اليوم: الأربعاء6 شوال 1439هـ الموافق: 20 يونيو 2018

حاخام مرشح عن حزب العمال البريطاني يحرق الإنجيل

أثار الحاخام "شينوار اودزاه"، المرشَّح لخوض الانتخابات البلديّة في مدينة مانشستر سيتي عن حزب العمّال البريطاني، ضجة كبيرة، حين عثر عشية عيد "الفصح" اليهوديّ على كتاب العهد الجديد (الإنجيل) داخل الكنيس المسؤول عنه، فأخرجه إلى الشّارع وأحرقه، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليهوديّة " JTA".

ولم يكتف الحاخام بحرق الكتاب المقدَّس المسيحيّ، بل كتب على موقعه على تويتر: "أشكر الشخص الذي دسّ هذا الكتاب بين كتبي، لأنني بصراحة كنت حائراً بماذا أشعل النار لأطهو فطائر عيدي". وبعد لحظات، أزال موقع توتير هذه التّغريدة العنصريّة.

وقال الحاخام المذكور لصحيفة "ديلي يل" البريطانيّة: "شعرت بعدم وجود أيّ خيار آخر أمامي، بعد أن خفت من انتقال الدّين الكاذب وانتشاره من شخص إلى آخر. لهذا، لم ألق بالعهد الجديد في سلّة القمامة، بل فضَّلت حرقه، لأنّه يتضمن أيضاً خمس آيات من التوارة".

هذا التصرّف، بحسب مراقبين، يفضح العنصريّة اليهوديّة تجاه أتباع الديانات الأخرى ورموزها، ويدل على عنجهيّة لدى اليهود المتطرّفين. وقد لاقى هذا السّلوك استغراب العديد من الجهات واستنكارها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف! جدول وعناوين صلاة عيد الفطر المبرّات توزّع كسوة العيد على 4600 يتيم ويتيمة رسوم وأشغال فنيّة لطلاب ثانويّة الكوثر في معرض الفنون "حرفيّات" مسيرات مليونيّة ليوم القدس العالمي في إيران قمّة العبادة مساعدة الفقراء والمحتاجين
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر