اليوم: الجمعة6 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 24 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب رئيس وزراء هولندا الأسبق: الكيان الصّهيوني أخطر دولة في الشّرق الأوسط حبّ الوطن من الإيمان حملة مجانيّة لمرضى الضّغط في جمعيّة التآخي للرّعاية الاجتماعية الصحية لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟ اليونان: "أحكام الشَّريعة الإسلاميّة" في خطر بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الیونان توظّف مدرّسین لتعلیم المسلمین
التاريخ:
١٢/٨/٢٠١٧
/
20 ذو القعدة 1438هـ

أعلنت وزارة التعلیم الیونانیة عن نیّتها توظیف 120 مدرّساً مسلماً، للعمل لمدّة تسعة أشهر في مدارس منطقة "تراکیة"، حيث یسکن في هذه المنطقة الیونانیة أغلبیّة مسلمة من أصول ترکیة.

ووفق ما أعلنته وزارة التعلیم الیونانیّة، فإنّ هؤلاء المدرّسین بعد توظیفهم، سیعملون في المساجد والمدارس لتعلیم العلوم الدینیة واللّغة العربیة للمسلمین، ولم يذكر الخبر أيّ تفاصيل حول ما إذا كان هؤلاء سيعلّمون الإسلام وفق معايير معيَّنة، أو حسب التوجّه الإسلاميّ العامّ.

وتعدّ الیونان من الدول التي تتعرض بين الحين والآخر لانتقادات لاذعة من قبل المنظمات الدولیة والإسلامیة، بسبب انتهاکها حقّ حریة المسلمین في ممارسة طقوسهم الدّینیّة، وعدم توفیرها المساجد ودور العبادة لهم.

وتعدّ أثینا العاصمة الأوروبیّة الوحیدة التی لا یمتلك المسلمون فیها مسجداً.

ويوجد اليوم في اليونان خمس مجموعات سكانية مسلمة تتوزع على النحو التالي: أتراك غرب منطقة "تراكيا"، وبوماك "رودوب اليونانية"، وألبان شمال غرب اليونان، وأتراك "رودوس" و"كوس"، إلى جانب الغجر الرّوما المسلمين.

في الأعوام الأخيرة (وخصوصاً بعد 1990)، تشكّلت أقليّة أخرى مهمّة، تتألّف أساساً من المهاجرين الذين قدموا إلى اليونان بحثاً عن حياة أفضل، وعن فرص عمل أو لجوء في هذا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي، وبعض المهاجرين الّذين يتخذون من اليونان بلد عبور إلى البلدان الأوروبيّة الأكثر غنى.

وفقًا للقانون اليونانيّ المتعلق بإجراء الإحصاء السكّاني للعام 1951، لا نجد ذكراً لتصنيف السكّان الديني أو القومي أو اللّغوي، لهذا، يصعب تحديد أعداد المسلمين بدقّة، ولكن وفقاً للمعطيات المتوفّرة، فإن عدد المسلمين في اليونان (حاملي الجنسية اليونانية والمقيمين) في العام 2008، يُقدَّر بحوالى 350 ألفاً، أو 3.1% من مجموع سكّان البلاد البالغ 11 مليون نسمة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر