مركز الزلازل الأوروبي: زلزال تركيا قد يتسبب بأمواج تسونامي مجلس الشعب السوري يعفي هدية عباس من رئاستها له صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1,8 مليار يورو لليونان أدوات تشير إلى وصول البشر إلى أستراليا قبل 18 ألف سنة مما كان يعتقد استطلاع إيطالي: 9 من كل 10 أشخاص يتملكهم الرعب من الإرهاب في أوروبا دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري عندما أكتئب لا أصلّي ندوة "حوار الأديان" في أستراليا توجّه نداءً للتسامح الدّيني حجابي يكبّلني وهو عبء عليّ..!! "كشك الفتوى" في مترو أنفاق مصر الإثنين 24 تموز 2017 أوَّل أيّام شهر ذي القعدة الإمام الصَّادق(ع): الدَّور الرّساليّ في مواجهة الانحرافات منبر الجمعة: 27 شوّال 1438هـ/ الموافق: 21 تمّوز 2017م مجلس الإفتاء الفلسطيني: القدس والمسجد الأقصى إسلاميّا الانتماء نيويرث: الحضارة الأوروبيّة بُنيت على تعاليم القرآن فضل الله: مخطَّط إضعاف الجميع لايزال مستمرّاً "محمد(ص) دليل الإسلام" الكتاب الأكثر مبيعاً في روسيا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
حملة أوروبيّة لمنع الخطب باللَّغة العربيَّة في المساجد
التاريخ:
١٨/٤/٢٠١٧
/
21 رجب 1438هـ

أوردت مجلّة أميركيّة أنّ حملة تكتسب زخماً في عدد من الدّول الأوروبيّة لمنع أئمة المساجد في أوروبّا من إلقاء خطبهم باللّغة العربيّة.

مجلة (ذي أتلانتيك) لفتت إلى أنّ بعض السياسيّين في العديد من دول أوروبا الغربية، يسعون لإرغام الأئمة على إلقاء خطبهم بلغة البلاد الرسميّة. وقد ذكرت المجلة حجّتين لتبرير هذا المطلب، فبعضهم يرى أنّ الحظر سيكون بمثابة إستراتيجية لمكافحة الإرهاب، بينما يعتقد آخرون أنّ الخطوة ستشجّع المسلمين على الاندماج في المجتمعات الأوروبية. وكان نائب وزير المالية الألماني ينس سباهن، دعا الشّهر الماضي إلى سنّ «قانون بشأن الإسلام»، وأضاف أنّ على الأئمة الوعظ باللغة الألمانية، زاعماً أنّ من سماهم «الأئمة المستوردين يتسبّبون بفسخ عرى المجتمع».

وأشارت المجلّة إلى أنّ الإسلام ليس ديناً معترفاً به رسميّاً في إيطاليا، رغم وجود 1.6 مليون من أتباعه في البلاد. واستطردت قائلة إنّ الدستور الإيطالي يلزم الجماعات الدينيّة غير الكاثوليكية بميثاق من أجل الاعتراف بها رسميّاً قبل منحها الحقّ في التمتع بالعطلات في مناسباتهم الدينيّة أو إبرام عقود الزّواج.

في مقابل ذلك، يتعيّن على المنظمات الإسلامية الموافقة على إدراج أسماء الأئمّة في سجلّ خاصّ، وأنَّ على هؤلاء الأئمَّة إلقاء خطبهم باللّغة الإيطاليَّة.

في بريطانيا، تعكف قوّة عمل خاصَّة بمكافحة الإرهاب، على وضع خطّة لحثّ الأئمّة على الوعظ باللّغة الإنجليزيّة، حسبما أفادت صحيفة تلغراف في تقرير إخباريّ الشّهر الماضي.

في فرنسا، طالبت زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرّفة مارين لوبان، بإلزام الأئمة بإلقاء خطبهم باللّغة الفرنسية، وقالت في هذا الشّأن: «ليس من الصّعب المطالبة بأن تكون المواعظ في فرنسا باللّغة الفرنسيّة، إذ من اليسير معرفة المواضيع التي يجري التطرّق إليها".


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر