اليوم: السبت7 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 25 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب رئيس وزراء هولندا الأسبق: الكيان الصّهيوني أخطر دولة في الشّرق الأوسط حبّ الوطن من الإيمان حملة مجانيّة لمرضى الضّغط في جمعيّة التآخي للرّعاية الاجتماعية الصحية لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟ اليونان: "أحكام الشَّريعة الإسلاميّة" في خطر بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
التاريخ:
١٥/٥/٢٠١٧
/
19 شعبان 1438هـ

نظّمت مديرية الشؤون الرعائية لقاءً تربويًا إعلاميًا لأبناء المؤسّسات الرعائية بعنوان: "تأمّل.. تفكّر.. ترتقيonline "، شارك فيه 150 طالباً وطالبة من مؤسّسات المبرات الرعائية والتعليمية، وممثلون عن جمعية كشافة المبرّات وجمعية متخرجي المبرّات، ومدراء ومعلمون ومشرفون رعائيون.

  افتتح اللّقاء بكلمة ترحيبيّة لمنسّقة الإرشاد والتوجيه الرعائي في جمعية المبرات الخيرية، الأستاذة سماح رمضان، أكّدت فيها "الدور الحيويّ الّذي يلعبه الشّباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، معلنةً عن "انطلاق العمل بمنتدى الشّباب والشابات الذي سوف يجمع شبابًا من أنحاء لبنان كافّة، لمناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بحاضرهم ومستقبلهم".

   تبع ذلك عرضٌ مرئيّ عن مؤسّس الجمعية، العلّامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، تضمّن وصيّة عن "محبة الناس والتّكامل بينهم لبناء الوطن الّذي نريد". ثم عرض أبناء من نادي المسرح في مؤسّسة الهادي مسرحيّة صامتة بعنوان "كفى"، تتناول موضوع العنف الممارس على الأطفال.  وكانت كلمة للباحث طارق إدريس تناول فيها موضوع "القيم الحاكمة للمشاهدة الإعلامية" قدّم فيها "مقاربة تربوية علمية لموضوع المشاهدة الإعلامية من خلال التفاعل النفسي الذي يحدث عند أي حدث إعلامي، وكيف يستطيع الشباب والشابات أن يوازنوا بين العقل والعاطفة من خلال امتلاكهم مجموعة من القيم التربوية التي تعمل على تحقيق المصلحة الفضلى".

  وتحدّث في اللقاء مدير مؤسّسة "ذات" للتنمية البشرية، الأستاذ علي عبّاس، حول موضوع "وسائل الإقناع الإعلاميّ"، مشيراً الى أنّ "الإعلام أصبح يستعمل الأساليب غير المباشرة للسيطرة على وعي الشباب والشابات، من خلال إظهار الصور الجميلة المتعلقة بالفكرة من دون تسميتها".

وتناول الإعلامي في قناة الميادين، الأستاذ محمد محسن، موضوع "المراسل: الحياد أو المهنية". وقد توزّع المشاركون في الورشة التي أدارها إلى مجموعات عمل، من أجل دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الأخبار، شارحاً "كيف يستعمل الصحافيون بعض المفردات المبهمة، أو الّتي تحتمل أكثر من معنى بهدف التّأثير في الجمهور".

بدورها الإعلامية والأستاذة الجامعية تانيا عوض، قدّمت ورشة تفاعلية بعنوان "كلنا إعلاميون على وسائل التواصل الاجتماعي"، شرّحت فيها "مضمون بعض الأخبار والصور والفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعايير LIKE و COMMENT وSHARE وTAG، وكيف تؤثّر في صورة الشباب والشابات على وسائل التواصل".

إلى ذلك، تخلّل اللّقاء معرض لنتاجات البرنامج التربوي في المؤسّسات الرعائية، "بهدف إبراز مواهب أبناء المبرّات وإبداعاتهم"، ليختتم بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين.

الدّائرة الإعلاميّة


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر