اليوم: الأربعاء28 شعبان 1438هـ الموافق: 24 مايو 2017
Languages عربي
منظمة التعاون الإسلامي تدعو لإطلاق حملات دعم للأسرى الفلسطينيين المضربين الجيش الإسرائيلى يعتقل 7 صيادين ويصيب أحدهم بالرصاص في غزة رمضان شلح: الرئيس أبو مازن يشن حرباً اقتصادية على الشعب الفلسطيني في غزة هآرتس: المصادقة على بناء 209 وحدات استيطانية قرب القدس مسؤول في جيش الاحتلال: الهجوم الإلكتروني أخطر علينا من أي هجمات صاروخية نقابات العمال تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة للعمال يهود فرنسا يطالبون ماكرون بسحب ترشيح ويليام تشماها للبرلمان لدعوته لمقاطعة إسرائيل دورة لتعليم اللهجة المصرية في جامعة إسرائيلية اكتشاف 28 مومياء في سراديب بوسط مصر اعتصام البحرينيين أمام منزل آية الله قاسم يتجاوز الـ 325 يوماً إدارة السجون في المغرب: 1000 شخص اعتقلوا العام 2016 بقضايا التطرف والإرهاب موقع لونوفل أوردر مونديال الفرنسي: كنيسة الشيطان الأولى في العالم تفتح أبوابها قريباً في فرنسا مجلس العلاقات الإسلامیة ـ الأمریکیة يصدر بیاناً حذر فیه من هجمات ربما تتعرض لها المساجد خلال شهر رمضان القادم الأمم المتحدة: مقتل 30 مدنياً في هجمات استهدفت المسلمين في أفريقيا الوسطى 9 اتفاقيات بقيمة 7.22 مليار دولار بين ماليزيا والصين مايكروسوفت: الهجوم الإلكتروني جرس إنذار للحكومات شركة تويوتا تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة دراسة طبية: حليب الأم يقتل الخلايا السرطانية عندما أكتئب لا أصلّي غابرييل يشدّد على دور الأديان في إرساء السّلام الأمم المتحدة: ميانمار تفشل في وقف العنف الدّيني ضدّ المسلمين النّمسا تحظّر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة وتوزيع المصاحف تحذير إلهيّ من التلهّي بالتَّكاثر منبر الجمعة: 23 شعبان 1438هـ/ الموافق: 19 أيّار 2017م كنيسة للشّيطان في فرنسا تثير جدلاً في الأوساط الدينيّة لدي انطباعات سيّئة.. ماذا أفعل؟ تزاید لافت لعدد المسلمین في ولایة "تیلانغانا" الهندیّة ارتفاع عدد السيّاح المسلمين في اليابان إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
التاريخ:
١٥/٥/٢٠١٧
/
19 شعبان 1438هـ

نظّمت مديرية الشؤون الرعائية لقاءً تربويًا إعلاميًا لأبناء المؤسّسات الرعائية بعنوان: "تأمّل.. تفكّر.. ترتقيonline "، شارك فيه 150 طالباً وطالبة من مؤسّسات المبرات الرعائية والتعليمية، وممثلون عن جمعية كشافة المبرّات وجمعية متخرجي المبرّات، ومدراء ومعلمون ومشرفون رعائيون.

  افتتح اللّقاء بكلمة ترحيبيّة لمنسّقة الإرشاد والتوجيه الرعائي في جمعية المبرات الخيرية، الأستاذة سماح رمضان، أكّدت فيها "الدور الحيويّ الّذي يلعبه الشّباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، معلنةً عن "انطلاق العمل بمنتدى الشّباب والشابات الذي سوف يجمع شبابًا من أنحاء لبنان كافّة، لمناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بحاضرهم ومستقبلهم".

   تبع ذلك عرضٌ مرئيّ عن مؤسّس الجمعية، العلّامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، تضمّن وصيّة عن "محبة الناس والتّكامل بينهم لبناء الوطن الّذي نريد". ثم عرض أبناء من نادي المسرح في مؤسّسة الهادي مسرحيّة صامتة بعنوان "كفى"، تتناول موضوع العنف الممارس على الأطفال.  وكانت كلمة للباحث طارق إدريس تناول فيها موضوع "القيم الحاكمة للمشاهدة الإعلامية" قدّم فيها "مقاربة تربوية علمية لموضوع المشاهدة الإعلامية من خلال التفاعل النفسي الذي يحدث عند أي حدث إعلامي، وكيف يستطيع الشباب والشابات أن يوازنوا بين العقل والعاطفة من خلال امتلاكهم مجموعة من القيم التربوية التي تعمل على تحقيق المصلحة الفضلى".

  وتحدّث في اللقاء مدير مؤسّسة "ذات" للتنمية البشرية، الأستاذ علي عبّاس، حول موضوع "وسائل الإقناع الإعلاميّ"، مشيراً الى أنّ "الإعلام أصبح يستعمل الأساليب غير المباشرة للسيطرة على وعي الشباب والشابات، من خلال إظهار الصور الجميلة المتعلقة بالفكرة من دون تسميتها".

وتناول الإعلامي في قناة الميادين، الأستاذ محمد محسن، موضوع "المراسل: الحياد أو المهنية". وقد توزّع المشاركون في الورشة التي أدارها إلى مجموعات عمل، من أجل دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الأخبار، شارحاً "كيف يستعمل الصحافيون بعض المفردات المبهمة، أو الّتي تحتمل أكثر من معنى بهدف التّأثير في الجمهور".

بدورها الإعلامية والأستاذة الجامعية تانيا عوض، قدّمت ورشة تفاعلية بعنوان "كلنا إعلاميون على وسائل التواصل الاجتماعي"، شرّحت فيها "مضمون بعض الأخبار والصور والفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعايير LIKE و COMMENT وSHARE وTAG، وكيف تؤثّر في صورة الشباب والشابات على وسائل التواصل".

إلى ذلك، تخلّل اللّقاء معرض لنتاجات البرنامج التربوي في المؤسّسات الرعائية، "بهدف إبراز مواهب أبناء المبرّات وإبداعاتهم"، ليختتم بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين.

الدّائرة الإعلاميّة


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر