اليوم: الجمعة5 ذي القعدة 1438هـ الموافق: 28 يوليو 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة: نقدر الجهود التي بذلت لإقرار السلسلة في لبنان وتبقى الخشية من فرض الضرائب على المواطنين العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: على الدولة اللبنانية التدخل لإجراء رقابة جدية على أسعار السلع التي يرفعها التجار الجشعون العلامة فضل الله: ندعو العرب والمسلمين إلى نصرة المسجد الأقصى الذي يستصرخ ضمائرهم خالد البطش يدعو الفلسطينيين لتحطيم البوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى هنية: ما يجري في القدس مقدمة لزوال الاحتلال والمعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني القدس المحتلة: مرجعيات دينية ووطنية تقرر عدم دخول الأقصى عبر البوابات مفتي القدس: إسرائيل لا تملك الحق في اتخاذ أي قرار بشأن الأراضي المحتلة قوات الاحتلال تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المدينة القديمة في القدس الأزهر يطالب بتحرك عربي إسلامي دولي لإنقاذ الأقصى من انتهاكات الاحتلال هآرتس: نتنياهو التقى سراً عبدالله بن زايد بنيويورك في أيلول العام 2012 تظاهرة مناهضة للاحتلال أمام كنيس يهودي في إسطنبول هيومن رايتس تستنكر فتوى ضد الأقليات الدينية في ليبيا مركز الزلازل الأوروبي: زلزال تركيا قد يتسبب بأمواج تسونامي مجلس الشعب السوري يعفي هدية عباس من رئاستها له صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 1,8 مليار يورو لليونان أدوات تشير إلى وصول البشر إلى أستراليا قبل 18 ألف سنة مما كان يعتقد استطلاع إيطالي: 9 من كل 10 أشخاص يتملكهم الرعب من الإرهاب في أوروبا دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري دراسة: تناول زيت السمك في فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بمرض السكري عندما أكتئب لا أصلّي أغار على زوجي بشكل مفرط! دعوة المسلمین إلى الیوم الوطنيّ للصّلاة في کندا تأمين تكاليف عمليّة الطّفل مهدي قشاقش ندوة "حوار الأديان" في أستراليا توجّه نداءً للتسامح الدّيني حجابي يكبّلني وهو عبء عليّ..!! "كشك الفتوى" في مترو أنفاق مصر الإثنين 24 تموز 2017 أوَّل أيّام شهر ذي القعدة الإمام الصَّادق(ع): الدَّور الرّساليّ في مواجهة الانحرافات منبر الجمعة: 27 شوّال 1438هـ/ الموافق: 21 تمّوز 2017م مجلس الإفتاء الفلسطيني: القدس والمسجد الأقصى إسلاميّا الانتماء
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
76 في المئة من المدرّسين: الثقافة الإسلاميّة إثراء لألمانيا
التاريخ:
١٢/٧/٢٠١٧
/
18 شوَّال 1438هـ

كشفت نتائج دراسة ألمانية حديثة، أن 76 % من قوى التدريس العاملة في ألمانيا، يتبنون وجهة النظر القائلة إنّ الثقافة الإسلامية إثراء لألمانيا.

وأوضحت نتائج الدراسة، أنّ مدرسي ألمانيا يتبنّون آراء أكثر ليبراليةً حيال هجرة المسلمين، مقارنةً بالشعب الألماني بشكل عام.

وأظهرت الدّراسة ـ التي أجريت حول فرص التعليم بالنسبة إلى أطفال المهاجرين ـ أن 76% من قوى التدريس العاملة في ألمانيا، يتبنّون وجهة النظر القائلة إنّ الثقافة الإسلامية إثراء لألمانيا.

وفي المقابل، بلغت نسبة من تبنى وجهة النّظر هذه بين كلّ من شملتهم الدراسة، 54 % فقط.

ورأى 10% من المعلّمين، أن المسلمين يمثّلون عبئاً على نظام الرعاية الاجتماعية، فيما بلغت هذه النّسبة بين كلّ من شملتهم الدراسة 21%.

يذكر أن هذه الدراسة، هي نتاج مشروع مشترك لكلّ من معهد برلين للبحث التجريبي في مجال الاندماج والهجرة، ومجلس الخبراء التابع للمؤسّسة الألمانية للاندماج والهجرة.

وتحقّق الباحثون في دراستهم التي حملت اسم "التنوع داخل قاعات الدرس"، أن المدرسين رغم هذه المواقف الليبرالية، لديهم بعض التحفظات حيال المسلمين، إذ توقّع المدرسون أداء أقلّ من الأطفال ذوي الأصول المهاجرة، حتى مع ارتفاع الأداء الّذي قدّموه حتى الآن.

وكثيرة هي الدراسات والمقالات والتحليلات عادةً حول موضوع المسلمين والمهاجرين المسلمين في البلاد التي تشهد نقاشاً عاماً بين الحين والآخر، حول السياسات العامة حيال المسلمين والمهاجرين.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر