اليوم: السبت1 صفر 1439هـ الموافق: 21 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش جريمة تدنيس قبور المسلمین في مدينة لوزان وعد الله بالنَّصر محفوف بالمكاره والصَّبر لم أعد أتحمّل ضغوط الحياة.. ماذا أفعل؟ إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
سلمان رشدي يسيء إلى القرآن مجدَّداً
التاريخ:
١٠/١٠/٢٠١٧
/
20 محرَّم 1439هـ

عاد صاحب رواية «آيات شيطانية» ليثير الجدل مجدَّداً، حيث أساء الكاتب والرّوائي البريطاني الهندي سلمان رشدي إلى القرآن الكريم، أثناء مشاركته فى مهرجان «شلتنهام» للأدب في بريطانيا، مشعلاً غضب جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانيّة، فقد علّق «رشدي»، البالغ من العمر نحو 70 عاماً، والفائز بجائزة «البوكر»، تعليقات استفزازيّة ومباشرة حول السَّرد في القرآن الكريم، وقال إنَّ القرآن كتاب غير ممتع، مؤكِّداً أنَّه لا يستطيع أن يقرأه.

وبعد مرور ما يقرب من 30 عاماً على نشر روايته الأشهر «آيات شيطانيّة»، التي تمّ منعها في أكثر من دولة، ها هو «رشدي» يعود إلى سيرته السيّئة، بتصريحاته الأخيرة عن القرآن.

فقد تطاول «رشدي» على القرآن الكريم، قائلاً: «إنه ليس كتاباً ممتعاً، لأنَّ معظمه ليس روائيّاً، والفرق كبير بين العهد القديم والعهد الجديد من جانب، والقرآن من جانب آخر، حيث إنّه أقلّ سرداً منهما، فنحو ربع القرآن قصص تاريخيّة معروفة فى العصور السّابقة».

وتابع كلامه: «ثلث القرآن يتحدث عن العذاب والويلات ضدّ الكافر، وكيف سيكون فى الجحيم، والثّلث الآخر منه يتعلّق بالقوانين والقواعد والضّوابط والسلوكيّات، وكيفية التصرف فى مجالات الحياة».

ويواصل حديثه: «العالم سيكون مكاناً أفضل من دون أيّ دين، لأنه من العبث أن يتمّ قتل الناس بسبب الأديان».

ولايزال «رشدي» تحت الحراسة حتى الآن، في واحدة من عمليات الحماية والحراسة الأكثر تكليفاً في بريطانيا.

والغريب أنَّ «رشدي» قدَّم اعتذاراً فى إيران العام 1990 تم رفضه، ومن بعدها أيضاً، هاجم الإسلام زاعماً أنّه مشروع للاستبداد وغير عادل، ويؤدّي إلى تجميد وجهة نظر معيَّنة.

فى الوقت نفسه، قال رشدي: «إنّ السخرية أدّت إلى المساعدة أيضاً في إزالة وصمة العار حول كتابي "آيات شيطانيّة"».

ويتساءل مراقبون حول توقيت استضافته، وما إذا كان هناك شيء مقصود من ذلك تجاه إثارة المسلمين الّذين يعانون موجات الكراهية ضدّهم في المجتمع.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر