اليوم: الاثنين5 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 22 يناير 2018

مجلس الشیوخ الباکستاني یصادق علی قانون تعلیم القرآن

صادقت اللّجنة الدَّائمة للتعلیم المهني والاتحادي في مجلس الشیوخ الباكستاني بالإجماع، علی قانون تعلیم القرآن للعام 2017 في المدارس.

وكانت الجمعيّة الوطنیّة الباکستانيّة قد مرّرت هذا القانون سابقاً ، والآن تمّ تسلیمه لمجلس الشیوخ الباكستاني لیصادق علیه بشکل نهائيّ.

وقال وزیر التعلیم الاتحادي في باکستان، "بلیغ الرّحمن"، إنّ قانون التعلیم القرآني في المدارس للعام 2017، سیتمّ تنفیذه تحت إشراف وزارة التّعلیم، وفي المؤسّسات التعلیمیّة في إسلام أباد، وفي المؤسّسات التعلیمیة بالمناطق البدویّة، وأیضاً المؤسّسات التابعة للوزارة.

وأضاف أنّ هذا القانون سوف ينطبق علی الطلاب المسلمین فقط، وسیتمّ استثناء الطلاب غیر المسلمین من ذلك.

وأردف أنّه وفق هذا القانون، یتعلم الطلاب في الصفّ الأوّل لغایة الصف الخامس من المرحلة الابتدائیّة، قراءة القرآن، وفي الصفّ السادس لغایة الثاني عشر، یتعلمون ترجمة القرآن الکریم إلی اللغة الأردیة.

من جانب آخر، طالبت سيناتورة حزب الشعب الباكستاني، "سحر كامران"، بتوظيف المعلّمين المؤهَّلين لتحفيظ القرآن الكريم.

الجدير ذكره أنَّ المجتمع الباكستاني الرسمي والشّعبي لديه اهتمام كبير وخاصّ بالقرآن الكريم على صعيد تعليمه ونشر ثقافته.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر