اليوم: الثلاثاء6 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 23 يناير 2018

السنغافوریّون یرحّبون ببرنامج "ساعة القرآن" العالميّ

أعلنت 10 مؤسّسات سنغافورية لغایة الآن، عن استعدادها للمشارکة فی إحیاء برنامج "ساعة القرآن" العالميّ في سنغافورة، بالتزامن مع یوم عرفة.

وتنظّم سنغافورة، متّبعةً مالیزیا، هذا البرنامج علی المستوی العالميّ، بغیة تحقیق الوحدة بین المسلمین للسّنة الثانیة علی التوالي.

ویقام هذا البرنامج یوم عرفة، حیث یحییه المشارکون من خلال تلاوة القرآن لمدّة ساعة واحدة.

وقال المدیر التنفیذي لمؤسّسة سنغافورة المدنیة "محمد جعفر أمبك"، إنّ برنامج "ساعة القرآن"، هو سبیل نحو تأکید أهمیة القرآن الکریم في الأوساط الإسلامیّة.

وأضاف: "من خلال عقد هذا البرنامج، نحن نأمل في تشجيع المسلمين في سنغافورة على دراسة القرآن الكريم وممارسة تعاليمه."

هذا ويذكر أنَّ ماليزيا خصَّصت برنامجها العالميّ "ساعة القرآن" الذي تقیمه یوم عرفة للسنة الثانية على التوالي، لقراءة سورة "یس" المبارکة.

وهذا البرنامج عبارة عن تلاوة جماعیّة لسورة من القرآن الکریم في یوم عرفة، أي یوم التاسع من شهر ذي الحجّة، وقد طلبت مالیزیا من الراغبین في المشارکة ببرنامج "ساعة القرآن"، تلاوة سورة یس أو ترجمتها أو حفظها.

ویمکن للجمیع المشارکة في البرنامج عن بعد، وتحمیل فیدیو من مشارکتهم في صفحاتهم علی الفیسبوك، أو مشارکته الآخرین من خلال هاشتاغ #QuranHour .

وستقام النسخة الثانية من برنامج "ساعة القرآن" العالمي بتاريخ 31 أغسطس/ آب الجاري، وذلك بالتزامن مع یوم عرفة (التاسع من شهر ذي الحجّة).

وسنغافورة هي إحدى دول جنوب شرق آسيا، وقد بلغ عدد سكّانها في الآونة الأخيرة نحو ثلاثة ملايين نسمة، من بينهم نصف مليون نسمة من المسلمين.

ويبلغ عدد المساجد الموجودة في سنغافورة (155) مسجداً، من بينها (85) مسجداً جامعاً، وتشهد سنغافورة انتعاشاً في مؤسّسات الدّعوة والتعليم، كما تمّ التوسّع في إنشاء المدارس والمعاهد الإسلاميّة.

فمن أقدم المساجد في سنغافورة، مسجد "ملقا" الذي بني العام 1830 ميلادية، ومسجد "فاطمة الزهراء" المبني في العام 1843 ميلادية. ومن أكبر المساجد الموجودة في سنغافورة، مسجد "السلطان" ومسجد "المهاجرين"، وقد أقيمت بهما بعض المدارس والمستشفيات والمستوصفات، لتقديم الخدمات اللازمة للمسلمين.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن فضل الله: لن نبني وطناً إذا فكرت كل طائفة لحسابها الخاص الجزائر: الأذان باللّغة العربيّة فقط.. واهتمام بالأمازيغيّة ابنتي تختلط بالشّباب! ملتقى لرجال الدّین المسلمین في بريطانيا بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر