اليوم: السبت1 صفر 1439هـ الموافق: 21 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش جريمة تدنيس قبور المسلمین في مدينة لوزان وعد الله بالنَّصر محفوف بالمكاره والصَّبر لم أعد أتحمّل ضغوط الحياة.. ماذا أفعل؟ إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
انطلاق الدَّورة الـ18 من المسابقة العالميَّة للقرآن في روسيا
التاريخ:
٧/١٠/٢٠١٧
/
17 محرَّم 1439هـ

انطلقت فعاليّات الدَّورة الثّامنة عشرة لمسابقة القرآن الكريم العالمية في العاصمة الرّوسيّة، برئاسة الشيخ راوي عين الدّين، رئيس مجلس شورى المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، وبحضور نخبة من كبار الشّيوخ وعلماء القراءات والقرّاء وحفظة القرآن الكريم.

وقال رئيس اللّجنة المنظِّمة للمسابقة، الشّيخ روشان عباسوف، النائب الأوّل لرئيس مجلس شورى المفتين، إنَّ من أهمّ الجهات الداعمة لهذه المسابقة المباركة، الهيئة العالميّة لتحفيظ القرآن الكريم، مرجعاً أسباب تطوّر مسابقة القرآن الكريم الدّولية بموسكو، وتعزيز مكانها بين المسابقات العالمية، إلى التعاون الوثيق والعمل المشترك مع هذه الهيئة.

وفي السّياق نفسه، أعلن الشّيخ عبد الرحمن العوسي، ممثّل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، عن اختيار كلّ من الشيخ محمد الترابي، شيخ قراء المغرب، رئيساً للجنة التّحكيم في هذه المسابقة، يشاركه العلماء الأجلّاء: الشيخ باسم بن حمدي بن حامد السيّد، من السعودية، والشّيخ عبد الله عبد العزيز قحطان العمري، من البحرين، والشّيخ يشار جوهادار من تركيا، والشّيخ إبراهيم صابيروف، من روسيا الاتحادية "أعضاء".

وجرت قرعة لترتيب المشاركين في المسابقة، التي يتنافس على مراكزها الثّلاثة الأولى، 31 متسابقاً، من كلّ أنحاء العالم، منهم 19 متسابقاً عربيّاً. وکانت مسابقة روسيا الدَّولية للقرآن الکريم تقام سنة في الحفظ وسنة في التّلاوة، ولکن ستقام هذا العام في التّلاوة، بعد أن کان من المقرَّر تنظيمها في فرع حفظ القرآن كاملاً، بعد أن أقيمت في دورتها الماضية في التّلاوة.

وتتميَّز روسيا بتنظيمها للعديد من المسابقات القرآنيَّة، واهتمامها بالثّقافة القرآنيَّة على مستويات عدّة، بما يعكس انفتاحاً رسميّاً وشعبيّاً على الثّقافة الإسلاميّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر