اليوم: الاثنين7 شعبان 1439هـ الموافق: 23 ابريل 2018

فضل الله: نحتاج إلى بيئة تحفظ الطّاقات وتصون الوطن

افتتح معرض "منارة الموهوبين" في ثانويَّة الرّحمة في النّبطيّة

فضل الله: نحتاج إلى بيئة تحفظ الطّاقات وتصون الوطن

برعاية العلامة السيّد علي فضل الله وحضوره، تمّ افتتاح معرض لنتاجات الرحلة العلميَّة الميدانيَّة الثانية لطلاب ثانويّة الرّحمة الموهوبين الذين زاروا جمهوريّة مصر العربيَّة، وذلك تحت عنوان "منارة وإبداع بين الصّحراء والنيل"، بحضور حشد من المدعوّين والأهل.

بعد آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطنيّ، ألقى العلامة فضل الله كلمة استهلَّها بالتَّعبير عن اعتزازه بالمواهب، وتقديره للطاقات التي عبَّرت عنها هذه الأعمال المتنوّعة، مشيراً إلى ضرورة العمل والحرص على تعزيز هذه القيمة العلميّة وترسيخها في مجتمعنا، من خلال رعاية هذا الجيل المعطاء وهذه المواهب المبدعة على كلّ المستويات.

وأكَّد سماحته ضرورة العمل لاكتشاف هذه الفئة من المبدعين والموهوبين، والعمل على احتضانها وتطويرها وتنميتها وحثّها وتشجيعها، لكي تعبّر عن ذاتها، حتى لا تضيع ويخسرها المجتمع، لافتاً إلى أنَّنا أمّة تملك الكثير من الطاقات والإبداعات، لكن - للأسف - لا تجد من يحتضنها ويؤهّلها ويستثمرها في مواجهة هذا التخلّف، لحساب نموّ المجتمع وتقدّمه وتطوّره.

وقال: "مشكلتنا أنّنا توقَّفنا عن تطوير مسارنا العلميّ والحضاريّ أو مُنعنا من ذلك، في محاولة لإيقاف الزّمن عندنا، بينما نجد أنَّ الزمن بقي يتحرك عند الآخرين".

وحمّل سماحته المؤسّسات التربوية مسؤوليّة الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب، داعياً إلى خلق البيئة العلمية والتربوية الصّالحة لنموّ مثل هذه المواهب. ورأى أنَّ المواهب لكي تبدع، لا تحتاج فقط إلى البيئة التربويّة الصّالحة، بل إلى البيئة السياسيّة أيضاً، حتى يشعر كلّ صاحب موهبة بأنَّ ثمة قدوةً يقتدي بها، وأنّ السّاسة في لبنان يحفظون البلد في خطابهم وحركتهم وتحمّلهم للمسؤوليَّة كاملةً في كلّ ما يتصل بحمايته وصون وحدته.

وشدَّد على أنَّنا في مرحلة نحن أحوج ما نكون إلى الوحدة الداخليّة، في ظلِّ ما يجري في المنطقة، داعياً الجميع إلى تحمّل مسؤوليّاتهم في توفير مناخ سياسيّ هادئ، لإعادة التّوازن إلى البلد، بعد الأزمة الأخيرة التي كادت تثير فيه الفوضى والاهتزاز على مختلف المستويات.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 4 شعبان 1439هـ/ 20 نيسان 2018م الحسين والعبّاس: الإيمان والثَّورة حتّى الشَّهادة ابنتي تحبّ العمل المسرحي والسينمائي! غانا: اعتماد واتساب لتبليغ الأذان بدلاً من مكبّرات الصوت فضل الله: لطيّ صفحة الإهمال ومعالجة التلوّث التوسّل بأهل البيت(ع) فيسبوك سريلانكا.. "أبيدوا المسلمين حتى الرضّع"! منبر الجمعة: 26 رجب 1439هـ/ 13 نيسان 2018م الرَّسول الّذي أعاد للأخلاق اعتبارها أهلٌ يفتِّشون أدراج أولادهم وخزائنهم؟! الثّلاثاء أوَّل أيّام شهر شعبان 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر