اليوم: الثلاثاء6 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 23 يناير 2018

برلمان النّمسا: قيود على توزيع نسخ القرآن الكريم

وافق البرلمان النمساوي على قانون يفرض قيوداً على توزيع نسخ من القرآن الكريم، وعلى حظر النقاب في الأماكن العامّة، حيث يعاني المسلمون من تصاعد حدّة العداء، وتنامي موجات الكراهية ضدّهم في البلاد، وخصوصاً النساء المحجبات.

ففي شهر نيسان/ أبريل 2016، تنفست أوروبا الصّعداء، بعد أن كاد نوربرت هوفر، مرشّح حزب الحرية النمساوي، يكون أول رئيس يمثل اليمين المتطرّف، يصل إلى منصب الرئيس فى أوربا، لكنه خسر الحصول على المنصب الأعلى في الدّولة.

ويمثّل حزب الحريّة الذي تأسّس العام 1955، تحت شعار «النمسا أولاً»، اليمين المتطرّف في النمسا، وينتمي إلى النزعة القوميّة الألمانيّة، حيث يعتبر النّمسا جزءاً من الثقافة الألمانيّة، ويعرف بعدائه الشَّديد للمهاجرين، وخصوصاً من المسلمين، حيث وضع مواجهة تأثير ما يسمّيه الإسلام الرّاديكالي في النّمسا أولى أولوياته، كما يطالب بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وحقّق مؤخّراً نتائج متقدّمة إلى جانب أدائه في الانتخابات الرئاسيّة، حيث حصل على (38) مقعداً في البرلمان النمساوي من إجمالي (183) مقعداً، بنسبة (22%) في انتخابات سبتمبر 2013، كما حصل على (4) مقاعد في البرلمان الأوروبي من إجمالي (18) مقعداً جملة مقاعد النمسا. ويشدّد الحزب في رسالته على سعيه لتشكيل حكومة تحمي النمسا من خطر الهجرة والإسلام.

وتشير استطلاعات الرأي مؤخّراً، إلى أنّ 51% من النمساويّين يعتبرون أنّ الإسلام يشكّل تهديداً للمجتمع، وأنَّ 40% منهم يرون أنّ الإسلام دين متخلّف، وأنّ 66% يعتبرون أنّ حجاب المرأة أمر مزعج.

وتأتي موافقة البرلمان مؤخّراً في ظلّ أجواء متوترة ومحتقنة يعيشها المسلمون في المجتمعات الغربيّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن فضل الله: لن نبني وطناً إذا فكرت كل طائفة لحسابها الخاص الجزائر: الأذان باللّغة العربيّة فقط.. واهتمام بالأمازيغيّة ابنتي تختلط بالشّباب! ملتقى لرجال الدّین المسلمین في بريطانيا بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر